ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:20/04/2024 | SYR: 04:30 | 21/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 المنتجات السعودية تفرض وجودها
وهذه نظريات رئيس غرفة تجارة دمشق .. لخفض الاسعار وارتفاعها ؟؟
26/03/2023      



سيرياستيبس :

كشف رئيس غرفة تجارة دمشق محمد أبو الهدى اللحام عن وجود سوقين لرمضان هذا العام في ساحة الطيارة بمنطقة باب توما بدمشق، وفي منطقة النبك بريف دمشق، وسوق ثالث قيد التحضير في مدينة المعارض القديمة بدمشق سيكون جاهزاً منتصف شهر رمضان.

وأكد أبو الهدى  أن الأسعار لن تنخفض بشكل ملموس في الأسواق، كما أن أسواق رمضان لن يكون لها التأثير الكبير على الأسعار، ففي بداية رمضان تكون زيادة الأسعار أمراً طبيعياً مع تطبيق نظرية العرض والطلب، إضافة إلى أن أسواق رمضان لديها كلف مضاعفة مرتبطة بإيجار الأرض الخاصة باستثمار هذا السوق.

وبيّن اللحام أن الفرق هذا العام هو توافر المواد ضمن الأسواق وبكميات أكثر من حاجة السوق، وعليه لن ترتفع الأسعار بالدرجة نفسها التي كانت عليها سابقاً، لافتاً إلى أن الأسعار وارتفاعها مرتبط بقدرة الفرد الشرائية ودخله المتدني، إضافة إلى التضخم، لذلك سنرى كل المواد أسعارها مرتفعة.

وأكد اللحام أن أسعار المواد ستنخفض منتصف الشهر لانخفاض الطلب، كما أن الطلب اليوم على المواد بدأ يتراجع نتيجة التوزيعات والإعانات التي وصلت إلى سورية، ما خفف عملية الاستهلاك لمواد السوق، موضحاً أن الحل الأمثل لانخفاض الأسعار هو توفير السلع.

وأشار إلى أن الاستيراد تفعل دوره مؤخراً، ونشطت عملياته، لافتاً إلى أن الاستيراد اليوم سيؤدي إلى التصدير مستقبلاً، وسيسهم بشكل كبير في العملية الاقتصادية، وتوافر القطع الأجنبي.

وفيما يخص توفر بعض المنتجات المستوردة كالتمور وغيرها، أوضح أن الأسواق السورية اليوم غنية بكامل المنتجات وخاصة المنتجات ذات المنشأ السعودي، كما أن الأسواق الرمضانية تحوي أنواعاً مختلفة من التمور بأكثر من منشأ، رغم بعض العقبات الخاصة بتسديد القطع والتحويل.

وأشار اللحام للوطن إلى ضرورة فتح باب الاستثمار وتقديم تشريعات مرنة، مبيناً أن التعديلات الأخيرة بقانون الاستثمار رقم 18 أولت أهمية كبيرة لعمليات البناء والإعمار نظراً للحاجة الملحة لها بعد كارثة الزلزال، كما أن الاستثمار لا يحتاج قانوناً بقدر حاجته إلى مشاريع ناجحة بعيدة عن الاحتكار.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس