ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:30/05/2024 | SYR: 19:59 | 30/05/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 أسرع الطرق للتخلص من حبوب الوجه ومنع ظهورها..
23/12/2023      


هل تبحثين عن أسرع الطرق للتخلص من حبوب الوجه، بعيداً عن العلاجات التجميلية واستخدام منتجات العناية بالبشرة الطبية؟! لا تقلقي ثمّة العديد من المكونات الطبيعية قد تكون بديلة رائعة وفعالة للتخلص من حبوب الوجه مهما كان نوعها.

تُعتبر حبوب الوجه أو البثور من المشكلات الجلدية الشائعة، التي قد تستهدف جميع الفئات العمرية، وتختلف حدّة الإصابة بالبثور، من طفيفة ومتوسطة إلى حادة يرافقها ظهور الرؤوس البيضاء أو السوداء، بخاصة إذا لم يتم علاجها بشكل سريع. للتخلص من هذه المشكلة، جربي الخلطات الطبيعية المنزلية التي نستعرضها في الآتي:

خلطة الكركم والحليب لعلاج الحبوب وتقليل المسام
هذه الخلطة فعّالة لعلاج حبوب الوجه، وتحسين ملمس البشرة؛ نظراً لاحتواء الكركم على خصائص مضادة للالتهابات. بينما يساعد الحليب على تنظيف البشرة والتقليل من المسام الواسعة.

المكونات:

ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم.
ملعقتان كبيرتان من الحليب السائل.
طريقة التحضير والاستخدام:

بعد مزج المكونين جيداً والحصول على عجينة لينة، تُطبق على المنطقة المراد علاجها، وتترك لمدة 15 دقيقة حتى تنشف. ثم، تُزال باستخدام منشفة مبللة بالماء النقي عن طريق الفرك؛ للتخلص من الرواسب العالقة داخل المسام، وبالتالي التخلص من حبوب الوجه.

الزبادي والألوفيرا للتخلص من الحبوب وتهدئة البشرة
لا تقتصر فوائد هذه الخلطة على علاج حبوب الوجه فحسب، بل تسهم أيضاً في تهدئة البشرة. وذلك لاحتواء الزبادي على البروتينات والكالسيوم، والدهون الصحية المفيدة، بخاصة للبشرة الجافة. أما الصبّار فيعتبر مهدئاً طبيعياً للبشرة وغنياً بالعناصر الغذائية مثل الغليسرين، وكربونات الصوديوم.

المكونات:

ملعقة كبيرة من الزبادي.
ملعقتان كبيرتان من هلام الصبار.
طريقة التحضير والاستخدام:

بعد خلط المكونين جيداً والحصول على قوام متجانس، يوزّع الأخير على البشرة ويترك لمدة 15 دقيقة حتى يجف تماماً. ثم، تشطف البشرة بالماء الدافئ.

خلطة قشور الرمان والليمون لإزالة الحبوب وتفتيح البشرة
تُعتبر هذه الخلطة علاجاً فعالاً للتخلص من حبوب الوجه، نظراً لغنى الرمان بمضادّات الأكسدة التي تحارب الحبوب إلى جانب فيتامين "سي" الذي يعمل على إزالة الندبات الناجمة عن الحبوب الملتبهة. أما الليمون فهو غني أيضاً بمضادات الأكسدة وخصائص مبيضة، تعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها.

المكونات:

ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون.
ثمرة من الرمان.
طريقة التحضير والاستخدام:

بعد تقشير ثمرة الرمان، يُطحن القشر في الخلاط الكهربائي للحصول على مسحوق ناعم. يُضاف إليه عصير الليمون، ويحرك جيداً لتتشكّل عجينة لينة. توزّع الأخيرة على المنطقة المراد علاجها، وتترك لمدة 20 دقيقة قبل شطفها بالماء البادر.


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس