ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/09/2021 | SYR: 03:27 | 24/09/2021
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 MTN-was UIC

Sama_banner_#1_7-19




IBTF_12-18



Sham Hotel







runnet20122




Takamol_img_7-18

 ما سيساعد في تحسين وضع الكهرباء
وزير النفط السوري : مرور الغاز... مقابل الغاز
12/09/2021      



سورية ستحصل على كميات من الغاز مقابل مروره ضم أراضيها... الوزير طعمة: خط النقل جاهز وسينقل ١.٦ مليون متر مكعب يوميا

 سيرياستيبس :
أوضح وزير النفط والثروة المعدنية المهندس بسام طعمة أن خط الغاز العربي داخل سورية جاهز لنقل الغاز المصري إلى لبنان ، مشيرا إلى أن سورية ستحصل على كميات من الغاز مقابل مروره عبر أراضيها بموجب الاتفاقيات الموقعة ما ينعكس بالفائدة على عمليات توليد الطاقة الكهربائية في البلاد.
 
طعمة أوضح أن خط الغاز العربي داخل الأراضي السورية جاهز لنقل الغاز بعد أن أجريت عليه عمليات الصيانة باعتباره جزءا من شبكة الغاز الداخلية بعد تعرضه لعشرات الاعتداءات الإرهابية وسرقة الإرهابيين لتجهيزات محطات الصمامات المقطعية الثلاث من جهة الحدود الأردنية مبينا أن عمليات إصلاحه كلفت مليارات الليرات السورية.
 
مشيرا الى أن مذكرة التفاهم الموقعة بين سورية ومصر عام 2000 وانضمام الأردن إليها عام 2001 أوقع على عاتق كل بلد إنشاء جزء من خط الغاز العربي الواقع ضمن أراضيه وتخضع أعمال الصيانة لنفس هذا المبدأ لافتا إلى أن هناك وصلة من خط الغاز بطول 600 متر ضمن المنطقة الحدودية بين سورية ولبنان يحتاج الكشف عليها إلى تنسيق بين البلدين.
 
طعمة أشار إلى أن طول خط الغاز العربي يبلغ 320 كم من الحدود الأردنية إلى الريان وسط سورية بقطر 36 إنشا واستطاعة نقل 10 مليارات متر مكعب سنويا والخط باتجاه لبنان من الريان إلى الدبوسية بطول 65 كم وقطر 24 إنشاً وداخل الاراضي اللبنانية إلى محطة دير عمار نحو 36 كم.
 
لافتاً إلى أن اتفاقية نقل الغاز الموقعة بين الشركة السورية للغاز والهيئة المصرية القابضة للغازات الطبيعية كانت تقضي بأن يتم دفع أجور نقل الغاز المصري عبر الأراضي السورية إلى لبنان إما نقداً أو كميات معادلة من الغاز وهذا ما كان يحصل مشيراً إلى أن شبكة الغاز كانت عاملة منذ عام 2009 وتوقف العمل فيها بداية العام 2012 بسبب انخفاض كميات الغاز المنتجة في مصر.
 
مضيفا أن سورية ستستفيد من إعادة تفعيل خط الغاز من خلال الحصول على كميات من المادة لدعم توليد الطاقة الكهربائية مبينا أن الجانب اللبناني طلب 600 مليون متر مكعب من الغاز بالعام أي بمعدل 6ر1 مليون متر مكعب يومياً.
 
ورأى وزير النفط أن هذا التعاون مع الدول العربية خطوة نحو إعادة العلاقات بما يخدم الاقتصاد السوري ويخفف من تداعيات الحصار الأمريكي الجائر الذي تفرضه الولايات المتحدة ضد سورية وشعبها.
 


التعليقات:
الاسم  :   نريد اخنوش سوري بتوجيهات القيادة  -   التاريخ  :   11/09/2021
كنت أتابع فوز زعيم حزب مغربي يدعى عزيز اخنوش وهو ملياردير يمتلك شركة تزود نصف المغاربة بغاز البوتان والمحروقات الخاصة الذي يتوافر 24 ساعة ولا ينقطع - فلماذا لا تسمحون بشركات خاصة تمتلك او تستثمر مئات الكازيات وتوزع الغاز من بوتان وغيره من الانواع الصناعية المطلوبة - او يعهد اليها بمجموعة من المستثمرين لان هذا مشروع كبير بدل ترك الامور للمهربين واللصوص يسرقون وينهبون وينخرون بالمالية السورية وبالدعم وبشكل متوازن مع شركة محروقات

الاسم  :   لا يكفي يا وزير - على امريكا رفع العقوبات المالية  -   التاريخ  :   11/09/2021
على الخزانة الامريكية رفع قائمة سوريا عن كل عقوباتها الاقتصادية التي تؤثر على حياة المواطنين وتمنع الطلاب من التمتع بالمدرسة وتمنع المرضى من تلقي العلاج - لازم الخارجية تعمل حملة وتوصل طلب رسمي برفع كل العقوبات المالية من قبل امريكا وخصوصا بايدن متعاون وليس مثل ترامب

شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


Haram2020_2


mircpharma



ChamWings_Banner


alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس