ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/03/2024 | SYR: 14:15 | 29/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 صناعي : الحاله الإقتصاديه المتعثرة التي تعيشها البلاد تستدعي توجيه الشكر لكل من ينتج أو يريد أن ينتج، لا أن نفرض عليه الشروط
22/05/2022      



صناعي يقدم وصفة لتحسين القدرة الشرائية للمواطنين ويربطها باقتصاد الظل!

سيرياستيبس :

قدم عصام تيزيني أمين سر غرفة صناعة حمص مقترحا لتحسين قدرة السوريين على الشراء، وربطها باقتصاد الظل.

وكتب الصناعي تيزيني تحت عنوان "دعه يعمل دعه يمر هو الحل"، داعياً الى ان قوننة اقتصاد الظل، معتبراً أنها الوصفه وطريق الخلاص.

    اقتصاد الظل في الحاله السوريه هو حل من المفيد شرعنته على الأقل لخمس سنوات قادمه ريثما يستقر الغبار وتنقشع الأجواء

تيزيني قال: "إن الحاله الإقتصاديه المتعثرة التي تعيشها البلاد  تستدعي توجيه الشكر لكل من ينتج أو  يريد أن ينتج، لا أن نفرض عليه الشروط.

ورأى تيزيني ان المستهلك السوري لن يرتاح طالما ان قوانين ماقبل الحرب هي المعتمده، عندما كان دخل الفرد البسيط الشهري يشتري 100 فروج مشوي.

واعتبر تيزيني ان قوننة اقتصاد الظل هو الحل (اقتصاد الأقبيه - إقتصاد الأسطح والورشات البسيطه - إقتصاد الشباب)، مبيناً ان إقتصاد الظل لايعني الفوضى والإبتعاد عن دفاتر الحكومه، انما يعني أن يمارس الصناعي الصغير أو الحرفي او التاجر البسيط عمله برخصة مجانيه ودون دفع ضرائب بكل أشكالها (ماليه - بلديه - جمركيه - تموينيه..الخ) وهذه مرحله مؤقته معظم الإقتصادات الناشئه في العالم اتبعتها على حد قوله.

وتابع تيزيني: "اقتصاد الظل في الحاله السوريه هو حل من المفيد شرعنته على الأقل لخمس سنوات قادمه ريثما يستقر الغبار وتنقشع الأجواء، وقال موجهاً كلامه للفريق الاقتصادي: "منذ سنه وحتى اليوم سعر الصرف شبه ثابت وتحت السيطرة، ولكن بالمقابل أسعار السلع تضاعفت وارهقت المستهلك مرات ومرات وهي خارج السيطره فهل من تفسير ؟؟؟.

    لابد من فكر جديد وثقافة عمل اقتصادي حكومي جديده متناغمة مع الواقع الأليم الذي يعيشه السوريون

واضاف تيزيني: "إن قوننة اقتصاد الظل خطوة من شأنها فك عقده المنشار، وإن تم ذلك فسيرتاح الجميع، مستهلك، ومنتج، وتاجر، وحتى الحكومه سترتاح لأنها ستخفف من جيوش المراقبين الذين يعملون الآن دون جدوى.
واستدرك تيزيني: "هي ليست دعوة للفوضى ولا دعوة لصرف النظر والتعامي عن  الغش والتدليس والمحرمات  إطلاقا، انها دعوه لتسهيل العمل وتيسير الانتاج والبناء بتكاليف صفريه لجهة ما تتقاضاه الدوله.

واردف متسـائلاً: "قد يكون الكلام غريبا فكيف نمنح رخصا مجانيه، وكيف نلغي المطالبات الماليه؟!!، وكيف نمنع مراقب ماليه أو بلديه او تموين من معاقبة المخالفين لقوانين  الرخاء، واقتصادنا يعيش شده، ليرد على ذلك بالقول: "لابد من فكر جديد وثقافة عمل اقتصادي حكومي جديده متناغمة مع الواقع الأليم الذي يعيشه السوريون، وليكن تمويل هذا الحل  من الدعم الملياري الضخم الذي تدفعه الحكومه في مطارح شتى ولا يؤتي أكله، اقتطعوا جزءا من هذا الدعم ونشطوا به الاقتصاد.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس