ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/04/2024 | SYR: 08:45 | 19/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Takamol_img_7-18

 البنزين الحر .. 80 لتر شهريا .. وبرسائل ؟
24/07/2022      




 

سيرياستيبس :

أعلنت شركة محروقات عن البدء بتطبيق الآلية الجديدة لتوزيع مادتي البنزين والمازوت المباشر (بالسعر الحر) وفق نظام الرسائل النصية القصيرة وذلك اعتباراً من اليوم الأحد الموافق 24 تموز 2022، حيث تعتمد الآلية الجديدة على إرسال رسالة نصية قصيرة تتضمن تفاصيل المحطة التي يجب التوجه إليها مع مدة صلاحية الرسالة.

و بين مصدر حكومي أن آلية توزيع البنزين والمازوت المباشر التي تم الإعلان عنها من شركة محروقات هي آلية توزيع المدعوم نفسها ولا تختلف عنها أبداً.

ولفت إلى أنه بعد تطبيق الآلية الجديدة سيصبح الحصول على البنزين والمازوت الحر بموجب رسالة تصل لصاحب الآلية والمدة المحددة للحصول على المادة بعد وصول الرسالة 24 ساعة كحد أقصى، لافتاً إلى أن حصة الآلية الخاصة من البنزين الحر 80 ليتراً شهرياً أي إن صاحب الآلية يحصل على البنزين بمعدل أربع مرات شهرياً بموجب الرسالة.

وأكد المصدر أنه لن يكون هناك أي تغيير بسعر البنزين والمازوت الحر بعد تطبيق الآلية الجديدة، علماً أن سعر ليتر البنزين الحر 3500 ليرة وليتر الأوكتان 95 بـ4000 ليرة وليتر المازوت الحر 2500 ليرة.

بدوره أكد خبير نفطي  أن الهدف من تطبيق الآلية الجديدة التخفيف من الازدحام الذي يحصل على محطات الوقود التي تبيع بالسعر الحر إضافة لضبط عمليات الاتجار بالبنزين والمازوت بالسوق السوداء نوعاً ما باعتبار أن الحصول على المادة سيصبح منظماً عن طريق الرسائل والشخص الذي سيطلب المادة سيحصل عليها.

ولفت إلى أنه قبل تطبيق الآلية الجديدة كان الحصول على البنزين الحر متاحاً لمن يرغب بمعدل 20 ليتراً كل أسبوع أو عشرة أيام من دون إرسال رسالة وذلك من محطات الوقود المخصصة للبيع المباشر بالسعر الحر، موضحاً أن عدد محطات الوقود التي تبيع البنزين والمازوت بالسعر الحر في دمشق 6 محطات، 5 منها خاصة وواحدة حكومية


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس