ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/03/2024 | SYR: 18:10 | 29/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 تغير المناخ يهدد الصبار بالانقراض
19/04/2022      


حذرت دراسة أميركية جديدة من أن تكون نسبة 60 بالمئة من نباتات الصبار عرضة لمناخات أقل ملاءمة خلال العقود المقبلة بسبب الاحتباس الحراري ما قد يؤدي إلى انقراضها.

ونقلت شبكة «سكاي نيوز» الإخبارية عن الدراسة أنه مع إضافة عوامل أخرى غير الاحترار المناخي من بينها اختفاء الموائل وتدهور البيئة الطبيعية فمن المرجح أن يتعرض ما يصل إلى 90 بالمئة من نبات الصبار إلى الانقراض بحلول عام 2070 وهي نسبة تفوق الأرقام المقدرة حالياً بثلاثة أضعاف.

وحسب معدي الدراسة من جامعة أريزونا في الولايات المتحدة فإن الصبار وحتى من دون التعرض لمظاهر التغير المناخي يشكل واحداً من مجموعات الكائنات الحية الأكثر عرضة للتهديد على هذا الكوكب إذ تم تصنيف نسبة تفوق30 بالمئة من أنواع الصبار على أنها مهددة بالانقراض.

وبهدف التحقق من الفرضية التي تشير إلى أن الصبار سيستفيد من عالم أكثر حرارة وعرضة للجفاف درس الباحثون بيانات أكثر من400 نوع من الصبار واستخدموا نماذج للتنبؤ بتطورها المقبل بدءاً من منتصف القرن وما بعده في ظل سيناريوهات مختلفة لانبعاثات الغازات الدفيئة المسؤولة عن الاحترار المناخي. وأظهرت النتائج أن التغير المناخي سيصبح أحد الدوافع الرئيسية لخطر انقراض الصبار إذ تأثر 60 إلى 90 بالمئة من الأنواع المدروسة بطريقة سلبية.

ويتعرض هذا النبات حالياً للخطر وخصوصاً جراء التوسع في الزراعة وتدهور بيئته الطبيعية وفقدان التنوع البيولوجي وقطفه لأغراض مختلفة.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس