ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:15/10/2024 | SYR: 03:24 | 16/10/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19




خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



runnet20122



 وزيرا النفط والاقتصاد يبحثان الفرص الاستثمارية في قطاع الجيولوجيا
15/10/2024      


سيرياستيبس :

تركز اجتماع عقد في وزارة النفط مع هيئة الاستثمار السورية برئاسة وزيري النفط والثروة المعدنية الدكتور فراس قدور والاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد ربيع قلعه جي، على مناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة في المؤسسة العامة للجيولوجيا والثروة المعدنية.
الاجتماع استعرض المشاريع الاستثمارية الحيوية في قطاع الجيولوجيا والثروة المعدنية المدرجة على الخارطة الاستثمارية في هيئة الاستثمار السورية، من بينها مشروع توليد الطاقة الكهربائية واستخلاص المشتقات النفطية من السجيل الزيتي، بالإضافة إلى مشروع إنتاج السيلكا من الرمال الكوارتزية. واستخدام مادة الزيوليت في القطاع الزراعي وغيرها من المشاريع المطروحة وقد تم التأكيد على أهمية هذه المشاريع في تعزيز الاقتصاد الوطني وتوفير فرص عمل جديدة.


كما تمت مناقشة سبل الترويج لهذه الفرص الاستثمارية من خلال المشاركة في المؤتمرات والندوات المحلية والخارجية، بهدف التعريف بهذه الفرص والامتيازات الاستثمارية التي تقدمها الحكومة السورية للمستثمرين، إضافة الى التنسيق مع الجهات المعنية بهذا الشأن، بما في ذلك وزارة التعليم العالي لإيفاد طلاب دراسات عليا للحصول على شهادات متقدمة في مجالات الصناعات الدقيقة المتعلقة بالجيولوجيا والثروة المعدنية.
وتم الاتفاق على وضع مصفوفة زمنية لإنجاز دفتر شروط نموذجي خاص باستثمار الثروات المعدنية بالتنسيق بين وزارات النفط والصناعة والاقتصاد والزراعة والمالية وهيئة الاستثمار السورية قبل نهاية العام، على أن يتم بعد ذلك إعداد دفاتر الشروط الخاصة بكل مشروع على حد بتاريخ أقصاه 15 / 1 / 2025.
وأكد وزير النفط على أهمية الترويج لهذه الفرص بكل السبل المتاحة، لافتاً الى أن قطاع الثروة المعدنية في سورية يمتلك مزايا عديدة ومتنوعة تجعله ميداناً خصباً للاستثمارات الواعدة لما يملكه من موارد طبيعية غنية وتنوع كبير للخامات، إضافة لجودة هذه المواد التي تم تأكيدها من خلال الدراسات والتحاليل، مشيراً إلى وجود فرصة كبيرة لاستثمار هذه الخامات وإدخال صناعات جديدة منها تسهم في تأمين الاحتياجات المختلفة للقطاعات الأخرى.
من جانبه أشار وزير الاقتصاد إلى أهمية هذه الفرص الاستثمارية، مؤكداً استعداد الوزارة للمشاركة الفعالة في الترويج لها، بما يسهم في تحقيق التطوير والاستثمار الأمثل للثروات المعدنية وجذب الاستثمارات وتعزيز التنمية الاقتصادية في سورية.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16


Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس