ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:10/08/2022 | SYR: 17:05 | 10/08/2022
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19



Aleppo_Int-2019-2022




IBTF_12-18



Sham Hotel






runnet20122




 SPF 30 مقابل SPF 50 أيهما الأفضل لك؟
17/06/2022      


مع حلول فصل الصيف، ومع أشعة الشمس الدافئة هناك حاجة إلى حماية إضافية للبشرة. لذا، إذا كنت تبحثين عن واقي شمسي جديد للوجه هذا الموسم، فكيف تعرفين أيهما أفضل؟ وهل يهم ما إذا اخترت SPF30 أو SPF50؟ تابعي التفاصيل:

لماذا تحتاجين إلى واقي من الشمس؟

كريمات حماية البشرة
من السهل التفكير في أن الواقي من الشمس هو منتج للعناية بالبشرة مخصص للعطلة الصيفية، ولكن هذه تسمية خاطئة شائعة! عامل الحماية من الشمس (SPF) هو جزء أساسي من أي طقوس يومية للعناية بالبشرة. فهو لا يحمي بشرتك من حروق الشمس المؤلمة فحسب، بل يمنع أيضاً أضرار الأشعة فوق البنفسجية الضارة لخلايا الجلد.
إذًا ، ما هي مشكلة  ضوء الشمس على أي حال؟ بعد كل شيء، ألا يعطينا فيتامين (د) الضروري لصحة العظام والعضلات والأسنان؟
نعم ، يمنحنا ضوء الشمس فوائد صحية ونفسية، لكن الأشعة فوق البنفسجية، وهي شكل من أشكال الطاقة الكهرومغناطيسية ..هي عامل الخطر ولهذا السبب نحتاج إلى كريم واق من الشمس.

لماذا تعتبر الأشعة فوق البنفسجية خطرة؟
يتمثل دور الطاقة في إحداث شيء ما، أو بعبارة أخرى، إحداث تغيير. عندما يحدث ذلك داخل خلايا الجلد، يحدث تلف ضوئي مما يعني تغيرات الحمض النووي التي يمكن أن تؤدي إلى طفرات في الخلايا وعلامات مرئية للشيخوخة المبكرة بما في ذلك:

الخطوط الدقيقة والتجاعيد
تغيير اللون
فرط تصبغ
تصبغ غير متساو
ترهل
البقع الشمسية
إنها قائمة طويلة، ناهيك عن زيادة احتمالية الإصابة بسرطان الجلد. يتخلى الكثير منا عن الحماية من أشعة الشمس خلال العشرينات والثلاثينيات من العمر، فندفع ثمنها لاحقاً بمشاكل بشرتنا.
من المناسب أيضاً أن نضيف أنه إذا كنت تستخدمين مكونات عالية النشاط مثل الريتينول أو أحماض ألفا هايدروكسي، فقد تجعلين بشرتك أكثر حساسية للشمس وأكثر عرضة للتلف. عندما تستخدمين منتجات من هذا النوع، من الضروري استخدام عامل حماية من الشمس بجانبها.

ماذا يفعل الواقي من الشمس؟
يساعد الاستخدام المتواصل لـ SPF على منع تلك العلامات الملحوظة لشيخوخة الجلد وتقليل خطر الإصابة بسرطانات الجلد ومسببات التسرطن.
يحتوي الكريم الواقي من الشمس على مكونات نشطة لمنع أشعة الشمس من الوصول إلى الجلد. يمكن تحقيق ذلك من خلال المكونات الفيزيائية مثل أكسيد الزنك التي تحجب أشعة الشمس وتبددها قبل أن تخترق الجلد أو المكونات الكيميائية مثل الأوكتيسالات التي تمتص الأشعة فوق البنفسجية قبل أن تتاح لها فرصة لتلف الجلد.
من المفيد أيضاً استخدام واقي من الشمس يوفر حماية واسعة النطاق لأن هذا يعني أنه يحجب الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة الحجم، وكلاهما يمكن أن يضران الجلد.

ماذا يعني عامل الحماية من الشمس؟
يرمز SPF إلى عامل الحماية من الشمس. يشير الرقم إلى المدة التي ستستغرقها أشعة الشمس فوق البنفسجية (UVB) لإحمرار بشرتك عند وضع المنتج وفقاً للإرشادات وبالمقارنة مع مقدار الوقت الذي ستستغرقينه إذا كنت لا تضعين واقٍ من الشمس.
لذلك، يوفر عامل حماية من الشمس 30 مرة حماية أكثر من بشرتك العادية بدون أي واقي من الشمس. ولكن لمجرد أنه يمكّنك من البقاء لفترة أطول في ضوء الشمس دون احتراق، فهذا لا يعني أنه يجب عليك ذلك!
يمنحك SPF 50 أعلى مستوى من الحماية، ولكن عندما يتعلق الأمر بالعامل الذي يجب أن تستخدمينه، فإن ذلك يعتمد جزئياً على عمرك وأسلوب حياتك وموقعك والموسم. على سبيل المثال، خلال الأشهر الحارة حيث تكونين بالخارج أكثر أو كنت في بلد حار، ضعي في اعتبارك استعمال واقٍ من الشمس SPF50 للحصول على أقصى حماية.
بينما في الشتاء أو في الأوقات التي نكون فيها بشكل أساسي في الداخل، سيكون SPF30 مناسباً ويمكن استعماله على مدار السنة. قد تتساءلين عن سبب استخدامه في الشتاء، فهذا لأن الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن تخترق الغيوم الكثيفة والنوافذ.
قد يعتمد عامل الحماية المناسب من أشعة الشمس أيضاً على نوع بشرتك، لذلك إذا كان لديك الكثير من الشامات أو بشرتك شاحبة جداً والتي يمكن أن تحترق بسهولة، ففكري في الحماية القصوى التي يوفرها. يفضل البعض استخدام SPF50 في المناطق التي تتقدم في العمر أولاً مثل الوجه والرقبة والصدر بينما قد يضعون SPF30 على باقي الجسم.
العمر عامل آخر لأن البشرة تصبح أكثر حساسية ونحافة وهشة مع تقدمنا في السن، لذلك قد يكون عامل الحماية من الشمس SPF50 أكثر ملاءمة. وكما ذكرنا سابقاً، يجب أن تؤخذ أنواع منتجات العناية بالبشرة التي تستخدمينها في الاعتبار لأنك قد تحتاجين إلى زيادة عامل الحماية من الشمس.


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

islamic_bank_1




Baraka16


Orient 2022



Haram2020_2


mircpharma



معرض حلب


ChamWings_Banner



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس