ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:07/07/2022 | SYR: 14:06 | 07/07/2022
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19



Aleppo_Int-2019-2022




IBTF_12-18



Sham Hotel






runnet20122




 أسباب البقع البيضاء في الوجه‎‎
03/04/2022      

 

ما الذي يسبب البقع البيضاء على وجهي وكيف يمكنني التعامل معها؟
تظهر على بعض الناس بقع حمراء لحب الشباب، والبعض الآخر قد تظهر عليه بقع داكنة مع تقدم العمر. ولكن قد يتسبب تلون جلدي وتحديداً باللون الأبيض في وجهك لا تعرفين سببه. قد تلاحظين بقعاً بيضاء على خديك أو في أي مكان آخر على وجهك. في بعض الأحيان، يمكن أن تغطي هذه البقع مساحة كبيرة وقد تمتد إلى أجزاء أخرى من جسمك.

أسباب ظهور البقع البيضاء على الوجه:

أسباب الخطوط البيضاء
يمكن أن تتسبب عدد من الحالات في تكوين بقع بيضاء على وجهك، ولا تستدعي القلق عموماً. وإليك نظرة على الأسباب الأكثر شيوعاً وكيفية التعامل معها.

ميليا
تتطور الميليا عندما يحاصر الكيراتين تحت الجلد. الكيراتين هو بروتين يتكون من الطبقة الخارجية من الجلد. يتسبب هذا في تكوين أكياس صغيرة بيضاء اللون على الجلد. غالباً ما تحدث هذه الحالة عند الأطفال والبالغين.
عندما تكون البقع البيضاء ناتجة عن الكيراتين المحبوس، فإنها تسمى الدخينات الأولية. ومع ذلك، يمكن أن تتشكل هذه الأكياس البيضاء الصغيرة أيضاً على الجلد نتيجة للحرق أو التلف الناتج عن أشعة الشمس. قد تظهر الأكياس أيضاً بعد إجراء عملية تجديد الجلد أو بعد استخدام كريم الستيرويد الموضعي.
يمكن أن تتطور الميليا على الخدين والأنف والجبهة وحول العينين.عادةً لا تكون هذه النتوءات مؤلمة أو مثيرة للحكة، وعادةً ما تختفي الحالة من تلقاء نفسها دون علاج في غضون أسابيع قليلة.
إذا لم تتحسن حالتك في غضون بضعة أشهر، فقد يصف لك طبيبك كريم موضعي أو يوصي بتقشير الجلد أو التقشير الحمضي لإصلاح الجلد التالف.

النخالية ألبا
النخالية البيضاء هي نوع من الأكزيما التي تسبب ظهور رقعة بيضاوية متقشرة من الجلد الأبيض متغير اللون.
السبب الدقيق لهذه الحالة غير معروف. يظهر عادة في مكان التهاب الجلد التأتبي. قد يكون مرتبطاً بالتعرض لأشعة الشمس أو الخميرة التي تسبب نقص التصبغ.
غالباً ما تختفي النخالية البيضاء من تلقاء نفسها في غضون بضعة أشهر، على الرغم من أن تغير اللون يمكن أن يستمر لمدة تصل إلى ثلاث سنوات.
إذا كنت تعانين من الأعراض، ضعي كريماً مرطباً على أي بقع جافة واستخدمي الستيرويد الموضعي الذي لا يستلزم وصفة طبية، لتخفيف أي حكة أو احمرار.

البهاق
البهاق هو اضطراب جلدي ينتج عن فقدان التصبغ. يمكن أن تتكون هذه البقع من الجلد ناقص الصباغ في أي مكان على الجسم.
يمكن أن تحدث هذه الحالة في أي عمر، على الرغم من أن معظم الأشخاص لا تظهر عليهم أعراض المرض حتى العشرينات من العمر. يزداد خطر إصابتك بالبهاق إذا كان هناك تاريخ عائلي للمرض.
العلاج يعتمد على شدة الحالة. قد يوصي طبيبك بالكريمات الموضعية أو العلاج بالأشعة فوق البنفسجية أو الأدوية عن طريق الفم للمساعدة في استعادة لون الجلد ووقف انتشار البقع البيضاء.

السعفة المبرقشة
السعفة المبرقشة، والمعروفة أيضاً باسم النخالية المبرقشة، هي اضطراب جلدي ناتج عن فرط نمو الخميرة. الخميرة هي نوع شائع من الفطريات على الجلد، ولكن في بعض الحالات يمكن أن تسبب طفح جلدي. يمكن أن تظهر بقع السعفة المبرقشة متقشرة أو جافة وتختلف في اللون.
يصاب بعض الأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة ببقع وردية أو حمراء أو بنية اللون، والبعض الآخر تظهر عليهم بقع بيضاء. إذا كانت بشرتك أفتح، فقد تكون البقع البيضاء غير ملحوظة حتى تسمر بشرتك.
يمكن أن يحدث هذا الاضطراب الجلدي عند الأشخاص من جميع الأعمار، ولكنه يصيب عادةً الأشخاص الذين يعيشون في المناخات الرطبة، وكذلك الأشخاص الذين لديهم بشرة دهنية أو جهاز مناعي ضعيف.

ملاحظة: يمكن أن تظهر هذه البقع على أجزاء مختلفة من الجسم وقد تتفاقم مع العرض للشمس ، لهذا يجب استخدام واقي من الشمس لمنع تفاقم البقع الشمسية.


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

islamic_bank_1


معرض حلب


Baraka16


Orient 2022



Haram2020_2


mircpharma



ChamWings_Banner



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس