ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:15/07/2024 | SYR: 06:47 | 16/07/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

 كازيات للرسائل وكازيات ل الجي بي اس
خضوع كل سيارات الأجرة لنظام التتبع قبل نهاية العام الحالي
06/11/2023      


 

سيرياستيبس :

كشف عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات في محافظة دمشق قيس رمضان عن البدء بتركيب أجهزة الـ(جي بي إس) لسيارات الأجرة الخاصة «التكاسي»، مبيناً أن 9500 سيارة سددت الرسوم المترتبة عليها لقاء تركيب الجهاز لتصل النسبة إلـ80 بالمئة من الأعداد الإجمالية للسيارات في العاصمة.

ولفت رمضان إلى أن إنجاز التركيب يقع على شركة «محروقات» مع اتخاذ الإجراءات المتبعة في تركيب الأجهزة للسرافيس.

وأكد عضو المكتب التنفيذي أنه من المقرر إنجاز كامل أعمال التركيب قبل نهاية العام وبالتالي وجود كازيات تعمل بنظام الرسائل وأخرى تعمل بنظام الـ«جي بي إس»، بحيث تخصص محطة خاصة لسيارات البنزين تعمل على نظام التتبع الإلكتروني ما يحقق عدالة في توفير المادة للسيارات العاملة وفق المسافات المقطوعة، مع حرمان غير الملتزمة من المادة، وبالتالي تأمين المحروقات للآلية التي تعمل بشكل فعلي.

وحول موضوع تركيب نظام التتبع الإلكتروني للآليات الحكومية، بين رمضان أنه تم توجيه تعميم لجميع مديريات المحافظات بالتأكيد على تركيب الأجهزة، مع إيقاف تزويد أي آلية من المادة في حال عدم التقيد عملاً بتعميم وتوجيه رئاسة مجلس الوزراء، علماً أن عدد الآليات التابعة للمحافظة يصل إلى 1400 سيارة حكومية تابعة لمختلف المديريات.

وحول ورود شكاوى عن قيام عدد من باصات النقل الداخلي بتعبئة المادة وهي ممتلئة بالركاب، أكد رمضان أنه سيتم متابعة هذا الموضوع

وتابع رمضان: تم تركيب نظام التتبع الإلكتروني لجميع باصات النقل الداخلي التابعة للشركة، ولكن لغاية الآن لم يدخل ضمن المسار حتى الانتهاء من موضوع المعايرة، خاصة في ظل اختلاف أنواع الباصات وصرفها لمادة المازوت.

وتوقع رمضان أن هذا العام شهد ضبط نحو 40 مخالفة تركيب أكثر من جهاز (جي بي إس) في مركبة واحدة بحيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين.

وبينما أعلنت المحافظة عن إحداث خطوط نقل جديدة منها خط يخدم من قبل الشركة العامة للنقل الداخلي ويحدد مساره من أمام مشفى المواساة مروراً بجسر الرئيس وشارع الثورة إلى كراجات العباسيين وصولاً إلى مشفى البيروني الجامعي ذهاباً وإياباً، أشار رمضان إلى متابعة الآلية الجديدة المطبقة والخاصة بـ«بداية ونهاية الخط»، مؤكداً تطبيق الآلية على 20 خطاً، وهناك 10 خطوط أخرى سيشملها القرار، الأمر الذي يخلق تواتراً في حركة الباصات ومعرفة المركبات المضافة والزائدة في خط على حساب خط آخر.

وحول توزيع مازوت التدفئة، قال عضو المكتب التنفيذي: من المفترض أن نزود خلال الأسبوعين القادمين بطلبات تعبئة من خارج الخطة كما حصل السنة الماضية بمعدل 10 طلبات خاصة للتدفئة يوم الجمعة.

وأضاف: إن عدد الطلبات اليومية حالياً يصل إلى 4 طلبات وفي حال صدر القرار بالتزود من خارج الخطة سنلحظ زيادة في نسبة تعبئة المادة والمقدرة حالياً بـ18 بالمئة.

  ويستمر  تركيب ال جي بي اس على الآليات والمعدات العائدة للوزارات ولاسيما وسائط النقل الجماعي والآليات الثقيلة وآليات الخدمة، بهدف ضبط حركتها واحتياجاتها من المشتقات النفطية، على أن يتم إيقاف تزويد آليات النقل العام الجماعي بين المحافظات وآليات نقل البضائع غير المزودة بجهاز تتبع الحركة والعائدة للقطاع الخاص – بالمشتقات النفطية.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق