ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:30/05/2024 | SYR: 18:43 | 30/05/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 ما هو أفضل وقت لتقشير البشرة؟
18/12/2023      


تقشير البشرة هو أحد أهم الخطوات التي تقومين بها في روتين العناية بها، لكن هناك أوقاتاً مناسبة أكثر من غيرها للقيام بتقشير البشرة، تجنباً لأي أضرار أو انعكاسات سلبية على صحة بشرتك. انطلاقاً من ذلك، رصدنا لك أفضل وقت لتقشير البشرة، أنواعه، وأخطاء عليك تجنبها عند استخدام مقشرات البشرة.

لماذا تقشير البشرة مهم جداً؟

لتقشير البشرة فوائد كثيرة، لا سيما بشرة الوجه، لذلك عليك الحرص على عدم إهمال هذه الخطوة في روتين العناية بالبشرة خاصتك، وذلك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، وفقاً لنوع بشرتك ومتطلباتها. فالتقشير يجعل بشرة الوجه أكثر نعومة ونضارة، ويساعد في منع ظهور البثور وحب الشباب، خصوصاً لدى البشرة الدهنية، ويسهل امتصاص الكريمات المرطبة في الجلد الجاف، ويزيل خلايا الجلد الميت المتراكمة على سطح البشرة. في المقابل، عليك الحرص على تقشير بشرتك باعتدال، واختيار نوع التقشير الأنسب لنوعها. ومع التقدم في السن، يصبح التقشير أكثر أهمية، حيث يساعد البشرة في أن تبدو أكثر لمعاناً وسلاسة، ويعزز من دوران الخلايا الطبيعية، ويحفز من نمو الخلايا الجديدة.

الوقت المناسب لتقشير البشرة
يُعد الخريف والشتاء وحتى أوائل فصل الربيع من أفضل الأوقات للحصول على علاجات تقشير الوجه بأنواعها المختلفة. والسبب في ذلك يعود إلى أنه من الأسهل تجنّب التعرض لأشعة الشمس بشكل كبير، كما أن الهواء يكون أقل رطوبة، ما يساعد على عملية الشفاء ويقلل من خطر أضرار أشعة الشمس. والتقشير في الأشهر الباردة يتيح لك الفرصة لتجهيز بشرتك في فصل الصيف. كما أن تقشير البشرة بعمق في الخريف هو من أهم الخطوات التي تصب في صالح بشرتك، لأنه خلال أشهر الصيف الحارة، تتعرض بشرتك للأشعة فوق البنفسجية التي يمكن أن تسبب تغيرات في لون البشرة وفرط التصبغ وتلف خلايا الجلد، بالتالي تحتاج البشرة بعد ذلك إلى عملية تقشير عميق تعيد إليها لونها الموحد ورونقها وحيويتها.

بعض طرق تقشير البشرة
التقشير بالليزر
تقشير البشرة بالليزر هو تقنية غير جراحية، يتم فيها ضبط الليزر بطريقة تجعله يبخر سطح الجلد، ليولد حرارة تحت سطح البشرة، وينشط الآليات الطبيعية الخاصة بجسمك، مما يشكل كولاجين جديد في الجلد وبشرة متجددة خالية من الشوائب. وتُعد هذه التقنية أسرع وأسهل طريقة وأقل تكلفة بالنسبة إلى التقنيات الأخرى التي تعنى بتجديد وتقشير البشرة.

التقشير الكيميائي
هناك أنواع ثلاثة من التقشير الكيميائي، واختيار واحد منها يتوقف على مشكلة بشرتك ومتطلباتها، الأول هو التقشير الكيميائي الخفيف أو السطحي الذي يعمل على تقشير الطبقة الخارجية من الجلد بلطف باستخدام أحماض خفيفة. أما الثاني فهو التقشير المتوسط الذي يستهدف الطبقات الخارجية والمتوسطة من الجلد، والهدف منه علاج التصبغات والأضرار الناتجة من أشعة الشمس. ويبقى التقشير العميق الذي يتغلغل في طبقات الجلد العميقة ليساعد في حل مشكلات البشرة الشديدة مثل البثور وحب الشباب.

التقشير الميكانيكي
التقشير الميكانيكي هو تقشير البشرة باستخدام مقشّر البشرة الذي يأتي بصبغة الجل أو الكريم، وهو يحتوي على حبيبات صغيرة تساعد في إزالة خلايا الجلد الميت، وتخليص البشرة من الشوائب المتراكمة على سطحها، فضلاً عن تنشيط الدورة الدموية وتسريع آلية تجديد البشرة وتنظيف المسامات بعمق، وجعل ملمس البشرة ناعماً كالحرير. يكفي أن تضعي كمية قليلة من المستحضر المقشّر على بشرة رطبة، ومن ثم تقومين بتدليك بشرتك به بحركات دائرية هادئة لبضع دقائق. بعدها، اشطفي بشرتك جيداً بالماء الفاتر.

التقشير بالمكونات الطبيعية
تقشير البشرة من خلال استخدام مواد طبيعية آمنة على البشرة، هو أحد أفضل الطرق التي يمكنك القيام بها لتقشير بشرتك، فالمكونات الطبيعية في غالبيتها لا تسبّب للبشرة أي أضرار جانبية، ولا تؤذي الجلد أو تؤدي إلى احمراره وتهيجه، بعكس بعض المقشرات الأخرى التي قد تسبب للبشرة آثاراً مزعجة تبدو واضحة بعد عملية التقشير مباشرة. يمكنك تحضير مقشر سريع وفعال للبشرة، من خلال خلط ملعقة صغيرة ملعقة من السكر ونصف ملعقة من العسل الطبيعي. حركي المزيج إلى أن يذوب السكر كلياً، من ثم طبقيه على بشرة وجهك، ودلكيها بأطراف أصابعك بحركات هادئة لمدة خمس دقائق. بعدها، اغسلي وجهك بالغسول الملائم واشطفيه بالمياه الباردة.


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس