ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:30/05/2024 | SYR: 18:53 | 30/05/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 فوائد زيت بذور العنب للبشرة والشعر...
20/11/2023      



زيت بذور العنب هو أحد الزيوت الطبيعية التي تحمل خصائص رائعة للبشرة بشكل خاص، وللصحة والشعر بشكل عام. ولطالما كان استخدامه شائعاً في روتين العناية بالبشرة المنزلي، وأيضاً في روتين العناية بالشعر، حيث استخدمته الأمهات والجدات بشكل منفرد على البشرة والشعر، أو قمن بخلطه مع زيوت ومكونات طبيعية موجودة في المنزل لتحضير أفضل الخلطات الطبيعية للبشرة والشعر. ونعرفك في ما يلي، على أبرز فوائد زيت بذور العنب للبشرة والشعر.
ما هو زيت بذور العنب؟

زيت بذور العنب، هو أحد الزيوت الطبيعية المستخلصة من العنب. يتم تحضيره من خلال الضغط على بذور العنب على البارد. وهو غني جداً بالأحماض الدهنية الطبيعية. كما يحتوي على الكثير من المركبات المعززة ليس لصحة الجسم فقط، وإنما أيضاً للبشرة والشعر، والتي تشمل الدهون المتعددة غير المشبعة والكثير من المواد الكيميائية النباتية، ووفقًا للعديد من الأبحاث فإن زيت بذور العنب له تأثيرات قوية جدًا كمضادات للأكسدة.
أبرز خصائصه للبشرة

• محاربة التجاعيد والخطوط الدقيقة: يحتوي زيت بذور العنب على مادة البوليفينول التي تعد فعالة جداً في منع الشيخوخة المبكرة للبشرة والتقليل من التجاعيد والخطوط الدقيقة. كما يجعل البشرة مشدودة بسبب الخصائص القابضة الموجودة فيه.
• حماية البشرة من العوامل الضارة: زيت بذور العنب غني أيضاً بالعديد من المركبات الأخرى مثل الكاروتين والفيتامينات C وD وe والبوليفينول، وهذه المركبات كافة تتمتع بقدرات قوية مضادة للأكسدة، التي تمنع البشرة من امتصاص الأشعة فوق البنفسجية الضارة والعوامل البيئية الضارة الأخرى.
• التقليل من الندبات والبقع الداكنة: يعمل الفيتامين E وحمض اللينوليك الموجودان في زيت بذور العنب، على التخفيف من الندبات الناتجة من البثور وحب الشباب والبقع الداكنة التي تسببها أشعة الشمس. كما يسرع عملية شفاء الجروح التي تتعرض لها البشرة.

• معالجة حب الشباب والبثور: يحتوي زيت بذور العنب على حمض اللينوليك، وهو أحد أحماض الأوميغا 6 الدهنية، التي تساعد في التخلص من حب الشباب عن طريق تقليل انسداد المسام. وبما أن البشرة المعرضة لحب الشباب تعاني غالباً من النقص في حمض اللينوليك، فإن تدليك البشرة بزيت بذور العنب بشكل منتظم، يعد حلاً طبيعياً مثالياً لهذه المشكلة.

طرق استخدامه على البشرة

إن استخدام زيت بذور العنب على بشرتك يمكن أن يكون أمراً بسيطاً ولا يتطلب جهداً كبيراً ووقتاً طويلاً. حيث يمكنك شراء زيت بذور العنب النقي واستخدامه في شكله النقي كسيروم على وجهك، ووضعه قبل النوم. كما يساعد خلط قطرة من زيت بذور العنب في كريمات الوجه والجسم المرطبة المفضلة لديك على حفظ الرطوبة في بشرتك. يمكنك أيضاً تسخين زيت بذور العنب قليلاً عن طريق وضع القليل منه في راحة يدك وفرك يديك معاً. ضعي كمية كافية على بشرتك كماسك مرطب للبشرة.
قد يؤدي خلط زيت بذور العنب مع الزيوت العطرية، مثل اللبان أو اللافندر، إلى جعل بشرتك أكثر نعومة. ضعي بضع قطرات من العرعر واللبان والخزامى معاً في ملعقة كبيرة من زيت بذور العنب لعمل ماسك للوجه. طبقي الماسك على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق للحصول على علاج مريح يشبه المنتجع الصحي.
هذا ويمكنك أيضاً شراء مستخلص زيت بذور العنب في شكل سائل أو كبسولة. إذ يؤدي تناول زيت بذور العنب عن طريق الفم إلى تحسين مظهر بشرتك، شرط المواظبة على ذلك لمدة أسابيع عدة.

ماذا عن فوائده للشعر؟

يحتوي زيت بذور العنب على المكونات الضرورية لصحة الشعر، من بينها: حمض اللينوليك، المعادن، الفيتامينات، الأحماض الدهنية، مضادات الأكسدة، والأوميغا 3 و6. وهي مكونات تعمل على ترطيب وتنعيم الشعر وتعزيز لمعانه، وأيضاً ترطيب فروة الرأس، والتخلص من البكتيريا والفطريات والالتهابات التي تصيبها. بالإضافة الى أنه يعزز من نمو الشعر ويجعله أكثر كثافة وصحة، بفضل احتوائه على المكونات الضرورية التي تمد الشعر بالمغذيات والمتطلبات الضرورية للحفاظ على صحته وجماله، لا سيما المعادن والفيتامينات والأحماض الدهنية المفيدة للشعر.

طريقة استخدامه

واظبي على تدليك شعرك وفروة رأسك بزيت بذور العنب، مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، واتركيه عليه لمدة نصف ساعة. بعدها، اغسلي شعرك بالشامبو المناسب لنوع شعرك، واشطفيه بالماء الدافئ. بعدها، ستلاحظين أن شعرك أصبح أكثر نعومة وحيوية وذا مظهر حريري لامع.
كما بإمكانك مزجه مع أحد الزيوت الطبيعية مثل زيت السمسم أو زيت الزيتون أو زيت الأرغان... ومن ثم تطبيق المزيج على فروة رأسك وشعرك من الجذور وحتى الأطراف. لفي شعرك على شكل كعكة واتركيه مدة ساعة كاملة. ثم اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس