ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/04/2024 | SYR: 06:20 | 19/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 الدعم للمواطن وليس للسلع ..
إيصال الدعم النقدي عن طريق البطاقة الذكية لتفكيك منظومة الفساد
02/04/2024      



سيرياستيبس :

أكد عميد كلية الاقتصاد في جامعة دمشق حسين دحدوح  أنه وخلال لقاء السيد الرئيس بشار الاسد مع اساتذة الجامعات  :  أكد ضرورة البقاء على الدعم لأن الدعم مفهوم اقتصادي وليس اجتماعياً، ولكن يجب أن تتغير الآليات الموجودة لأنها تحتمل أن يندرج تحتها مجموعة كبيرة من الفساد.

وأشار إلى أن المقترح حالياً للنقاش أن يصبح الدعم للمواطن وليس للسلع، أي يصل الدعم للمواطن نقداً عوضاً أن تدعم به المواد كالخبز مثلاً

من جهته وصف  أستاذ الاقتصاد الدكتور إبراهيم العدي  اللقاء مع الرئيس بشار الاسد بالشامل وأنه يتحلى بالشفافية والوضوح، وأن لغة الحوار كانت هي السائدة ما أتاح طرح جميع القضايا التي تخص الاقتصاد السوري والمشكلات التي يعاني منها، مضيفاً: يبدو أن هناك رؤية جديدة لمعالجة الأوضاع الاقتصادية في سورية، وذلك عبر حض كليات الاقتصاد على لعب دور أكبر في مجال تقديم الرؤى وخيارات للجهات الحكومية.

أوضح أنه تم طرح موضوع إيصال الدعم النقدي عن طريق البطاقة الإلكترونية، في ضوء الشكوى من الفساد وذلك يفكك جزءاً من منظومة الفساد الموجودة في السلع.

وقال: تم طرح موضوع قــدم وتهالك النظام الضريبي وبقاء القانون كما هو منذ أكثر من 75 عاماً، وإن إحدى أهم المشكلات هي رفد الخزينة بالموارد وفي ظل هذا النظام من غير الممكن تأمين الموارد اللازمة.

وتابع قائلاً: العبء الضريبي في سورية أقل عبئاً في العالم الأمر الذي تجب معالجته، والتهرب الضريبي كبير يصل إلى أرقام يصعب تقديرها.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس