ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:20/06/2024 | SYR: 22:53 | 20/06/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Takamol_img_7-18

 تطبيقات المنازل الذكية .. هل تكون خيار السوريين القادم لإدارة فواتير الكهرباء والمياه وغيرها الكثير
30/05/2024      


بالصور: في المنزل الذكي يمكن التحدث مع الأجهزة والتراسل معها
  

دمشق - سيرياستيبس   :

يدفعنا الاهتمام المتزايد بالمنازل الذكية إلى البحث عن الأسباب التي تجعلها تلقى رواجاً لدى مُتبنّي فكرة التحوُّل من أنظمة المنازل التقليدية إلى الأنظمة الذكية وتطبيقاتها. وبرغم ما توفره المنازل الذكية من مزايا، مثل درجة الأمان العالية، وسهولة التحكم في أجهزة المنزل، ومستوى الراحة المثالي ولا سيَّما لكبار السن، فإن كفاءة الطاقة وأنظمة إدارتها تبقى المحرك الرئيسي الذي يُرجِّح كفّتها في مقابل كفّة المنازل التقليدية

 
في ختام أعمال المؤتمر العلمي الدولي للتحول الرقمي وانعكاساته على التنمية المستدامة الذي اختتم مؤخرا في دمشق ,  تم الخروج بالعديد من التوصيات  بضرورة تعزيز القدرات الرقمية من خلال تطويرالبنية التحتية للتحول الرقمي ودعم الأساليب المبتكرة للتعليم الرقمي، وتطوير البيئة التشريعية الملائمة التي تشرع وتنظم عملية التحول الرقمي، والعمل على ترميم الفجوة الرقمية في سورية من خلال تأمين البرمجيات والكوادر البشرية المؤهلة  ..
وكان لافتاً الدعوة الى وضع الأسس التي تضمن ازدهار المدن الذكية من خلال دعم الركائز الأساسية وتعزيز القبول الاجتماعي لها
فعلى مدار العقد الماضي أو نحو ذلك، أصبحنا جميعاً معتادين على إدارة جوانب حياتنا عبر التكنولوجيا، ابتداءً من الخدمات المصرفية عبر الإنترنت وحتى التسوق عبر الإنترنت، حيث ساهم الإنترنت في تيسير سبل الحياة وجعلها أكثر راحة. والآن، تحدث ثورة ذكية مشابهة في المنزل

في بلد كسويا يبدو التحول الرقمي وتطبيق التكنولوجيا الحديثة والتطبيقات الذكية خيارا لمواجهة ارتفاع أسعار الخدمات المتعلقة بالكهرباء والاتصالات والانترنت والمياه وإدارتها بكفاءة عالية الأمر الذي يمكن أن تحققه تطبيقات البيوت الذكية    .. 
فمع ارتفاع أسعار الكهرباء والمياه و في سورية  .. وأسعار الخدمات عموما تبدو الحلول الذكية خيارا لترشيد الفواتير بكفاءة بما يوفر في الاستهلاك وينظيمه .. واكتساب مزيد من الطمأنينة في إدارة شؤون المنزل ومصاريفه مع توفر مساحة معقولة ومؤثرة  من الأمان , بالنظر لماتوفره الإدارة الذكية للمنازل من قدرة  على التحكم بالخدمات عن بعد ومراقبة الاستهلاك  .. وبالتالي تجنب الفواتير العالية وأكثر من ذلك تجنب أية حوادث محتملة 
 بغض النظر عن ساعات وصل الكهرباء  والماء  في بلادنا  فإنه لايمكن الاستهزاء بالفاتورة.. ويجب مراقبتها والعمل على وقفها عند المعدلات الطبيعية وهذة لايتم إلا من خلال تأمين إدارة ذكية للاستهلاك .. ولمختلف الخدمات والسلع الحياتية الضرورية في عالم يبدو الترشيد فيه حاجة ومسؤولية في آن معا .. 

إن ضبط الاستهلاك يخفض فواتيرك كما أنه  يوفر الكهرباء للآخرين والأهم يؤمن الاستدامة .. اذا الترشيد والاستدامة والإدارة الذكية ..أمورحتمية تتحول المجتمعات إليها   , ونعتقد أن سورية  ستكون من الدول التي ستدخل إليها خدمات المنازل الذكية الأمر الذي نتوقع أن يلقى قبولا وانتشاراً خاصة اذا ما تولت الأمر  شركات مهمة  ورائدة في خدمات المنازل الذكية 

 
ما هي تكنولوجيا المنزل الذكي
 إن المنزل الذكي هو المكان الذي يمكن التحكم في أي مكان فيه بشكل رقمي. جرس الباب، الإضاءة الخاصة بك، أمن منزلك، التدفئة والماء ... كل شيء يمكن التحكم فيه حتى عملية سحب ستائرك يمكنك مراقبتها والتحكم بها عن بُعد من خلال التكنولوجيا.

ما هي فوائد المنزل الذكي:
إن التكنولوجيا الذكية تجعل المنزل الذكي اليوم أكثر فاعلية وراحة، كما أنها توفر لك راحة البال بحيث تطمئن أن كل شيء يعمل على أفضل وجه، حتى ولو كنت بعيداً لفترات طويلة من الوقت. تعمل بعض التكنولوجيات الذكية على تبسيط منزلك، مما يقلل الحاجة إلى الأسلاك وأجهزة التحكم عن بُعد والتي تعمل بدون هواء للتحكم في أجهزة التلفزيون والموسيقى. يمكن أن تجعل تكنولوجيا المنزل الذكي التي تتحكم في إضاءة وتدفئة منزلك أكثر راحة، مما يسمح لك بتشغيل الأضواء وتدفئة منزلك عن بعد، بحيث يكون جاهزاً تمامًا لعودتك.

تركز بعض تكنولوجيات المنزل الذكي بشكل أكبر على الأمان - حيث يتيح لك نظام المراقبة الذكي المتكامل للمنزل مراقبة ما يحدث في أي مكان على سبيل المثال. يمكنك أيضاً شراء الأنظمة التي تجعل منزلك آمناً ضد مخاطر الحريق وطفح المياه. إن المنزل الذكي يجعلك تشعر بأنك تسيطر على زمام الأمور بشكل أكبر، كما تظل على دراية بما يحدث في منزلك.

كيف يعمل المنزل الذكي؟ يمكن تقديم تكنولوجيا المنزل الذكي لمنزلك قطعة قطعة، حسب أولوياتك. إذا كان فتح الستائر بقوة صوتك هي أول أولوياتك، فيمكنك البدء في عمل ذلك فحسب! ومع ذلك، فإن التحرك يتجه نحو التكنولوجيا المتكاملة التي تربط بين عناصر مختلفة من منزلك في محور واحد.



شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس