ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:25/05/2024 | SYR: 02:05 | 25/05/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 وفد تجاري إلى اليونان … حماد : اتفاقية توءمة بين تجارة طرطوس وبيردوس
18/09/2023      


سيرياستيبس : 

توجه أمس الأحد إلى اليونان وفد يرأسه نائب رئيس اتحاد غرف التجارة السورية رئيس غرفة تجارة وصناعة طرطوس مازن حماد ويضم عدداً من أعضاء اتحاد غرف التجارة السورية ومن مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة طرطوس إضافة لعدد آخر من رجال الأعمال.

وقال حمّاد في تصريح صحفي إنه سيتم في بداية الزيارة التوقيع على اتفاقية توءمة بين غرفة تجارة وصناعة طرطوس وغرفة تجارة وصناعة بيردوس بهدف عقد لقاءات تبادل أقرب وتعاون أوثق لما في ذلك من تعزيز للصلات التجارية يصب في مصلحة اقتصاد البلدين ومن ثم عقد عدة لقاءات بين الوفد السوري واتحاد الغرف التجارية اليونانية والغرف الفرعية ومسؤولين يونانيين بهدف تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية القائمة بين الشركات والفعاليات المختلفة في البلدين الصديقين.

و  بين رئيس اتحاد غرف التجارة السورية محمد أبو الهدى اللحام أن هذه الزيارة تعتبر خطوة إيجابية ومن الممكن أن تكون مثمرة وتسهم في تحقيق نتائج جيدة مستقبلاً على طريق تحسين العلاقات التجارية بين البلدين.

وأوضح أن التبادل التجاري مع اليونان يعتبر ضعيفاً بسبب المقاطعة والحصار الجائر على سورية ونتمنى أن تتحسن العلاقات التجارية معها مستقبلاً، لافتاً إلى أنه تمت زيارة اليونان في عدة مناسبات سابقة لتطوير العلاقات الاقتصادية معها لكننا لم نصل حتى اليوم للنتيجة التي نتمناها.

بدوره أكد عضو المكتب التنفيذي في اتحاد غرف التجارة السورية رئيس اللجنة العليا للمستثمرين في المناطق الحرة فهد درويش الموجود ضمن الوفد في تصريح خاص ل  أنه سيتم عقد عدة اجتماعات خلال اليوم الأول من الزيارة منها مع غرفة تجارة وصناعة بيردوس ومع اتحاد غرف التجارة اليونانية ومع تجار عرب في اليونان ومع محافظ أثينا، إضافة لعقد اجتماعات أخرى بين رجال أعمال يونانيين وسوريين موجودين ضمن الوفد، مشيراً إلى أن الدعوة تم توجيهها من غرفة صناعة وتجارة بيردوس ومن اتحاد غرف التجارة اليونانية.

ولفت إلى أن الهدف من الزيارة هو العمل على تحسين العلاقات الاقتصادية مع الجانب اليوناني في مجال السياحة والنقل ومجالات أخرى حيوية بهدف كسر الحصار الجائر المفروض على سورية.

وعن أهمية اتفاقية التوءمة التي سيتم توقيعها بين غرفة تجارة وصناعة طرطوس وغرفة تجارة وصناعة بيريوس أوضح درويش أن هذه الاتفاقية تعتبر من الاتفاقيات المهمة التي ستسهم في تحسين التبادل التجاري بين البلدين في كل المجالات.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس