ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:07/07/2022 | SYR: 13:38 | 07/07/2022
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19



Aleppo_Int-2019-2022




IBTF_12-18



Sham Hotel






runnet20122




 روتين البشرة المناسب حسب عمرك Ageless Beauty
06/04/2022      

روتين العناية بالبشرة الذي تستخدمينه في العشرينات من العمر ليس هو نفسه الذي تحتاجينه وأنت في الثلاثينيات أو الأربعينيات أو الخمسينيات من العمر. لا تتغير بشرتك باستمرار(من الداخل والخارج) فحسب، بل تتغير أيضاً بحسب المنتجات الضرورية والصحيحة التي تستخدمينها. فاعتمدي الروتين المناسب لبشرتك حسب عمرك.

عناية بالبشرة | مجلة سيدتي

روتين البشرة المناسب حسب عمرك

روتين العناية بالبشرة
Skin care in your 20’s
العناية بالبشرة في سن العشرين
تصل البشرة إلى ذروتها في العشرينات من العمر مع إنتاج قوي للكولاجين ووفرة من الإيلاستين، مما يجعلها ممتلئة وثابتة. إن العشرينات من عمرك تدور حول اتخاذ موقف وقائي - العادات الجيدة تعني الآن بشرة أفضل في المستقبل. وإليك كيفية البدء .
علاج لمحاربة حب الشباب: إذا كنت تتعاملين مع البثور ، جربي منظفًا أو علاجًا موضعيًا يحتوي على دفعة من حمض الساليسيليك أو البنزويل بيروكسايد. تساعد هذه المكونات النشطة في التخلص من البكتيريا المسببة لحب الشباب وتهدئة البشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب.
مرطب مع حماية: أساس أي روتين جيد للعناية بالبشرة هو SPF واقيات الشمس وهي خط دفاعك الأول ضد أضرار الأشعة فوق البنفسجية، تمنع الأشعة فوق البنفسجية من اختراق الجلد وتقلل من أضرار الجذور الحرة، والتي يمكن أن تسبب الشيخوخة المبكرة. نعلم أن الأشعة فوق البنفسجية هي السبب وراء 80٪ من علامات الشيخوخة الظاهرة. يعد استخدام عامل حماية من الشمس 30+ يومياً أمراً ضرورياً أيضاً للوقاية من سرطان الجلد.
ريتينول بدون وصفة طبية: ربما تفكرين، لماذا أحتاج إلى الريتينول إذا لم يكن لدي أي تجاعيد؟ الأخبار العاجلة: يمكن أن يبدأ الكولاجين في الانهيار مبكراً في منتصف العشرينات من العمر. بعد سن العشرين، يتم إنتاج كولاجين أقل بنسبة 1 في المائة في الأدمة كل عام. يمكن أن يساعد دمج الريتينول الذي لا يستلزم وصفة طبية في الليل على درء علامات الشيخوخة. لا تحفز الرتينويدات إنتاج الكولاجين فحسب، بل تساعد أيضاً في توحيد لون البشرة.

Skin care in your 30’s
العناية بالبشرة في سن الثلاثين
عادة ما يكون الثلاثين هو العمر الذي تبدأ فيه النساء في التفكير في منتجات مكافحة الشيخوخة. تبدأ عملية الشيخوخة الطبيعية عادةً في أواخر العشرينات / أوائل الثلاثينيات. يبدأ إنتاج الكولاجين في الانخفاض، مما يؤدي إلى ترقق الجلد. كما أن هناك ضعفاً في أداء الغدد العرقية والزيتية، وبالتالي تصبح بشرتنا أكثر جفافاً. بالإضافة إلى عامل الحماية من الشمس (SPF) اليومي، ضعي في اعتبارك إضافة ما يلي إلى روتين العناية بالبشرة.
مقشر AHA: عندما تصلين إلى الثلاثينيات من العمر، هناك الكثير من الأشياء التي تحدث تحت السطح والتي لا يمكنك رؤيتها. في أعماق طبقات الجلد، تفقد الأدمة الدعم ويصبح الجلد أقل ليونة. على البشرة، الطبقات السطحية الخارجية، يتباطأ التجدد الخلوي ويظهر تغير اللون والبهتان. لمكافحة هذه التغييرات المرئية، يمكنك إضافة منتج حمض ألفا هيدروكسي (AHA) إلى نظامك مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع. يساعد حمض ألفا هيدروكسي في منع تراكم خلايا الجلد الميتة، وتقليل المسام، وحتى نسيج البشرة ولونها.
سيساعد المنظف أو المقشر المحتوي على حمض الساليسيليك أو اللاكتيك على تفتيح الملمس غير المتكافئ وإزالة التشققات (لأن حب الشباب ليس مخصصاً للمراهقين فقط). يمكن أن تكون النوبات الهرمونية والبثور الكيسية المرتبطة بالإجهاد هي القاعدة في سن الثلاثين أيضاً.
مصل مضاد للأكسدة: مضادات الأكسدة هي إضافة أساسية لروتين جمالك بمجرد بلوغك سن الثلاثين. مضادات الأكسدة تعمل مثل "طفايات الحريق" ، التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية لأننا لسنا مثاليين في وضع وإعادة وضع كريم الوقاية من الشمس. يمكن أن تساعد الأمصال التي تحتوي على فيتامين ج وفيتامين هـ وحمض الفيروليك في إصلاح الجلد في النهار. ضعيه قبل وضع طبقة واقية من الشمس كل يوم.
ريتينول بوصفة طبية: ضع في اعتبارك استشارة طبيب الأمراض الجلدية للحصول على ريتينول بوصفة طبية بنسبة 0.25 بالمائة لاستخدامه في الليل. وتأكدي من تطبيق جميع العلاجات الخاصة بك على رقبتك ومنطقة الصدر (مكانان يمكن أن تظهر عليهما علامات الشيخوخة في وقت مبكر).

Skin care in your 40’s
العناية بالبشرة في عمر الأربعين
تدخل معظم النساء مرحلة ما قبل انقطاع الطمث في الأربعينيات من عمرهن (هذه هي المرحلة التي تسبق مباشرة انقطاع الطمث). هذا يعني أن التركيب الهرموني للجسم في حالة تغير مستمر، والذي يمكن أن يكون له تأثير أيضاً على الجلد. تتكسر ألياف الكولاجين والإيلاستين وتكثف وتتصلب وتتكتل معاً وتفقد مرونتها. هذا يؤدي إلى ظهور التجاعيد وخطوط الشيخوخة، بينما لا تزالين بحاجة إلى استخدام مضادات الأكسدة وعامل الحماية من الشمس في الصباح، حاولي أيضاً تدوير العلاجات التالية في روتينك.
مصل الببتيد: الببتيدات هي اللبنات الأساسية للجلد، وهي ترسل رسائل إلى خلاياك من أجل مواجهة الشيخوخة. تحفز الببتيدات بشرتك للقيام بعمل محدد مثل تحفيز الكولاجين. من خلال تطبيق مصل الببتيد بيقظة يومياً، يمكنك المساعدة في مكافحة خطوط التعبير بمرور الوقت (يمكن أن تأتي من عقود من الابتسام والضحك).
كريم العين: في الأربعينيات من العمر، يجب إضافة كريم للعين (إذا لم تكوني قد قمت بذلك بالفعل من قبل). تعتبر العيون عموماً المكان الأول الذي تظهر عليه علامات الشيخوخة لأن الجلد رقيق للغاية في تلك المنطقة. ابحثي عن تركيبة مطرية تحتوي على مضادات الأكسدة أو الريتينول لرؤية أفضل النتائج. ضعيه مباشرة بعد مرطبك الليلي.
ريتينول قوي: هذا هو الوقت المناسب لرفع وصفة الريتينول الخاصة بك إلى 0.5 أو 1 في المائة، ولكن تأكدي من التحدث إلى طبيب الأمراض الجلدية قبل زيادة جرعتك الليلية من الريتينويد.

Skin care in your 50’s
العناية بالبشرة في عمر الخمسين
بحلول سن الخمسين، هناك انخفاض حاد في الهرمونات بسبب انقطاع الطمث، وتظهر العلامات الطبيعية للشيخوخة .مع انخفاض مستويات الهرمون، يتباطأ إنتاج الكولاجين بشكل كبير. رطبي جيداً ورطبي باستمرار لمساعدة البشرة على الاحتفاظ بمرونتها وإشراقها. في هذه المرحلة، حان الوقت أيضاً للتراجع عن بعض العلاجات القاسية مثل الريتينول والتركيز على إعادة الرطوبة إلى الجلد - ولا تنسي استخدام عامل الحماية من الشمس كل يوم.
منظف لطيف: تنخفض مرونة الجلد بشكل كبير في الخمسينيات، وتصبح بشرتك أكثر جفافاً. ابحثي عن كريم أو منظف زيتي يزيل الأوساخ دون تجريد الجلد من الرطوبة.
مصل حمض الهيالورونيك: ابحثي عن منتج غني بحمض الهيالورونيك لمنح البشرة مزيداً من الرطوبة .حمض الهيالورونيك هو مكون مشتق بشكل طبيعي ويمكن أن يحمل ما يصل إلى 1000 مرة من وزنه في الماء.
مرطب سيراميد: تفقد البشرة الدهون (المواد الدهنية) التي تحافظ على ترطيب الجلد، مما يساهم بشكل أكبر في مشكلة التجاعيد، وتصبح البشرة أرق مع تقدمنا في العمر - تكاد تكون شفافة في بعض الحالات - وتفقد الكثير من طبقة الدهون الأساسية التي تحافظ على بشرة شابة ناعمة ونضرة. السيراميدات يمكن أن تساعد في قفل الرطوبة وإعطاء البشرة مظهراً ممتلئاً. يوصى أيضاً بتقليل قوة الوصفة الطبية الخاصة بالريتينول بمجرد بلوغك سن الخمسين، لأن الريتينويدات يمكن أن تجفف الجلد.


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

islamic_bank_1


معرض حلب


Baraka16


Orient 2022



Haram2020_2


mircpharma



ChamWings_Banner



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس