ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:22/07/2024 | SYR: 02:29 | 22/07/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Takamol_img_7-18

 النفط تبحث توفر المشتقات النفطية.. ومكافحة فساد المقالع
12/11/2023      


 

 
سيرياستيبس  :
في إطار متابعة عمل المؤسسات والشركات التابعة لوزارة النفط والثروة المعدنية تم اليوم مراجعة عمل المؤسسة العامة لتكرير النفط والمشتقات النفطية التي تضم مصفاتي حمص وبانياس وشركة محروقات وذلك خلال اجتماع عقد في مبنى المؤسسة بحمص.
وتركزت المناقشات حول الوضع الحالي للمصافي وواقع المنشآت في شركة محروقات وتنفيذ الخطط الإنتاجية والجارية والاستثمارية والجوانب الفنية والتقنية والتحديات التي تواجه سير العمل وخاصة فيما يتعلق بتأمين مستلزمات التشغيل والصيانة والمقترحات والحلول المناسبة لها.
وزير النفط والثروة المعدنية الدكتور فراس قدور أكد ضرورة زيادة الطاقة الإنتاجية وتحسين جودة المشتقات النفطية وتوظيف التقنيات الحديثة في كل مفاصل العمل، لافتاً إلى الدور الحيوي الذي تقوم به مصافي التكرير وشركة محروقات في تأمين احتياجات الوقود وضمان استمرارية توفر المشتقات النفطية للسوق المحلية.
وشدد وزير النفط على ضرورة توفير بيئة عمل آمنة وصحية للعاملين، وتطبيق إجراءات الوقاية والسلامة المهنية في جميع المراحل الإنتاجية معربا عن التزام الوزارة بدعم المشاريع التطويرية التي تهدف إلى زيادة القدرة الإنتاجية ورفع كفاءة العاملين في قطاع النفط والمشتقات النفطية.
وفي سياق، متصل أكد معاون وزير النفط والثروة المعدنية المهندس فرحات عبد الله على ضرورة رفع الطاقة الإنتاجية لمقالع المؤسسة العامة للجيولوجيا من خلال التوسع بإبرام عقود المشاركة وتأهيل وتطوير العمل المقلعي، مشدداً -خلال اجتماع عقد في مبنى فرع المؤسسة العامة للجيولوجيا والثروة المعدنية في اللاذقية- على أهمية مكافحة الفساد والمراقبة الدقيقة لعمل المقالع واجراء الضبوط المقلعية بحق المخالفين بما يضبط عملية استثمار الثروة المعدنية ويؤدي الى عدم فوات المنفعة على الدولة.
بدوره أجاب المدير العام للمؤسسة الدكتور مظهر إبراهيم على أسئلة واستفسارات مدراء الفروع المتعلقة بالعمل وسبل تطويره، مؤكداً أن كل المطالب التي طرحت في الاجتماع سوف تلقى كل الدعم والاهتمام من قبل إدارة المؤسسة، لافتاً إلى أهمية الضبط المستمر لخامات الثروة والمتابعة المستمرة لعمل المقالع، وحرص المؤسسة على استمرار عملها من خلال تقديم كل التسهيلات الممكنة.
وتم خلال الاجتماع استعراض سير العمل في كل فرع والصعوبات التى تعترض العمل والمقترحات لتذليل هذه الصعوبات إضافة الى نسب تنفيذ الخطط التسويقية ومبيع وإنتاج وتسويق خامات مواد الصناعة ومواد البناء وأحجار الزينة، وواقع الموارد البشرية في الفروع ومناقشة آلية عمل وترخيص المقالع وتأمين الاحتياجات الأساسية لإستمرار عملها لتحقيق القيمة المضافة من استثمار الثروة المعدنية وزيادة الصادرات بما يحقق ايرادات مالية ويسهم في توفير القطع الاجنبي.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس