ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:30/05/2024 | SYR: 18:15 | 30/05/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 وسائل لحماية البشرة من خطر التدفئة في الشتاء
01/12/2023      



تشكل وسائل التدفئة في فصل الشتاء تحدياً كبيراً للبشرة وتؤثر سلباً على صحتها، فتصبح أكثر عرضة للجفاف والتقشّر. لذلك، عليك بتغيير روتين العناية ببشرتك يتناسب مع الأجواء الباردة في فصل الشتاء، لحمايتها من التغيرات المناخية القاسية. 
10 نصائح لحماية بشرتك في الطقس البارد

الاهتمام بالبشرة وحمايتها من خطر التدفئة في الشتاء، يعدّ من أهم خطوات العناية بها للحفاظ على صحتها وإشراقها. فالبشرة الصحية تساعد على التفاعل بشكل أفضل مع التغييرات المناخية وتحد من الإصابة بمشكلات جلدية، مثل جفاف الجلد (جفاف الجلد) أو الأكزيما (بقع حكة أو جافة أو حمراء أو آفات على الجلد) والتي يمكن أن تختلف في شدتها.

رطبي بشرتك
يعدّ ترطيب البشرة من أهم الوسائل لحماية البشرة من خطر التدفئة في الشتاء، إذ تساعد هذه الخطوة على حبس الرطوبة في الجلد، ما يمنع جفافه. اختاري مرطباً غنياً بالأحماض الدهنية الأساسية لإنعاش البشرة المرهقة. يفضل لذوات البشرة الحساسة الابتعاد عن كريمات المرطبة بتركيبة العطور أو لانونين. طبقي المرطب مباشرة على بشرتك الرطبة بعد الاستحمام مباشرة، إذ تكون مسامات البشرة مفتوحة، ما يحفز من امتصاص المواد المرطبة.

 

تجنبي المياه الساخنة
الحد من استخدام الماء الساخن والصابون عند الاستحمام. فالماء الساخن يجرد البشرة من زيوتها الطبيعية ويزيد من جفافها. خذي حماماً فاتراً وبعد ذلك مباشرة، ضعي كريم سميك أو مرطب.

احمي بشرتك من الرياح
غطي وجهك. ولا تنسي تطبيق واقي الشمس عند خروجك من المنزل بما في ذلك مرطب الشفاه. هذه الخطوة ضرورية لحماية بشرتك من أضرار التغيرات المناخية والأجواء الباردة وأشعة الشمس ما فوق البنفسجية. حتى في فصل الشتاء، يجب عليك استخدام واقي من الشمس مع عامل حماية من الشمس يبلغ 15 أو أكثر إذا كنت تخططين للبقاء في الهواء الطلق لفترات طويلة. يمكن أن يؤدي التعرض المفرط لأشعة الشمس إلى الشيخوخة المبكرة للجلد وسرطان الجلد.

تفادي أجهزة التسمير
لمنع بشرتك من الجفاف في فصل الشتاء وتعزيز صحتها، يفضل تجنب أجهزة التسمير، إذ تضر بالجلد وتزيد من خطر الإصابة بجفافه. إذا كنت ترغبين في الحفاظ على توهج الصيف، استخدمي مستحضرات التسمير الذاتي مع مرطب إضافي، حيث يمكن أن يؤدي التسمير الذاتي أيضا إلى جفاف البشرة.

تناولي مكملات فيتامين "د" D
خلال فصل الصيف، يزداد إنتاجك الطبيعي من فيتامين (د) نتيجة التعرض اليومي للشمس. بينما في فصل الشتاء يتناقص. يتميز فيتامين "د" بخصائصه المضادة للالتهابات التي جعلته عنصراً هاماً في علاج الكثير من مشكلات وأمراض البشرة مثل الصدفية وحب الشباب. كذلك يحفز تجدد خلايا البشرة وإصلاح التلف الناتج عن الالتهاب أو الحروق ويساعد على التئام الجروح، ذلك لأن فيتامين "د" أحد مضادات الأكسدة التي تحارب الشيخوخة وتؤخر من ظهور التجاعيد والخطوط التعبيرية.


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس