ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:30/05/2024 | SYR: 19:51 | 30/05/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 فوائد زيت جوز الهند للبشرة وطريقة استخدامه
22/03/2024      



بإمكانك في كثير من الأحيان، خصوصاً حين لا تكون مستحضرات العناية بالبشرة متوافرة لديك، استخدام زيت جوز الهند على بشرتك، هذا الزيت الطبيعي الغني بالمرطبات والفيتامينات ومضادات الأكسدة والالتهابات، الذي أثبت منذ القدم فوائده الصحية عموماً والجمالية بشكل خاص. وهو ما يفسر دخوله في تركيبة منتجات العناية بالبشرة بأنواعها المختلفة، حيث تبدأ خصائصه بترطيب البشرة ولا تنتهي بمحاربة التجاعيد

أبرز خصائص زيت جوز الهند للبشرة

ينظف ويطهر البشرة: يعد زيت جوز الهند فعالاً جداً في تطهير وتنظيف البشرة، نظراً الى غناه بمضادات البكتيريا والفطريات.
يرطب البشرة في الأعماق: زيت جوز الهند هو أحد أفضل الزيوت الطبيعية التي بإمكان المرأة استخدامها لترطيب بشرة الوجه والجسم، وذلك بفضل غناه بالأحماض الدهنية التي ترطب البشرة. كما يعوض البروتين المفقود من البشرة نتيجة عوامل الجو القاسية، مثل الهواء الجاف. 
يكافح حب الشباب والبثور: يعالج زيت جوز الهند بشكل فعال جداً مشكلة حب الشباب والبثور، بفضل احتوائه على مستويات عالية من حمض اللينوليك المهدئ للبشرة، وهو المكون الذي يفتقده النوع الدهني من البشرة، وذلك المعرض للإصابة بحب الشباب. كذلك، يحتوي على حمض اللوريك الذي يعمل كمضاد للميكروبات، ويقلل من مستويات البكتيريا المسببة لظهور حب الشباب والتهابات البشرة. 
يعمل على إزالة المكياج بفعالية: يمتلك زيت جوز الهند قدرة عالية على التغلغل داخل البشرة لينظفها في الأعماق من كافة آثار المكياج. لذلك، بإمكانك استخدامه كمزيل لمكياج الوجه والعينين على حد سواء، وهو فعال جداً في إزالة مستحضرات المكياج المقاومة بالماء.
يعمل كمقشر طبيعي للشفاه: إذا كنت تعانين دائماً من جفاف الشفاه وتقشرها، فإن زيت جوز الهند يعد من أفضل الزيوت الطبيعية التي تعمل على تقشير الشفاه والتخلص من التشققات والتقشرات، ومنحها ملمساً ناعماً كالحرير، فيغنيك عن كافة مستحضرات العناية بالشفاه.

كيفية استخدام زيت جوز الهند على البشرة
لتنظيف وتطهير مزدوج البشرة: قومي بتنظيف بشرة وجهك باستخدام قطعة من القطن مغمسة بزيت جوز الهند، بعدها اغسلي وجهك بواسطة غسول للوجه ذي تركيبة لطيفة. واحرصي من ثم على تشطيف وجهك بالماء الدافئ لمدة 30 ثانية.
لترطيب البشرة: ضعي طبقة خفيفة من زيت جوز الهند على بشرتك، ثم دلكيها بحركات دائرية لطيفة.
للتخلص من حب الشباب والبثور: قومي بتطبيق كمية قليلة من زيت جوز الهند على وجهك ووزّعيها بالتساوي، وبعد دقائق عدة امسحيه بواسطة فوطة قطنية.
لإزالة المكياج: ضعي زيت جوز الهند على قطعة قطنية وامسحي بها وجهك جيداً.
لتقشير الشفاه: امزجي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع القليل من العسل الطبيعي والسكر البني. وحين تصبح المكونات متجانسة ضعيها على شفتيك مع تدليكهما بحركات دائرية هادئة. بعدها، نظفي شفتيك من خلال مسحهما بقطعة قماش ناعمة ومبللة.


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس