ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/04/2024 | SYR: 17:21 | 18/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Orient 2022

 خبير : الفرصة بدأت وعلينا استثمار كل ثانية
28/05/2023      




سيرياستيبس :
رأى  الخبير الاقتصادي د. عابد فضلية  أن أمامنا ثلاث مراحل في سياق التطور الإيجابي، أولا التبادل البيني لاسيما بين سورية ودول الخليج العربي على مستوى التجارة والصفقات التجارية فالآن أصبح المجال مفتوحا على عكس فترة الحرب حيث كانت بحدها الأدنى، وبعدها مرحلة الاستثمار التي تحتاج غطاء سياسي موازي حينها سيبدأ التفكير والتخطيط من أجل الاستثمار المالي والاقتصادي بسورية، لتأتي المرحلة الثالثة من سياحة وتعميق العلاقات السياسية. - وأكد أن سورية لديها قانون استثمار ومحفزات استثمارية جيدة نظرياً وتشريعياً، لكنها لا تكفي وعلى الجهات المعنية إعادة النظر بجميع التشريعات فمنها ما يحتاج للإلغاء أو التطوير أو ماهو جديد، وبحد تعبيره فإن الفرصة بدأت ويجب الاستفادة منها وحسب التجارب التاريخية بعد الحروب تبدأ النهضة وعلينا استثمار كل ثانية للتحضير القاعدي والبيئة والبنية التحتية.
 وحول الفترة الماضية قال فضلية إنه كان هناك إصدار لبعض التشريعات ورفع للدولار الجمركي والأسعار والمراقب لا يعتبرها إلا سلبية كونها تؤثر على التكلفة والأسعار وبالتالي على القدرة الشرائية للمستهلك، ولكن يجب التفكير بخلق مجال وبيئة مناسبة للوضع الحالي وأي تشريعات صدرت أثناء الحرب ليست مناسبة لما بعد الحرب وبعد القمة العربية والتقارب السياسي، بالإضافة إلى إصلاح القطاع العام.
 وشدد الخبير الاقتصادي على إبراز حيز من التشريعات بحيث تعطى للمشروعات العربية ميزة إضافية لكي يستفيد من الاستثمار ولكي يشعر المستثمر أنه مميز كالشركات ذات رأس المال الضخم أو للشركات التي تطرح نسبة كبيرة من أسهمها للاكتتاب العام وللشركات التي يكون إنتاجها استراتيجي بديلاً للمستوردات ومن الممكن أم يصدَّر إلى الدول الشريكة بصفر بالمئة جمارك للمنتجات العربية إلى الدول العربية


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس