ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:30/05/2024 | SYR: 20:11 | 30/05/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 كيفية معرفة نوع البشرة... وهكذا توفرين العناية اللازمة لها
08/03/2024      


أن تعرفي نوع بشرتك، فهو بداية الطريق الصحيح لتوفير العناية بالبشرة بشكل مثالي، إذ لا يمكن التعامل بالطريقة نفسها مع جميع أنواع البشرة، لا سيما في ما يتعلق بروتين العناية بالبشرة والمستحضرات التي يتضمنها، فما يناسب البشرة الجافة قد لا يتلاءم مع البشرة الدهنية، وهكذا.. لذلك، من المهم جداً معرفة نوع البشرة والتصرف على هذا الأساس. انطلاقاً من ذلك، نرصد لك في ما يلي، كيفية معرفة نوع البشرة، أنواع البشرة كافة، وأفضل طريقة للعناية بجميه أنواع البشرة. 
 

ما هي أنواع البشرة؟

البشرة العادية: هي من أفضل أنواع البشرة، لأنها تكون شبه خالية من الشوائب، فلا هي دهنية كي تعاني من اللمعان، ولا هي جافة لتصاب بالتقشر والتشققات، إضافة الى أنها ليست حساسة لتعاني من التحسس من أي عوامل خارجية، فمساماتها ضيقة وتتميز بمظهرها النضر والمشرق في غالبية الأحيان.
البشرة الدهنية: هي من أصعب أنواع البشرة، كونها تعاني من الزيادة في إفراز الزيوت والدهون التي غالباً ما تسبب لمعان البشرة وظهور البثور والحبوب الدهنية وحب الشباب والرؤوس السوداء، فضلاً عن أن مساماتها واسعة وكبيرة وواضحة، ما يسبب تغلغل الغبار والأوساخ فيها. لذلك كله، تحتاج البشرة الدهنية الى عناية خاصة تجنبها اللمعان الزائد وظهور الشوائب على سطحها.
البشرة الجافة: البشرة الجافة غالباً ما تكون خشنة الملمس وتعاني من التقشر، لا سيما في منطقة الجبهة والأنف، مساماتها صغيرة وغير مرئية، وتعاني في كثير من الأحيان من البقع الحمراء أو البيضاء. وأكثر ما تعاني منه صاحبات البشرة الجافة هو ظهور علامات التقدم في السن المبكرة عليها، مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة.
البشرة الحساسة: تعاني البشرة الحساسة في غالبية الأحيان، من الجفاف والاحمرار بسبب التحسس من كل شيء، كما أنها معرضة دائماً للالتهاب والحكة. وعند التعرض لأشعة الشمس، تظهر على البشرة الحساسة الحروق بسرعة. إضافة الى أنها لا تتقبل كل منتجات العناية بالبشرة، وإنما أنواع معينة منها، نظراً الى حساسيتها الشديدة على كثير من المواد التي تدخل في تركيبة تلك المنتجات.
البشرة المختلطة: تجمع البشرة المختلطة النوع الجاف والدهني في الوقت نفسه، فهي دهنية في منطقة الأنف والجبين والذقن، وجافة عند الخدود وجانبي الوجه، لذلك فهي غالباً ما تعاني من المسامات الواسعة والبثور والرؤوس السوداء، وتكون ذات مظهر لامع.
هكذا تعرفين نوع بشرتك
يمكنك معرفة نوع البشرة وفقاً للعلامات المتعددة والمختلفة التي ذكرناها آنفاً، والتي تكون واضحة جداً على البشرة، بالتالي بالإمكان الاعتماد عليها لمعرفة أي نوع بشرة تمتلكين. كما أن هناك طريقة أخرى تساعدك في معرفة نوع بشرتك، وهي المنديل، اتبعيها وفق الخطوات التالية:

شطفي وجهك بالماء فقط واتركه لمدة ساعة كاملة.
قومي بالضغط بمنديل ورقي خفيف على المناطق المختلفة في الوجه.
اعملي على توجيهه الى ضوء الشمس، فإذا وجدت على المنديل الكثير من الزيوت فأنت تمتلكين بشرة دهنية.
في حال لم تجدي أي بقع فأنت تمتلكين بشرة جافة.
أما إذا وجدت القليل من الزيت على المنديل، فبشرتك من النوع العادي.
وإذا توزعت المناطق الزيتية على الجبين والأنف والذقن فقط فتكون بشرتك من النوع المختلط.

كيفية العناية اليومية بالبشرة مهما كان نوعها
هناك قاسم مشترك يمكن الاعتماد عليه في العناية بالبشرة مهما كان نوعها، وهو الحفاظ على نظافة البشرة بشكل دائم، من خلال استخدام غسول البشرة وفقاً لنوعها، صباحاً ومساءً، وذلك لحمايتها من الضرر والتلف والتخلص من الغبار والأوساخ المتراكمة على سطح البشرة، ومن آثار المكياج. أتبعيه بتطبيق سيروم الوجه فهو يحمي البشرة من الآثار الضارة والعوامل القاسية ويمدها بالمغذيات الضرورية. كما يعد ترطيب البشرة الخطوة الثالثة في روتين العناية بالبشرة بكافة أنواعها، باستخدام كريم الترطيب المناسب لنوع البشرة. أما الخطوة الرابعة والأهم، فهي تطبيق الواقي الشمسي يومياً على البشرة، فهو يوفر لك الحماية اللازمة من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة التي تؤدي الى تلف خلايا البشرة وظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة بشكل مبكر، كما تؤدي الى ظهور التصبغات والبقع الداكنة وغيرها الكثير. وأنهي روتين العناية بالبشرة الخاص بك باستخدام كريم العين، فهو يحمي محيط العين من الأضرار التي يمكن أن تلحق به.

كذلك، لا بد أن تدللي بشرتك مرتين في الأسبوع باستخدام مقشر لطيف مناسب لنوع بشرتك، فهو يعمل على تجديدها والتخلص من خلايا الجلد الميتة ويمنحها نقاء ونضارة. والأمر كذلك بالنسبة الى ماسك الوجه، اختاريه مناسباً لنوع بشرتك ولاحتياجاتها وضعيه مرتين الى ثلاث مرات على بشرة وجهك. 

واحرصي دائماً على جميع مستحضرات العناية بالبشرة المذكورة آنفاً وفقاً لنوع بشرتك ، مع ضرورة استشارة اختصاصي البشرة.


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس