ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:30/05/2024 | SYR: 18:52 | 30/05/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 تنظيف البشرة الجافة بمواد طبيعية آمنة..
15/04/2024      



هل بشرتك جافة، وتبحثين عن أفضل الطرق لتنظيفها، بعيداً عن استخدام مستحضرات العناية بالبشرة؟ بالطبع! هناك العديد من المكونات الطبيعية التي تمتاز بخصائص منظفة، لا تقتصر فعاليتها على تنظيف البشرة الجافة فحسب، بل تساعد أيضاً على مدِّها بالرطوبة اللازمة، مما يخفف من جفافها وبالتالي، تحسين صحتها واستعادة إشراقها. فلا تهملي استخدامها في تنظيف بشرتك، حتماً ستدهشك نتائجها. 

خصائص البشرة الجافة
البشرة الجافة، هي حالة جلدية شائعة تحدث عندما يفتقر الجلد إلى الرطوبة والزيت. عندما تفتقر البشرة إلى الرطوبة اللازمة، قد تصبح الخطوط الدقيقة والتجاعيد أكثر وضوحاً، خاصة على الوجه. غالباً، ما تبدو البشرة الجافة خشنة، خاصة على الذراعين والساقين والوجه. ومن أبرز العلامات ظهور قشور على سطح الجلد، نتيجة جفاف الجلد وتقشره. تميل البشرة الجافة إلى الحكة، مما قد يكون مزعجاً، ويمكن أن يؤدي في الكثير من الأحيان إلى زيادة تحسس الجلد. في بعض الحالات، قد تظهر البشرة الجافة حمراء، وأكثر حساسية للعوامل البيئية، مثل درجات الحرارة الباردة، والرياح، والمواد الكيميائية القاسية الموجودة في الصابون والمنظفات.

مكونات من الطبيعة لتنظيف البشرة

تنظيف البشرة الجافة بمكونات طبيعية
يُمكن أن يكون تنظيف البشرة الجافة بمكونات طبيعية لطيفاً وفعالاً. فيما يأتي بعض المكونات الطبيعية التي يمكنك استخدامها لتنظيف بشرتك الجافة.

العسل منظّف ومطهر
يستخدم العسل لعدة قرون كعلاج طبيعي للجروح والحروق؛ بسبب قدرته على تعزيز الشفاء. يمكن أن يساعد في تهدئة البشرة الجافة والمتقشرة وتعزيز تجديد خلايا الجلد الجديدة، مما يساعد في إصلاح الجلد التالف. فالعسل مرطب طبيعي، مما يعني أنه يجذب ويحتفظ بالرطوبة في الجلد. كما أن له خصائص مضادة للبكتيريا يمكن أن تساعد في تطهير البشرة دون تجريدها من زيوتها الطبيعية. كما ويساعد وضع العسل على البشرة الجافة في موازنة مستويات الأس الهيدروجيني واستعادة حاجز الحماية الطبيعي للبشرة ومنع المزيد من فقدان الرطوبة، مما يعني أنه يمكن أن ينعم ويهدئ البشرة الجافة والخشنة.

طريقة الاستخدام:

دلّكي كمية صغيرة من العسل العضوي على بشرة رطبة، ثم اشطفيها بالماء الدافئ.

زيت الزيتون منظّف ومغذٍّ
يتميّز زيت الزيتون بفوائده العديدة لصحة البشرة، خاصة لمن يعانون من جفاف الجلد؛ نظراً لغناه بالدهون الصحية، مثل حمض الأوليك، الذي يتغلغل بعمق في الجلد، مما يوفر ترطيباً عميقاً. يساعد على تنعيم البشرة الجافة والخشنة، فيجعلها ناعمة ومغذية. ويحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة مثل فيتامين "هـ" والبوليفينول، والتي تساعد على حماية البشرة من الإجهاد التأكسدي والأضرار التي تسببها الجذور الحرة، ويقلل الاحمرار والحكة وعدم الراحة المرتبطة بأمراض الجلد الجافة. يمكن أن يساعد ذلك في منع الشيخوخة المبكرة والحفاظ على مظهر البشرة الشبابي.

طريقة الاستخدام:

يمكنك استخدامه كمنظف لطيف عن طريق تدليك كمية صغيرة على وجهك ورقبتك، ثم إزالته بقطعة قماش دافئة.


الصبار منظّف ومرطب
يُعرف الصبار على نطاق واسع بفوائده العديدة لصحة الجلد، خاصة للبشرة الجافة؛ وذلك لغناه بالمحتوى المائي، مما يجعله مرطباً طبيعياً ممتازاً. وهو مليء أيضاً بالفيتامينات، بما في ذلك فيتامين "هـ" وفيتامين "ج"، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة المختلفة. تساعد هذه العناصر الغذائية على تغذية البشرة الجافة وحمايتها من التلف الذي تسببه الجذور الحرة وتعزيز دوران خلايا الجلد الصحية. كذلك، يحتوي الصبار على إحساس طبيعي بالتبريد عند وضعه على الجلد، مما يساعد على تخفيف الانزعاج والحكة المرتبطة بالجفاف.

طريقة الاستخدام:

يمكنك استخدام جل الصبار النقي مباشرة من النبات، ضعي الجل على بشرتك، وانتظري بضع دقائق قبل شطفه بالماء فقط..

الحليب منظّف ومقشر
يحتوي الحليب على الدهون والبروتينات والماء، والتي تساعد على ترطيب البشرة الجافة. ويعمل حمض اللاكتيك الموجود في الحليب كمقشر لطيف، مما يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة وتعزيز دوران الخلايا. هذا يمكن أن يترك البشرة أكثر نعومة. إلى ذلك، يعتبر الحليب مصدراً جيداً للفيتامينات والمعادن مثل فيتامين "أ" وفيتامين "د" والكالسيوم والبوتاسيوم، وهي ضرورية لتغذية البشرة.

طريقة الاستخدام:

يمكن استخدام الحليب كمنظف لطيف؛ لإزالة الأوساخ والزيوت والشوائب من الجلد دون تجريد زيوته الطبيعية. هذا يمكن أن يساعد في منع المزيد من جفاف الجلد. استخدميه عن طريق نقع قطعة قطن في الحليب ومسحها برفق على وجهك. ثم، اشطفيه بالماء الفاتر بعد ذلك.

دقيق الشوفان منظّف ومهدئ
يحتوي دقيق الشوفان على السكريات التي تشكّل طبقة واقية على الجلد، تمنع فقدان الماء وتحافظ على ترطيبه. أما الـ "بيتا جلوكان" الموجود في دقيق الشوفان، فيساعد على تقوية وظيفة الحاجز الطبيعي للبشرة، والتي غالباً ما تتعرض للخطر لذوي البشرة الجافة. كما ويحتوي دقيق الشوفان على خصائص مضادة للالتهابات، مما يهدئ البشرة الجافة، ويوفر الراحة من الحكة والاحمرار والالتهابات المرتبطة بأمراض الجلد الجافة مثل الأكزيما والتهاب الجلد. هذا فضلاً عن تأثير دقيق الشوفان المهدئ بشكل طبيعي على الجلد، ويمكن أن يساعد في موازنة مستويات الأس الهيدروجيني، وهو أمر ضروري للحفاظ على بشرة صحية ورطبة.

طريقة الاستخدام:

يمكنك عمل منظف لطيف عن طريق خلط دقيق الشوفان المطحون بالماء لتشكيل عجينة. ضعيها على بشرتك ودلكي بحركات دائرية، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

الزبادي منظّف ومضاد للالتهاب
يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على ترطيب البشرة. يمكن أن يكون هذا مفيداً بشكل خاص للبشرة الجافة، والتي غالباً ما تفتقر إلى الرطوبة. ويحتوي حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي أيضاً على خصائص تقشير خفيفة، مما يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة من سطح الجلد، ويكشف عن بشرة أكثر نعومة وإشراقاً. هذا بالإضافة إلى احتواء الزبادي على البروبيوتيك، والتي لها خصائص مضادة للالتهابات التي تساعد على تقليل الالتهاب والاحمرار في البشرة، مما يجعلها تبدو أكثر هدوءاً وتناغماً.

طريقة الاستخدام:

ضعي الزبادي على بشرتك واتركيه لبضع دقائق حتى يجف. ثم، اشطفي بشرتك بالماء الفاتر.


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس