ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:07/07/2022 | SYR: 13:46 | 07/07/2022
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19



Aleppo_Int-2019-2022




IBTF_12-18



Sham Hotel






runnet20122




 نصائح للوقاية من تجاعيد الرقبة
29/03/2022      

أغلب السيدات يقدمن عنايةً فائقةً لبشرة الوجه ولكن أحيانًا يُغفلن العناية بالرقبة، والتي تُعتبر جزءًا لا يتجزأ من جمال إطلالتك، وكما تتعرض بشرة الوجه لتجاعيد حول العينين والفم والجبهة فأيضًا يوجد ما يسمى تجاعيد الرقبة، وبالتالي تجاهل العناية بمنطقة العنق قد يسبب ظهور تجاعيد وخطوطٍ تُظهرك أكبر سنًا مما أنتِ عليه.

أسباب ظهور تجاعيد الرقبة كثيرةً وتتنوع بين الداخلية كالأسباب الوراثية والعادات غير الصحية كالتدخين وقلة شرب الماء وتناول الأغذية المصنعة، وبين العوامل الخارجية كالتعرض لأشعة الشمس وغيرها من العوامل.
إليكِ عزيزتي أهم الخطوات والنصائح التي تضمن لك تجنب وتخفيف تجاعيد الرقبة
الواقي الشمسي
تجاعيد الرقبة

أغلب السيدات عند الخروج من المنزل يضعن الواقي الشمسي على بشرة الوجه وينسين منطقة الرقبة، فترك منطقة الرقبة مكشوفةً لأشعة الشمس يُسبب لها الجفاف وتبدأ التجاعيد بالظهور مبكرًا في تلك المنطقة، لذا احرصي على وضع طبقةً من الواقي الشمسي بعامل حماية لا يقل عن 30، ومناسبٌ لنوع بشرتك، وأعيدي تطبيقه كل ساعتين إلى ثلاث ساعات لضمان وقاية بشرتك من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

تجنب الحركات المتكررة
تجاعيد الرقبة

الكثير من الحركات التي نقوم بها باستمرار قد تسبب ظهور خطوطٍ، فالعبوس المستمر يسبب ظهور خطوطٍ بين العينين، أما المُدخنين تظهر لديهم تجاعيد حول الفم، كما أن حركات الرقبة باتجاهٍ واحدٍ وبشكلٍ مكررٍ يسبب ظهور تجاعيد الرقبة، ومؤخرًا ظهر ما يسمى الرقبة التكنولوجية، وهي نتيجة حركة الرقبة نحو الأسفل باتجاه الأجهزة اللوحية، لذا ينصح عند استخدام الهاتف والنظر نحو الأمام بشكلٍ مستقيمٍ لتجنب تجاعيد الرقبة، قد تشعرين بصعوبة التغيير ولكن مع الوقت سيكون لصالحك من الناحية الصحية والجمالية.

استخدام سيروم فيتامين C


يحتوي فيتامين C على خصائص مضادةٍ للأكسدة، وقد أثبتت الدراسات دوره في الحماية من أضرار الأشعة فوق البنفسجية والعوامل البيئية وذلك لدوره في التخلص من الجذور الحرة، لذا يُنصح باستخدام سيروم فيتامينC  لمدة ثلاثة اشهرٍ متواصلةٍ.

الإقلاع عن التدخين

بالتأكيد تعلمين أن للتدخين أضرارٌ صحيةٌ تنعكس على نضارة البشرة، وله دورٌ أساسيٌ في شيخوخة البشرة، حيث يدمر الكولاجين الموجود في البشرة، كما يسبب النيكوتين انقباض الأوعية الدموية وبالتالي يسبب قلة الأوكسجين الواصل للجلد فتبدو البشرة مجعدةً وأكبر سنًا، في عام 2013 أُجريت دراسةٌ على توائم المدخنون منهم من بدا أكبر بكثيرٍ من نظائرهم غير المدخنين وبدت عليهم الخطوط وعلامات شيخوخة البشرة.

لذا إن كنتِ مدخنةً لا تترددي باللجوء لمراكز الرعاية التي تساعدك بالإقلاع عن التدخين، لأن الإقلاع سيساعد بشرتك على التجدد والحصول على بشرةٍ أكثر شبابًا.
الترطيب

التخلص من تجاعيد الرقبة

عندما تستخدمين الكريمات المخصصة لبشرة الوجه لا تنسي وضعها على الرقبة، فاستخدام كريم مرطبٍ جيدٍ وبالأخص التي تحتوي على حمض الهيالورنيك لها دورٌ فعالٌ في تخفيف وتجنب خطوط الرقبة الأفقية، فهي تمنح الرقبة مظهرًا أكثر امتلاءً وخالٍ من التجاعيد.
ماسك الرقبة

لقد انتشرت لصاقات السيلكون للوجه والرقبة وأماكن الندبات، البعض يشكك بفعاليتها، ولكن الكثير ممن جربوها أشادوا بفعاليتها بتخفيف التجاعيد، حيث توضع لصاقة السيلكون لمدة 12ساعة، ويقال أن آلية عملها تعتمد على التميه بحيث تحبس الأوكسجين في الأنسجة، وهذا له دورٌ مناعيٌ بتثبيط تشكل التجاعيد.
ماسك الرقبة، ماسك العنق

كما أن استخدام ماسكات الوجه والرقبة مفيدٌ جدًا فهي تحتوي على مغذياتٍ ومرطباتٍ توضع لنصف ساعة أو حسب نوع كل ماسك.

كما يمكنك استخدام مواد طبيعيةً منزليةً تساعد بتغذية بشرة الرقبة، ومن أهم هذه المواد هي الالوفيرا الغنية بفيتامين E الذي يساعد بالتخلص من التجاعيد والبشرة الشاحبة، وزيت جوز الهند الذي يُعتبر مرطبًا رائعًا يساعد بمحاربة التجاعيد، أما ماسك الخيار فهو غنيٌ بالماء والفيتامينات التي تساعد على شد البشرة وترطيبها.
استخدام كريم ريتينويد

وهو عبارةٌ عن فيتامين A الذي يساعد في تقشير طبقاتٍ من البشرة غالبًا ما يُستخدم في حالات البقع وحب الشباب، كما يساعد التقشير في التخلص من الخطوط والتجاعيد، وهو متوفرٌ بعدة تراكيز يفضل البدء بتركيزٍ منخفضٍ في البداية.
مكملات الكولاجين

مؤخرًا شاع الكولاجين كمكملٍ يمكن الحصول عليه من الصيدليات، يُساعد بتعويض الفاقد من كولاجين البشرة مما يمنحها مظهرًا أكثر شبابًا.
إجراءات المراكز التجميلية

حقن البوتوكس

في حال كانت تجاعيد الرقبة واضحةً يمكنك اللجوء للمراكز التجميلية لحقن البوتوكس، المادة السحرية الشهيرة التي تمنح الرقبة مظهرًا شبابيًا لمدةٍ لا تقل عن ستة أشهر. كما يمكن استخدام الليزر الذي يساعد بتحفيز الكولاجين.

إن التقدم بالعمر وهرم البشرة أمرٌ لا مفر منه، ولكن تأخير خطوط وعلامات الشيخوخة أصبح من الممكن فقط من خلال عدة إجراءاتٍ روتينيةٍ، تساهم في تأخير تجاعيد الرقبة والوجه، واحرصي على عدم نسيان العناية ببشرة الرقبة وأعلى الصدر فالبشرة في هذه المنطقة أرق بثلاث مراتٍ من بشرة الوجه لذا فهي معرضةٌ أكثر للجفاف والتجاعيد.

 


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

islamic_bank_1


معرض حلب


Baraka16


Orient 2022



Haram2020_2


mircpharma



ChamWings_Banner



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس