ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:30/05/2024 | SYR: 20:03 | 30/05/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 أفضل مرطب طبيعي للوجه قبل النوم...
12/11/2023      




المكونات الطبيعية كنز ثمين لصحة البشرة، وبالإمكان استخدام الكثير منها كأفضل مرطب طبيعي للوجه قبل النوم؛ نظراً إلى غناها بالمرطبات والخصائص التي تجعلها خياراً مثالياً لبشرة الوجه، ليس في الصباح فقط وإنما قبل الخلود إلى النوم. وقد اخترنا لكِ فيما يلي أفضل مرطب طبيعي للوجه قبل النوم، سيجعلك تستيقظين ببشرة ندية وناعمة كالحرير.

زبدة الشيا


تشتهر زبدة الشيا بخصائصها المرطبة للبشرة عموماً وبشرة الوجه بشكل خاص، فهي تحتوي على كمية كبيرة من الدهون الطبيعية المليئة بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية والفيتامينات؛ مثل فيتامينَيْ E وA، المرطبة والمغذية لبشرة الوجه، لا سيما قبل النوم. قومي بتسخين ملعقة صغيرة من زبدة الشيا على نار هادئة؛ حتى تصبح طرية، ثم قومي بتدليك وجهك بها، وتركها على البشرة لمدة 15-20 دقيقة، بعدها اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

زيت الزيتون


يحتوي زيت الزيتون على الفيتامين E الذي يعمل كمرطب طبيعي لبشرة الوجه. ليس هذا فقط، بل يساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين وتقليل ظهور الندبات، ما يمنحك مظهراً ندياً وأكثر شباباً وحيوية. قبل أن تنامي، خذي كمية قليلة من زيت الزيتون ودلكي وجهك بها بحركات دائرية لبعض الوقت. انتظري لمدة عشر دقائق، بعدها اغسلي وجهك على الطريقة الاعتيادية، كما بإمكانك أن تتركي زيت الزيتون على وجهك طوال الليل.

زيت اللوز الحلو

يُعتبر زيت اللوز الحلو من أفضل الزيوت الطبيعية التي تعمل على ترطيب بشرة الوجه، فهو غني جداً بالفيتامين E المفيد في تنعيم بشرة الوجه، كما أنه زيت غير دهني مما يسهل عملية امتصاصه من قبل البشرة. دلكي بشرة وجهك بزيت اللوز الحلو لمدة خمس دقائق قبل الخلود إلى النوم، وذلك بشكل دوري، واتركيه عليها حتى صباح اليوم التالي.

الألوفيرا

يشتمل الألوفيرا على خصائص ومضادات أكسدة تتغلغل بالبشرة؛ لتستعيد نعومتها وتعزز من مرونتها، وتزيد قدرتها على مقاومة الجفاف، ما يجعله أفضل مرطب طبيعي للوجه قبل النوم. قومي باستخراج الهلام الموجود داخل نبتة الألوفيرا، وطبقيه على بشرة وجهك واتركيه لبعض الوقت حتى تمتصه البشرة جيداً. بعدها، قومي بتشطيف بشرتك بالمياه الدافئة.

زيت السمسم

زيت السمسم عبارة عن مزيج رائع من حمض اللينوليك والأحماض الدهنية التي تجعله أفضل مرطب طبيعي للوجه، إذ يجعل البشرة ناعمة ومشرقة وذات ملمس حريري كبشرة الأطفال تماماً، كما يشكل طبقة واقية رقيقة تحتجز الرطوبة داخل البشرة. ضعي كمية كافية من زيت السمسم على بشرتك ودلكيها بحركات دائرية دافئة، واتركيه عليها حتى تمتصه البشرة.

العسل

يعد العسل أحد المكونات الطبيعية التي تمتلك قدرة كبيرة على ترطيب بشرة الوجه، نظراً لغناه بالفيتامينات والمعادن المفيدة في ترطيب وتنعيم البشرة، إضافة إلى اشتماله على مضادات الأكسدة التي تؤدي دوراً فعالاً في التخلص من جفاف البشرة وجعلها ذات ملمس حريري. قومي بتدليك بشرة وجهك بالعسل الطبيعي، واتركيه عليها لمدة عشر دقائق، بعدها اشطفي بشرتك بالماء الفاتر.

زيت جوز الهند

كذلك، بالإمكان اعتبار زيت جوز الهند الطبيعي أفضل مرطب طبيعي للوجه قبل النوم؛ وذلك بفضل غناه بالأحماض الدهنية التي ترطب البشرة، كما يعوض البروتين المفقود من البشرة نتيجة عوامل الجو القاسية، مثل الهواء الجاف. ضعي طبقة خفيفة من زيت جوز الهند على بشرتك، ثم دلكيها بحركات دائرية لطيفة.


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس