ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:30/05/2024 | SYR: 19:42 | 30/05/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 خطوات قبل إزالة الشعر بالليزر.. اتبعيها لتحقيق أفضل النتائج
10/03/2024      


هل سئمتي إزالة الشعر غير المرغوب به في الوجه والجسم بالطرق التقليدية، سواء "الحلاوة أو الشمع أو الشفرة"، والتي قد تُسبب أحياناً في ظهور البثور تحت الجلد؟ وترغبين في التخلص من الشعر الزائد بالليزر، والاستمتاع بالنتائج التي تحققها هذه التقنية الآمنة والفعالة. إليك، كل ما يجب معرفته عن خطوات قبل إزالة الشعر بالليزر، التي يجب التقيّد بها؛ لضمان الحصول على النتائج المرجوة.

ما الذي يجب معرفته عن الليزر لإزالة الشعر

إزالة الشعر بالليزر، هي تقنية حديثة تستخدم أشعة ضوئية مركزة (ليزر) لإزالة الشعر غير المرغوب به في الوجه والجسم. تتضمن العملية استخدام ليزر ينبعث منه طاقة ضوئية تمتصها الصبغة (الميلانين) في بصيلات الشعر، يتم تحويل الطاقة إلى حرارة، مما يؤدي إلى إتلاف بصيلات الشعر بالكامل مع الجذر والبصلة والشعيرات الدموية التي تغذيه، وبالتالي تأخير نمو الشعر في المستقبل. بفضل أشعة الليزر، يتم تدمير الخلايا الجذعية في بصيلات الشعر، اعتماداً على نوع الجلد ولونه، ويتم علاج بصيلات الشعر بمستويات مختلفة من طاقة الليزر. تشمل النقاط الرئيسية حول إزالة الشعر بالليزر ما يأتي:

استهداف الميلانين
تكون فاعلية إزالة الشعر بالليزر أعلى على الأفراد الذين لديهم تباين صارخ بين لون شعرهم ولون بشرتهم. يمتص الشعر الداكن المزيد من طاقة الليزر، مما يجعل الإجراء أقل فاعلية للأفراد ذوي الشعر الفاتح أو الرمادي.

جلسات متعددة
عادةً، ما يتطلب تحقيق نتائج مهمة وطويلة الأمد جلسات متعددة من الليزر. يحدث نمو الشعر تحت الجلد في دورات، ويكون الليزر أكثر فاعلية في نمو الشعر بنشاط. لذلك، فإن الجلسات المتعددة التي تفصل بينها عدة أسابيع ضرورية؛ لاستهداف الشعر في مراحل النمو المختلفة.

استهداف المناطق
يمكن إجراء إزالة الشعر بالليزر على أجزاء مختلفة من الجسم، بما في ذلك الوجه والساقين والذراعين وتحت الإبطين وخط البكيني وغيرها من مناطق الجسم.

اعتبارات السلامة
تُعتبر إزالة الشعر بالليزر آمنة بشكل عام عند إجرائها من قبل ممارسين مدربين وذوي خبرة. ومع ذلك، قد يسبب احمراراً مؤقتاً أو تورماً أو إزعاجاً في المناطق المعالجة. عادةً، ما تكون الآثار السلبية خفيفة وقصيرة الأجل

تعليمات ما قبل الليزر الموصى بها

قبل الخضوع لإزالة الشعر بالليزر، هناك عدة خطوات يجب
 عليك اتخاذها؛ لضمان علاج آمن وفعال. فيما يلي بعض الاعتبارات المهمة:

تحديد موعد لاستشارة الاختصاصي قبل إزالة الشعر بالليزر أو طبيب أمراض جلدية مرخص وذي خبرة. وذلك لتقييم نوع بشرتك ولون شعرك وتاريخك الطبي؛ لتحديد ما إذا 
كنت مرشحة مناسبة للإجراء.

تجنّب التعرّض لأشعة الشمس، لمدة أربعة إلى ستة أسابيع على الأقل قبل الخضوع لجلسات الليزر؛ إذ يزيد التعرض لأشعة الشمس من خطر حدوث مضاعفات، مثل تغيرات التصبغ والحروق.

تطبيق واقي الشمس واسع الطيف مع عامل حماية من الشمس عالٍ لحماية بشرتك. وضعيه بسخاء على المنطقة المعالجة.

الامتناع عن نتف أو إزالة الشعر بالشمع أو استخدام كريمات إزالة الشعر لعدة أسابيع قبل جلسة إزالة الشعر بالليزر. فهذه الطرق تعمل على إزالة بصيلات الشعر، وهي هدف الليزر.

إزالة الشعر باستخدام الشفرة في المنطقة المراد علاجها، قبل يوم أو يومين من الجلسة. يساعد ذلك على امتصاص طاقة الليزر بواسطة بصيلات الشعر بدلاً من الشعر الموجود على السطح، مما يقلل من خطر الإصابة بالحروق.

إبلاغ الطبيب المختص قبل إزالة الشعر بالليزر عن الأدوية المتناولة، خاصة تلك التي يمكن أن تزيد من الحساسية للضوء (الحساسية للضوء). قد ينصحك بالتوقف مؤقتاً عن تناول بعض الأدوية قبل الإجراء.

المحافظة على روتين لطيف للعناية بالبشرة، وتجنبي المواد الكيميائية القاسية في منطقة العلاج. يتضمن ذلك تجنب المقشرات والمنتجات التي تحتوي على الرتينوئيدات في الأيام التي تسبق جلسة الليزر.

الحرص على شرب الكثير من الماء في الأيام التي تسبق موعد العلاج بالليزر. فالبشرة الرطبة تميل إلى الاستجابة بشكل أفضل للعلاجات بالليزر.

تنظيف المنطقة المراد علاجها والحرص على تنظيف منطقة إزالة الشعر جيداً للتلخص من جميع الأوساخ، أو مستحضرات التجميل، أو الكريمات قبل إزالة الشعر بالليزر.

تجنّب العلاجات التجميلية كحقن البوتوكس والفيلر أو التقشير قبل 14 يوماً من جلسة إزالة الشعر بالليزر.

بعد جلسة إزالة الشعر بالليزر، اتبعي تعليمات الرعاية اللاحقة الموصى بها بعناية. قد يشمل ذلك تجنّب التعرض لأشعة الشمس، واستخدام منتجات العناية بالبشرة اللطيفة، والامتناع عن الأنشطة التي قد تحسس المنطقة المعالجة.


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس