ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:15/07/2024 | SYR: 06:06 | 16/07/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

 اللاذقية : الموسم السياحي يتطلب زيادة حصة المحافظة من المحروقات وليس تخفيضها …
10/07/2024      


  

سيرياستيبس :

تصدرت الأمور الخدمية طروحات معظم أعضاء مجلس محافظة اللاذقية في دورته العادية الرابعة للعام الجاري، وسط مطالبات بتحسين الواقع الخدمي بشكل عام.

وشدد عدد من أعضاء المجلس على ضرورة إيجاد حل جذري لإيصال مياه الشرب إلى المشتركين في مواعيدها والتنسيق مع شركة الكهرباء، مؤكدين على المعاناة اليومية لمناطق عدة في المدينة والريف من الانقطاع المتكرر لمياه الشرب.

كما أشارت عدة مداخلات إلى ضرورة تعبيد طرقات رئيسية وفرعية في المدينة وغيرها من العديد من الشوارع في المحافظة، وذلك لواقعها السيئ نتيجة الحفر بعد غياب الترقيع والتزفيت منذ سنوات كما ذكروا.

ونوّه أعضاء من المجلس بضرورة توفير مادتَي البنزين والغاز بالشكل «الطبيعي» مع تأخر الرسائل الخاصة بالمادتين بشكل ملحوظ خلال الفترة الماضية، مشيرين إلى أهمية توفير هذه المواد وخاصة البنزين في ظل الموسم السياحي، مع التأكيد على الاهتمام بواقع النظافة وترحيل القمامة وخاصة من المكبات العشوائية التي تشكل بؤرة للأمراض.

و  أكد رئيس مجلس محافظة اللاذقية تيسير حبيب العمل المستمر للنهوض بالواقع الخدمي في المحافظة، معتبراً أن خدمة المواطن وتأمين احتياجاته هي من الأهداف الأسمى وأولويات العمل في مجالس الإدارة المحلية نحو تحقيقها.

وأشار حبيب إلى أهمية دور الإعلام من الناحية الرقابية على عمل المجالس المحلية التي بدورها يجب أن تعطي الإعلام هذا الدور الذي نص عليه قانون الإدارة المحلية، منوهاً بأن معظم وسائل الإعلام التي تغطي أعمال مجلس المحافظة تقوم بنقل الواقع بشكل شفاف وتسهم بإيصال صوت المواطن لأجهزة الإدارة المحلية لمعالجة القضايا التي تهمهم بشكل عام.

وفيما يخص المحروقات، أشار حبيب إلى المطالبة بزيادة مخصصات المحافظة من المشتقات النفطية وخاصة في ظل الموسم السياحي، إذ تم تخفيض الطلبات الواردة مؤخراً لحوالي النصف، علماً أن الموسم السياحي يشهد زيادة مواطنين بالمحافظة ويتطلب توفير المادة لتلبية الحاجة بهذا الخصوص.

كما تطرق رئيس مجلس المحافظة إلى طروحات مهمة وتقرير عضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع مجالس المدن والبلدان بمجال مخالفات البناء، شدد حبيب على العمل بتطبيق المرسوم 40 لعام 2012 والتشدد بقمع المخالفات الخاصة بالبناء وعلى كل الوحدات الإدارية القيام بواجبها لقمع أي مخالفة في مهدها قبل أن تتحول لأمر واقع، وهناك عدة مخالفات رصدها المكتب التنفيذي ومنها في مدينة اللاذقية وبرج إسلام ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وفيما يخص المياه، أكد حبيب ضرورة العمل من كل المعنيين لتحسين واقع مياه الشرب وإيصالها للمواطنين بكل المواقع سواء بالريف أو بالمدينة، مشيراً إلى أهمية تنفيذ وتطوير المشاريع المائية للارتقاء بهذه الخدمة الحيوية وتحسين الشبكات وفق الإمكانيات.

يشار إلى أن مجلس محافظة اللاذقية في جلسته الافتتاحية الأولى قام بتكريم عدد من وسائل الإعلام المكتوب لما تسهم فيه من تسليط الضوء على الأمور الخدمية بكل شفافية وخاصة ما يتم طرحه في المجلس ونقل فحوى الجلسات بكل مصداقية، ومن الوسائل المكرمة، جريدة الوطن، البعث، الوحدة، إضافة للمكتب الصحفي للمحافظة ومجلس المحافظة.

الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق