ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:17/07/2024 | SYR: 00:59 | 17/07/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 فهد درويش : تصفير الرسوم الجمركية والضرائب بين سورية وإيران قريباً
27/06/2023      



سيرياستيبس :
أكد رئيس الغرفة التجارية السورية الإيرانية المشتركة فهد درويش أن لقاء جرى مع السفير الايراني بدمشق في غرفة صناعة دمشق  بهدف متابعة تنفيذ بنود عمل اللجان التي تم الاتفاق عليها خلال أعمال اللجنة السورية الإيرانية المشتركة مع جميع الفعاليات الاقتصادية مؤكداً أن هناك نقلة نوعية في العمل والتعاون العربي المشترك وتحقيق التكامل الاقتصادي مع الأشقاء الإيرانيين والاستفادة من الفرص المتاحة لتطوير العلاقات في مختلف المجالات الاقتصادية، سواء على المستوى الاستثماري أم التبادل التجاري والتأمين والمصارف والجمارك. أو في مجال الطاقة وغيرها.

وبين درويش أنه تم التحاور مع كل الفعاليات الاقتصادية لتنفيذ جزء مما تم الاتفاق عليه لجهة إنشاء شركات مشتركة بين رجال الأعمال في البلدين في مجال الصناعة والتعريف بالمعوقات التي يعاني منها الصناعيون لتذليلها وتأمين كافة المواد الأساسية للصناعيين.

ويعتبر من أهم بنود التعاون التي تم الاتفاق عليها بين الطرفين إنشاء شركة تجارية مشتركة وشركة صناعية مشتركة تضم رجال أعمال من كلا البلدين وشركة للنقل البري والبحري وشركة تأمين بالإضافة لإنشاء بنك مشترك، كما أكد درويش أن موضوع تصفير الرسوم الجمركية في طريقه للحل وهو قيد التوقيع والصدور.

وذكر درويش أنه تم التأكيد بأن تصفير الرسوم الجمركية والضرائب بين البلدين قد تمت دراسته ومن المقرر أن يصدر القرار قريبا وحول إنشاء شركة للتأمين بين أنه تم البدء بتأسيس شركة التأمين المشتركة ومن المقرر أن ترى النور قريبا إضافة لذلك موضوع إقامة البنك المشترك والتعاون في ربط شبكة السكك الحديدية السـورية مع خط إيران-العراق.

وأكد درويش أن هناك مساعي من البلدين لتذليل الصعوبات التي تواجه التعاون الاقتصادي والتجاري بين رجال الأعمال في البلدين وتسهيل عمل القطاع الخاص وتحفيزه وتعزيز دوره ليسهم بتنمية العلاقات الاقتصادية الثنائية.

وذكر درويش أن اللقاءات مع رجال الأعمال الإيرانيين مستمرة بشكل دوري وأن الاجتماع القادم سيكون مع غرف التجارة ومن ثم غرف الزراعة وهكذا حتى نتمكن من حل وتنفيذ كل البنود الاقتصادية التي تم الاتفاق عليها مع إيران لما فيه مصلحة البلدين.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس