ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/09/2022 | SYR: 03:29 | 30/09/2022
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19



Aleppo_Int-2019-2022




IBTF_12-18



Sham Hotel






runnet20122




 طريقة عمل قناع الزعتر البري قبل الزفاف
14/08/2022      

استخدم الإغريق القدماء الزعتر كبخور في المعابد، كما استخدمه المصريون القدماء في التحنيط، بينما تقدم الرومان قليلاً واستخدموه لإضفاء نكهة على مشروباتهم، وذُكر أنه تم تقديم الزعتر كعلاج للأشخاص الذين يعانون من الخجل أو الكآبة. وتبحث العروس قبل الزفاف عن أفضل الخلطات الطبيعية للظهور ببشرة أكثر نضارة وجاذبية في ليلة العمر، لذلك يُعد الزعتر خيارًا مثاليًا للعروس قبل الزفاف. فنظرًا لخصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات، يمكن لزيت الزعتر حماية بشرتك من الالتهابات، كما يعمل كعلاج منزلي لحب الشباب، ويعالج الزيت القروح والجروح والندوب والجروح، حتى أنه يخفف الحروق ويعمل كعلاج طبيعي للطفح الجلدي. وبما أن الزعتر يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، فإنه يمكن أن يبطئ عملية الشيخوخة ويمنحك بشرة صحية ومتوهجة.
يحتوي الزعتر على فيتامين ج، مما يجعله خيارًا مثاليًا للعروس التي ترغب في تفتيح بشرتها الظهور ببشرة أكثر نضارة وجاذبية في ليلة الزفاف. 

-قناع الزعتر والعسل
المكونات:
- نصف ملعقة صغيرة من الزعتر البري المطحون -1 ملعقة صغيرة عسل خام -نصف ملعقة صغيرة زيت تامانو

الخطوات:
أضيفي الزعتر إلى العسل وزيت التامانو، وإذا كانت بشرتكِ دهنية للغاية، فمن الأفضل الاسغناء عن الزيت وإضافة المزيد من العسل بدلاً من ذلك. وباستخدام أصابعك، افردي القناع بسخاء على وجهك واتركيه لمدة 5 إلى 10 دقائق، ثم أزيلي القناع بمنشفة في ماء ساخن، حيث يتم وضع المنشفة على وجهكِ ورقبتكِ لمدة 30 ثانية تقريبًا، ثم مسح القناع، وفي النهاية اشطفي أي بقايا على بشرتكِ بالماء.

-قناع الزعتر لعلاج حب الشباب

يمكن عمل قناع الزعتر البري في المنزل لعلاج حب الشباب للعروس قبل الزفاف
لعلاج حب الشباب، يمكنك استخدام الزعتر البري مع نبات البندق السحري، وانقعي الاثنين في ماء ساخن لمدة 20 دقيقة، ثم استخدمي كرة قطنية لتطبيقها على المناطق المصابة بحب الشباب، و انتظري لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ.

-حمام بخار بالزعتر

يحتوي الزعتر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة لذلك يبطئ عملية الشيخوخة ويمنحك بشرة صحية ومتوهجة
ضعي كمية مناسبة من أعشاب الزعتر البري في قدر من الماء واغليه جيدًا على النار لمدة 30 دقيقة، ثم اتركيه قليلًا ليهدأ، و خذي منشفة وضعيها فوق رأسك. اغسلي وجهك جيدًا اتكئ على الإناء، ولكن لا ينبغي أن يكون ساخنًا جدًا، لكن يجب أن البخار لا يزال يتصاعد، ثم غطي رأسك بمنشفة، واسمحي للبخار المنقوع بالزعتر بعمل سحره. والزعتر مضاد للأكسدة، لذلك سيساعد حمام البخار بأعشاب الزعتر على تجديد الخلايا ،موازنة الأس الهيدروجيني لبشرتكِ، كما أنه مطهر وقابض للمسام وينظف بشرتكِ بشكل رائع.


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

islamic_bank_1




Baraka16


Orient 2022



Haram2020_2


mircpharma



معرض حلب


ChamWings_Banner



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس