ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:30/05/2024 | SYR: 18:13 | 30/05/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 طريقة عمل سيروم فيتامين سي من قشر البرتقال
05/04/2024      


الفيتامين C، من الفيتامينات التي أحدثت في الآونة الأخيرة ثورة في عالم العناية بالبشرة، لما له من فوائد، فهو بمثابة سلاح فتاك لمختلف المشاكل التي عادة ما تعاني منها البشرة، مهما اختلف نوعها، ومما لا شك فيه أن إدراج الأطعمة الغنية بفيتامين سي في النظام الغذائي اليومي أمر مفيد للغاية، لا بل ضروري للجسم، ما ينعكس صحة على البشرة، ولكن قد تحتاج هذه الأخيرة جرعة زائدة عما تتلقاها من الجسم، لذا ينصح خبراء العناية بالبشرة أن يكون هذا الفيتامين غذاءً وعلاجاً لبشرتكِ، سواء من خلال الكبسولات أو من خلال الأمصال أو السيروم، على أن يستخدم في سن مناسبة وبالطرق الصحيحة.

بدوره يعد البرتقال من الفواكه الطبية، لقدرته على علاج العديد من المشاكل الصحية، يدخل بمعظم أجزائه ضمن مكونات مختلف مستحضرات العناية للبشرة والشعر، الصابون، الكريمات، الغسول وغير ذلك الكثير، ليس هذا فحسب، بل أيضاً في وصفات عديدة للعناية بصحة الجلد من اللب إلى القشور.
فوائد سيروم فيتامين سي للبشرة
مع التقدم في السن، يتباطأ إنتاج الكولاجين في الجسم، ما يؤدي إلى ترهل الجلد، وهذه المادة كما بات معروفاً ضرورية لبناء الجلد، الشعر، العضلات، الأوتار... واستخدام سيروم فيتامين سي موضعياً، يسرع من إنتاج كل من مادتي الكولاجين Collagen والإيلاستين Elastin، ما يساعد في الحفاظ على نضارة الجلد وثباته، وبالتالي، يحول دون ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة المبكرة.
يساهم سيروم فيتامين سي في إبطاء عملية إنتاج الميلانين في البشرة، وهي المادة المسؤولة عن منح الجلد لونه الداكن أو الفاتح، لذا يعتبر علاجاً فعالاً لتوحيد وتفتيح لون البشرة، إزالة البقع الداكنة والتصبغات الجلدية، خاصة تلك الناتجة عن التعرض المباشر لأشعة الشمس، تجدر الإشارة إلى أن فيتامين سي يدخل في تركيبة مختلف كريمات الوقاية من الشمس.
يعتبر سيروم فيتامين سي آمناً لمعظم أنواع البشرة، إلا أنه قد يسبب احمراراً طفيفاً في جلد البشرة الحساسة، لذا ننصح من تمتلك هذا النوع من البشرة باستشارة طبيب مختص قبل استخدامه.
أثبتت الأبحاث أن سيروم فيتامين سي يساعد البشرة على الاحتفاظ بالماء، ما يمنع جفافها، كما لديه القدرة على موازنة درجة حموضتها، ما يجعل من البشرة أكثر صحة ونضارة.
يساعد سيروم فيتامين سي على تقوية الجلد الرقيق المحيط بالعينين، كما أن مضادات الأكسدة التي يحويها تجعل من البشرة أكثر مرونة، ما يساعد على إخفاء الأوعية الدموية، وبالتالي التخفيف من حدة الهالات السوداء.
فوائد قشر البرتقال للبشرة
يساهم قشر البرتقال في ترطيب البشرة، لغناه بالبوتاسيوم.
يخفف من حدة الندوب التي عادة ما تتركها البثور على سطح الجلد.
قشر البرتقال غني بفيتامين E الذي يلعب دوراً مهماً في علاج ومكافحة مختلف شوائب البشرة.
يحارب قشر البرتقال التلف الناتج عن النشاط التأكسدي المسبب لشيخوخة الجلد، وذلك بفضل احتوائه على مضادات للأكسدة، من بينها فيتامين C، إضافة إلى المغنيسيوم.
قشر البرتقال يساهم في تقشير البشرة والتخلص من تراكم الخلايا الميتة، وبالتالي يعمل على فتح المسام وتنظيفها من الشوائب، كالرؤوس السوداء، وهذا يعود إلى احتواء قشور البرتقال على حمض الستريك Citric Acid.
يساعد قشر البرتقال في إزالة البقع الداكنة وغيرها من التصبغات، لاحتوائه على مادة تعرف بـالهيسبيريدين Hesperidin، وهي مادة تساعد على توحيد لون البشرة وتفتيحها.
قشر البرتقال يساهم في علاج البثور بمختلف أنواعها، نتيجة المواد المضادة للالتهاب الموجودة فيه، كما يوازن من نسبة الزيوت التي تفرزها مسام البشرة، خاصة البشرة الدهنية.

هناك طرق عديدة لصنع سيروم فيتامين سي من قشر
 البرتقال، الطريقة الأولى على الشكل التالي:

توضع كمية من قشور البرتقال مع القليل من الماء على النار حتى الغليان.
تؤخذ كمية مناسبة من ماء قشر البرتقال، وتضاف إلى محتوى كبسولتين من فيتامين سي، ملعقة من كريم جليسوليد الأحمر وملعقتين من زيت اللوز المر.
يحفظ المزيج في عبوة ذات غطاء محكم، توضع في البراد، ليوزع منها على البشرة، صباحاً ومساءً.
أما في الطريقة الثانية، فاتبعي الخطوات التالية:

في البداية، يعد ماء قشر البرتقال وفق الطريقة المذكورة سابقاً.
يضاف له قرص من فوار فيتامين سي، بضع قطرات من ماء الورد، محتوى كبسولة من فيتامين E وملعقتان كبيرتان من جل الألوفيرا.
تخلط جميع المكونات جيداً، ويوضع مزيجها في قطارة من الزجاج الداكن اللون.
تحفظ في البراد ويوزع منها على البشرة مرتين في اليوم.
وبالنسبة إلى الطريقة الثالثة، فقومي بالخطوات التالية:

يمزج محتوى كبسولة من فيتامين سي مع ملعقة من ماء قشر البرتقال، ملعقة من زيت جوز الهند وملعقة من زيت جنين القمح.
تخلط جميع المكونات جيداً، ويحفظ مزيجها في زجاجة داكنة اللون.
تحفظ في البراد ليوزع منها يومياً على البشرة بعد غسلها جيداً.


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس