ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:30/05/2024 | SYR: 19:06 | 30/05/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 فوائد حمض اللينوليك للبشرة..
ودعي العيوب والشوائب إلى الأبد
02/02/2024      



حمض اللينوليك، ويشار إليه أيضاً باسم الفيتامين F، هو أحد أكثر المكونات فعالية في مجال العناية بالبشرة، ما يفسر دخوله في العديد من مستحضرات العناية بالبشرة بأنواعها المختلفة؛ فمهما كان نوع بشرتك، بإمكانك الاستفادة من خصائص حمض اللينوليك، شرط أن تستخدميه وفق متطلبات نوع بشرتك لتحصلي على النتائج المرجوة منه.

حمض اللينوليك، المعروف بالأوميغا 6، هو أحد الأحماض الدهنية الأساسية التي لا ينتجها الجسم بشكل طبيعي، وهو موجود في الزيوت النباتية مثل بذور عباد الشمس واليقطين وزيت جوز الهند وزيت بذور العنب، إضافة إلى زيت اللوز الحلو.

ويلقب حمض اللينوليك في عالم العناية بالبشرة بالفيتامين F، ويتمتع بشعبية كبيرة في مجال العناية بالبشرة نظراً إلى فوائده الكثير للبشرة، التي نوردها في التالي:

يقوي حاجز البشرة
يعد حاجز الجلد الجيد حجر الزاوية للبشرة الصحية. ويشتهر حمض اللينوليك بقدرته على المساعدة في تقوية حاجز البشرة، من خلال تحفيز الجسم على إنتاج دهون مشابهة للبشرة، ما يساعد في دعم وإصلاح حاجز الجلد، وبالتالي يزيد من رطوبة البشرة ومرونتها ويجعلها أكثر نعومة. ليس هذا فقط، بل يعد حامياً رئيسياً لحاجز الجلد، فيعزز قوة البشرة في الدفاع ضد العوامل البيئية الضارة، مثل التلوث والأشعة فوق البنفسجية.

يعمل على ترطيب البشرة
يساعد حمض اللينوليك في الحفاظ على الرطوبة داخل حاجز الجلد، بمعنى آخر هو يساعد حاجز الجلد على حبس الرطوبة تحت سطح البشرة، مما يمد البشرة بالترطيب طويل الأمد ويمنع جفافها؛ كما أنه يساهم في التقليل من فقدان الماء عبر البشرة.

يجعل البشرة مضيئة وأكثر إشراقاً وتوهجاً
يساعد حمض اللينوليك على تحفيز دوران الخلايا، مما يدفع بخلايا صحية جديدة إلى سطح البشرة لتحلّ محل الخلايا الميتة والباهتة، ما يعزز من لمعان البشرة وتوهجها ويزيدها إشراقاً بشكل طبيعي؛ كما يزيد من نعومة البشرة، ويجعل ملمسها كالحرير.

يكافح مشكلة حب الشباب
نظراً إلى أن حمض اللينوليك هو مكون مضاد للالتهابات، فهو يعد من أفضل المكونات التي تعمل على مكافحة مشكلة حب الشباب والبثور والزهم، ويحافظ على مسامات البشرة نظيفة؛ بالتالي، فإن استخدامه بشكل موضعي في روتين العناية بالبشرة يعتبر خياراً مثالياً للقضاء على حب الشباب، لاسيما أن حب الشباب عادة ما يرتبط بالمستويات المنخفضة لحمض اللينوليك في الجلد.

يهدئ البشرة
نظراً إلى فعاليته الكبيرة في تهدئة البشرة، فإن حمض اللينوليك يلعب دوراً جيداً جنباً إلى جنب مع المكونات النشطة الأكثر كثافة، من خلال المساعدة في تهدئة البشرة المتهيجة والتخفيف من الاحمرار؛ وبالتالي، ينصح بدمجه في روتين العناية بالبشرة الخاص بك، للتخفيف من تهيج البشرة الناتج من استخدام مستحضرات تحتوي على الرتينوئيدات وأحماض الألفا هيدروكسي وحمض الغليكوليك.

زيوت طبيعية للبشرة تحتوي على حمض اللينوليك
زيت جوز الهند: يحتوي زيت جوز الهند على كمية عالية من حمض اللينوليك، ما يجعله علاجاً فعالاً جداً لمشكلة حب الشباب والبثور، والتي تعد البشرة الدهنية أكثر أنواع البشرة عرضةً لها. لذلك، إن كنت من صاحبات البشرة الدهنية وترغبين في الاستفادة من خصائص حمض اللينوليك في مكافحة حب الشباب والبثور، فلا تترددي في استخدام زيت جوز الهند على بشرتك، من خلال تطبيق كمية قليلة منه على بشرة وجهك وتوزيعها بالتساوي بأطراف أصابعك، مع الحرص على تدليكها بهدوء؛ وبعد دقائق عدة، امسحيه بواسطة فوطة قطنية.
زيت بذور العنب: زيت بذور العنب هو أحد الزيوت الطبيعية الغنية بحمض اللينوليك، ولذلك يعد من أقوى الزيوت في التقليل من الندبات والبقع الداكنة، لاسيما الندبات الناتجة من البثور وحب الشباب، والبقع الداكنة التي تسببها أشعة الشمس؛ كما يسرّع من عملية شفاء الجروح التي تتعرض لها البشرة.


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس