ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:30/05/2024 | SYR: 20:06 | 30/05/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 علاج الانتفاخات تحت العين بوصفات طبيعية
05/01/2024      


هل عانيت يوماً من الانتفاخات تحت العين؟ لا شك أنها مشكلة شائعة بين النساء، إلا أنها مزعجة جداً وتنعكس سلباً على مظهر بشرة الوجه عموماً، وشكل العين بشكل خاص. وللتخلص منها، رصدنا لك طرقاً عدة لعلاج الانتفاخات تحت العين طبيعياً، بالإضافة إلى أبرز أسبابها.

ما هي الانتفاخات تحت العين؟

الانتفاخات تحت العين هي عبارة عن تورم خفيف ينتج جيوباً منتفخة تحت العين، وتحديداً تحت الجفون السفلية مباشرة. وهي تعد مشكلة جمالية شائعة بين كثيرات من النساء تنجم عن أسباب عديدة، منها صحية، ومنها متعلقة بنظام الحياة والنظام الغذائي، والبعض منها يعود إلى أسباب وراثية، إضافة إلى أن التقدم في السن يعد أحد العوامل الرئيسية التي تؤدي إلى ظهور الانتفاحات تحت العين.

أبرز أسباب الانتفاخات تحت العين
عندما تضعف بنية الأنسجة والعضلات التي تدعم الجفنين، تبدأ الانتفاخات تحت العين بالظهور، يرافقها ترهل في الجلد المحيط بالعين. كذلك، تهبط الدهون الموجودة حول العين إلى أسفل العين ففي أحيان كثيرة، تتسبب في ظهور الجيوب المنتفخة تحت العين. إضافة إلى ذلك، يمكن أن تتجمع السوائل في الفراغ الموجود تحت العين، ما يجعل تلك المنطقة تبدو منتفخة ومتورمة. وللانتفاخات تحت العين أسباب عدة، نرصد أبرزها في التالي:

التدخين.
التقدم في السن.
حساسية العين.
التهاب الملتحمة.
قلة النوع والتعب والإرهاق الشديد.
احتباس السوائل.
تناول طعام غني بالأملاح.
الوراثة.
عدم اتّباع نظام غذائي صحي.
كثرة التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر.
كما أن هناك أسباباً طبية تتسبب في ظهور الانتفاخات تحت العين، مثل التهاب الجلد، أمراض الكلى ومرض العين الدرقي، وفي هذه الحالات عليك استشارة الطبيب المختص.

وصفات طبيعية تخلصك من الانتفاخات تحت العين طبيعياً
البطاطا
تعد البطاطا أحد أكثر المكونات الطبيعية قدرة على التخلص من الانتفاخات تحت العين، ليس هذا فقط فهي تخفف من الهالات السوداء وتهدئ المنطقة المحيطة بالعين، كما تساعد في تفتيح وتبييض البشرة. ولعلاج الانتفاخات تحت العين طبيعياً، قومي بتقشير حبة من البطاطا وقطعيها إلى دوائر، من ثم ضعيها في الثلاجة. وعندما تصبح باردة، ضعيها تحت عينيك. كما بإمكانك تدليك منطقة تحت العين بعصير البطاطا الطازج.

الألوفيرا
كذلك، تعد الألوفيرا أحد العلاجات الطبيعية المفيدة في علاج الانتفاخات تحت العين. وللاستفادة من خصائصها في هذا المجال، امزجي القليل من جل الألوفيرا الطازج مع بضع نقاط من عصير الليمون الطازج، وضعي المزيج على الجيوب تحت العين. اتركي المزيج تحت العين لمدة عشر دقائق، بعدها نظفي منطقة تحت العين وشطفيها بالماء البارد.

زيت جوز الهند
يمتلك زيت جوز الهند خصائص مفيدة في التخلص من الانتفاخات تحت العين، لذلك يعد استخدامه شائعاً في علاج هذه المشكلة بشكل طبيعي. وقد يحتاج وقتاً أطول لتلاحظي النتائج، إلا أن المواظبة على استخدامه بشكل منتظم يضمن لك نتائج واضحة طويلة الأمد. يكفي أن تقومي بتدليك منطقة تحت العين بزيت جوز الهند، بحركات دائرية بأطراف أصابعك، لدقائق عدة. اتركيه لمدة عشر دقائق، بعدها نظفي عينيك بالغسول الملائم.


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس