ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/02/2024 | SYR: 11:29 | 28/02/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19



IBTF_12-18



Sham Hotel






runnet20122




 أسباب عزوف البعض عن الزواج
25/05/2023      




أعلن الطبيب النفسي ستانيسلاف سامبورسكي أن أكثر أسباب عدم الرغبة بتكوين أسرة وإنجاب الأطفال انتشاراً صدمة عاطفية تحول دون ثقة الناس بأنفسهم وبالآخرين.

وأشار إلى أن الخوف من الزواج عند الرجال غالباً ما يكون مرتبطاً بأحداث سلبية في طفولتهم، حيث شاهدوا كيف كان والدهم يعاني من استبداد الأم وكيف كان ضعيف الإرادة وضعيفا أمامها.

وقال: «مثل هؤلاء الرجال يخشون من تكرار مصير والدهم وفقدان حريتهم واحترامهم لذاتهم في الزواج، وأنهم لن يكونوا قادرين على تلبية رغبات زوجتهم وأطفالهم ولن يكونوا ناجحين».

وبالنسبة للنساء فإن الخوف من الزواج غالباً ما يكون مرتبطاً بتعرضهن للخيانة والعنف في حياتهن أو يرتبط بصدمة طلاق الوالدين.

وأضاف: «لا تؤمن مثل هؤلاء النساء بإمكانية وجود حب طويل وسعيد ويتوقعن دون وعي الخداع أو خيبة الأمل من شريكهن. كما أنهن يخشين فقدان شخصيتهن وفرصة إثبات ذاتهن كزوجات ناجحات إذا تزوجن، كما تخشى هذه النساء مواجهة الرفض من حمواتهن أو أقاربهن الآخرين».

وأكد أن تجاوز الخوف من الزواج وعدم الرغبة بتكوين أسرة وإنجاب أطفال، ممكن بعد علاج الصدمات السابقة، بعد ذلك سيكون بالإمكان ليس فقط التخلص من الخوف، بل أيضاً اختيار شريك يحترم ويدعم ويحب الشخص كما هو، ولا يحاول تغييره وفقاً لرغباته وتوقعاته.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16


Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس