ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:30/05/2024 | SYR: 19:19 | 30/05/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 العناية بالبشرة المختلطة.. أهم النصائح
18/02/2024      


تحديد نوع البشرة هو العامل الأساسي لاختيار روتين العناية بالبشرة المناسب وكذلك مستحضرات العناية بالبشرة. وفي ما يلي، يهمنا أن نطلعك على طريقة العناية بالبشرة المختلطة على وجه التحديد، كونها تتطلب عناية مزدوجة نظراً الى أنها تشتمل على نوعين من أنواع البشرة في آن واحد.

ميزات البشرة المختلطة
تتميز البشرة المختلطة بوجود نوعين من أنواع الجلد، الجاف والدهني، فالمنطقة الدهنية تشمل الجبهة والأنف والذقن، أما المنطقة الجافة فتشمل الأطراف الخارجية للوجه، لذلك تتعرض لحالات غير مستقرة، لا سيما بين الفصول. ما يتوجب إيلاءها العناية اللازمة واستخدام مستحضرات العناية بالبشرة الضرورية بشكل تعمل على ترطيبها وفي الوقت نفسها تكبح الزيوت الزائدة على المنطقة الدهنية، خصوصاً أن المنطقة الدهنية في البشرة المختلطة تميل إلى أن تكون أكثر نشاطًا، مما يؤدي إلى إنتاج الزهم الزائد الذي يمكن أن ينتج عنه لمعان الجلد ويساهم في ظهور البثور.

أبرز المشاكل التي تتعرض لها البشرة المختلطة
ظهور حب الشباب على طول منطقة الجبهة والأنف والذقن.
ظهور الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء.
ظهور بقع جافة ومتقشرة على محيط الوجه.
زيادة في إنتاج الزيوت والدهون في المنطقة T من الوجه.

روتين العناية بالبشرة المختلطة
 تنظيف البشرة في الصباح والمساء
يعَد تنظيف البشرة من أهم الخطوات للعناية بالبشرة المختلطة؛ فهو يساعدك في الحفاظ على بشرة نديّة، ومكافحة ظهور البثور وحَب الشباب.. وللحصول على النتائج المرجوّة، احرصي على اختيار غسول لطيف للوجه وفعال في إزالة الأوساخ والزيوت والدهون الموجودة على سطح البشرة، وفي الوقت نفسه، لا يسبب أيَّ جفاف للبشرة..

استخدام التونر
لا تهملي استخدام التونر في روتين العناية ببشرتك المختلطة؛ فهو يعمل على تحقيق التوازن بين درجة الحموضة في الجلد وإزالة خلايا الجلد الميت.. وهذا التوازن يساعد البشرة المختلطة في امتصاص منتجات ومستحضرات العناية بالبشرة بشكل أفضل؛ مما يؤدي إلى تحقيق النتائج المرجوّة، وتعزيز فاعلية روتين العناية بالبشرة الذي تتبعينه..لذلك استخدميه في الصباح والمساء..

تطبيق مرطب البشرة
ترطيب البشرة من دون إثقالها بالدهون والزيت، يجعل البشرة المختلطة نَدية وناعمة كالحرير.. لذلك، احرصي على اختيار مرطب خفيف الوزن يوفّر لك ترطيباً صحياً لبشرتك، من دون أن يتسبب في إفراز زيوت زائدة على سطح البشرة؛ مما يعمل على منحك بشرة صحية نَدية خالية من اللمعان المزعج، وذات ملمس حريري.. لذلك استخدميه في الصباح والمساء.. 

استعمال سيروم الفيتامين C

السيروم هو مستحضر يحتوي على جزيئات صغيرة جداً تستهدف مشاكل جلدية معينة، وهو خطوة ضرورية في روتين العناية بالبشرة المختلطة. استخدميه في الصباح والمساء؛ فهو سيساعدك في تحقيق أهدافك المتعلقة بتوفير العناية القصوى ببشرتك.. واحرصي على اختيار أنواع السيروم التي تحتوي على حمض الساليسيليك وزيت شجرة الشاي، أو تلك التي تشتمل على الريتينول.. كما يعَد سيروم فيتامين سي، أحدَ أفضل الخيارات للبشرة من النوع المختلط..


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس