ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/09/2022 | SYR: 02:33 | 29/09/2022
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19



Aleppo_Int-2019-2022




IBTF_12-18



Sham Hotel






runnet20122




Takamol_img_7-18

 سعر اسطوانة الغاز الفارغة في السوق السوداء وصل الى 700 الف ليرة
و الجهة المعنية بتأمين أسطوانات الغاز الفارغة تفشل في تأمينها
30/07/2022      


   وصل سعرها لـ 700 ألف.. الجهة المعنية بتأمين أسطوانات الغاز الفارغة تفشل في  تأمينها!! – جريدة البعث
 

.سيرياستيبس :

رغم ورود كميات من الغاز المنزلي الى البلاد الا أنها لاتكفي لتغطية الاحتياجات بالشكل الذي يقلص فترة استلام الجرة على عدد ايام اقل وبشكل مريح , لتستمر سياسة ادارة النقص بشكل قاس ..

اثناء ذلك تطفو على السطح هذه الايام موضوع النقص في اسطوانات الغاز الفارغة التي ارتفع سعرها  في السوق السوداء  إلى 700 ألف ليرة سورية في حال توافرها، على الرغم من أن سعرها وفقاً لشركة محروقات هو 117 ألف ليرة، من دون أن تكون متوفرة بشكل كاف على ما يبدو  في الشركة، وبالتالي لا يبقى خيار أمام المواطنين إلا الاعتماد على تأمينها من أحد الراغبين ببيعها في السوق السوداء!.

مصدر في وزارة النفط ذكر  أن الجهة المسؤولة عن توفير الأسطوانات فشلت بتأمينها بسبب ظروف الحصار، وهي جهة لا تتبع للوزارة، مبيناً أن الوزارة وشركة محروقات لا يمكنهما استيراد الأسطوانات من دون تفويض من تلك الجهة التي تمتنع عن منحه لهم، وهو ما يؤخر تصنيع الأسطوانات الجديدة.

وبالإضافة لعدم توافر الأسطوانات الجديدة، فإن زيادة عدد الأسطوانات التالفة يعتبر بدوره عاملاً مهماً في نقص وجودها في الأسواق، ووفقاً للمصدر فإن تكلفة صيانة الأسطوانة اليوم تضاهي تكلفة الجديدة بفعل عوامل كثيرة، غير أنه وبعد فترات الانتظار الطويلة من المتوقع وصول دفعة من الصمامات لإصلاح الأسطوانات المتضررة وتأمين الأسطوانات اللازمة لخدمة المواطنين واستمرار توزيع المادة بسلاسة من دون إضافة مزيد من العقبات.

وتنتشرُ عبر وسائل التواصل الاجتماعي عروض أسعار الأسطوانات الفارغة بأرقام كبيرة في ظل نقص حاد في توزيع الأسطوانات الجديدة من قبل الشركة، الأمر الذي كان يرجعه المسؤولون إلى الكلف المرتفعة للإنتاج قبل رفع سعر الأسطوانة من قبل الشركة وبقيمة جيدة في وقتها، من دون أن ينعكس ذلك على توافرها.

رامي سلوم


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

islamic_bank_1




Baraka16


Orient 2022



Haram2020_2


mircpharma



معرض حلب


ChamWings_Banner



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس