ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/03/2024 | SYR: 12:14 | 29/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Takamol_img_7-18

 سرقة البنزين من السيارات أحدث تداعيات أزمة المحروقات في سورية!
24/12/2022      


 

 

سيرياستيبس :

لا زالت ازمة نقص المشتقات النفطية تلقى بظلالها الثقلية على مختلف جوانب الحياة في سورية، حتى أنها غيرت من أولويات اللصوص، فبعد أن كانو يقدمون على كسر زجاج السيارات لسرقة محتوياتها، باتت خزانات الوقود هدفهم الأول، ساعدهم في ذلك ضعف الحركة ليلاً في بعض المناطق مع ازدياد برودة الطقس والانقطاع الطويل للتيار الكهربائي.

وسجلت في اليومين الماضيين عدة حالات سرقة لبنزين السيارات في ضاحية قدسيا بريف دمشق الغربي، وفق شهادة عمال في إحدى محطات تعبئة الوقود بالمنطقة، والذين أكدوا للمشهد أن عدد من زبائن المحطة تعرضت سياراتهم مؤخراً لعملية شفط البنزين من خازانتها!.

فيما روى رجل "ثمانيني" للمشهد : من سكان الضاحية للمشهد ما فعله اللصوص بسيارته لسرقة البنزين من خزانها قائلاً: "لم تكتمل فرحتي بوصول رسالة البنزين التي انتظرتها لنحو عشرين يوماً، فالليترات القليلة التي أتركتها عادةً بالسيارة للحالات الطارئة كالذهاب للطبيب أنا أو زوجتي، ولـتأمين حاجاتنا الأساسية بعد أن تقدمنا في العم، سرقها اللصوص!.
وأضاف بـغضب وحزن شديدين: "لم أكن الوحيد فأربع سيارات لجيران من نفس الحي وفي ذات الليلة سرق بنزينها، بعضها تعرض للتخريب بسبب صعوبة سحب البنزين منها ما جعلها تحتاج لتصليح بمبالغ باهظة، ومنهم سيارتي!.

 وتعاني سورية من أزمة محروقات خانقة، بررتها الحكومة بـتوقف التوريدات منذ أكثر من شهرين، واضطرت على إثرها لإقرار عطلة طويلة لمدة لأسبوع بين عيدي الميلاد ورأس السنة  للتخفيف من استهلاك المحروقات.

وازدهرت على خلفية هذه الأزمة سوق سوداء للمحروقات واتسعت رقعتها لـتنتشر على مختلف الطرقات بين العاصمة وريفها الغربي، بعد أن كانت مقتصرة على المناطق والطرقات الحدودية من جهة لبنان وبين المحافظات.

ويباع ليتر البنزين بسعر يتراوح بين 10 الى 13 ليرة سورية في تلك السوق، جزء منه مهرب من لبنان، وقسم آخر مصدره محلي.

وكانت رفعت الحكومة السورية مؤخراً أسعار مادتي البنزين والمازوت على ندرتهما، بينما تؤكد تصريحات رسمية أن حدة الأزمة ستتراجع في غضون 15 إلى 20 يوماً.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس