ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:30/05/2024 | SYR: 19:11 | 30/05/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 ماسك الأرز المطحون والعسل للوجه..
13/05/2024      


هل بدأت علامات التجاعيد بالظهور على وجهك، وتبحثين عن علاجات آمنة وفعالة للتخلص منها، وإبعاد شبح شيخوخة الجلد؟ لا تقلقي بعد الآن! لا سيما مع توفر مكونات طبيعية، وأبرزها الأرز، الذي ذاع صيته الجمالي في العديد من الثقافات لعدة قرون، ليس فقط كعنصر غذائي أساسي للصحة، ولكن أيضاً لفوائده المحتملة للبشرة، من إخفاء التجاعيد وشد البشرة إلى تحسين نضارتها وإشراقها، فكيف إذا تمّ دمجه مع العسل، الذي يتميّز بخصائص مضادة للأكسدة؛ مما يجعله إضافة مذهلة إلى الأرز للعناية ببشرتك واستعادة شبابها، فما رأيك في تحضير ماسك الأرز المطحون والعسل للوجه؟ حتماً ستعجبك النتيجة.

تاريخ الأرز في العناية بالبشرة
للأرز، تاريخ طويل من الاستخدام في العناية بالبشرة، لا سيما في شرق آسيا؛ إذ تم استخدامه لعدة قرون لخصائصه المفيدة، ويعتقد أن النساء الصينيات استخدمن ماء الأرز كعلاج للعناية بالبشرة يعود إلى عام 1500 قبل الميلاد خلال عهد أسرة تانغ، وفي الهند، تم استخدام الأرز في العناية بالبشرة التقليدية للأيورفيدا لعدة قرون لعلاج أمراض الجلد الحساسة أو الملتهبة، وفي السنوات الأخيرة، أصبح الأرز مكوناً شائعاً في منتجات العناية بالبشرة الحديثة؛ نظراً لفوائده العديدة، يوجد زيت نخالة الأرز وماء الأرز ومستخلص الأرز بشكل شائع في تركيبات مختلفة للعناية بالبشرة؛ مثل المنظفات والتونر والمرطبات والأقنعة، غالباً ما تساعد هذه المنتجات على تفتيح البشرة، وتوحيد لون البشرة وترطيبها وتوفير الحماية المضادة للأكسدة.

بشكل عام، فإن استخدام الأرز في العناية بالبشرة له تاريخ غني ولا يزال موضع تقدير لخصائصه المغذية والوقائية في كل من ممارسات التجميل التقليدية والحديثة.

فوائد الأرز للبشرة
كان الأرز عنصراً أساسيا في العديد من الثقافات لعدة قرون، ليس فقط كعنصر غذائي أساسي، ولكن أيضاً لفوائده المحتملة للبشرة، التي تشمل الآتي:

تحسين مرونة الجلد
يحتوي الأرز على مركبات تساعد على حبس الرطوبة في الجلد، مما يجعله مرطباً طبيعياً، زيت نخالة الأرز، على سبيل المثال، غني بالأحماض الدهنية وفيتامين "هـ"، وهو ممتاز لترطيب البشرة وتغذيتها.

تقشير البشرة
يمكن استخدام الأرز المطحون أو دقيق الأرز لتقشير البشرة؛ إذ يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة والشوائب؛ مما يترك البشرة ناعمة ومشرقة.

تهدئة البشرة
يحتوي ماء الأرز على مركبات ذات خصائص مضادة للالتهابات، تساعد على تهدئة البشرة المتحسسة، وتقليل الاحمرار وتهدئة حب الشباب الملتهب.

تفتيح البشرة
يحتوي الأرز على عوامل تفتيح طبيعية؛ مثل حمض الفيروليك والألانتوين، والتي يمكن أن تساعد في توحيد لون البشرة، وتقليل ظهور البقع الداكنة وفرط التصبغ، ويؤدي الاستخدام المنتظم لماء الأرز إلى تعزيز بشرة أكثر إشراقاً بمرور الوقت.

مكافحة علامات الشيخوخة
الأرز غني بمضادات الأكسدة، بما في ذلك فيتامين "هـ"، الذي بدوره يحمي البشرة من الأضرار البيئية ويمنع الشيخوخة المبكرة، يمكن لمضادات الأكسدة هذه تحييد الجذور الحرة التي تساهم في ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة وعلامات الشيخوخة الأخرى.

التحكم في إنتاج الزيت
يحتوي مسحوق الأرز على خصائص امتصاص الزيت، التي تساعد في التحكم في إنتاج الزيت الزائد على الجلد، وبالتالي تلطيف البشرة وتقليل ظهور المسامات الواسعة، وهو مفيد بشكل خاص لصاحبات البشرة الدهنية أو المختلطة.

الحماية من أشعة الشمس
على الرغم من أنه ليس بديلاً عن واقي الشمس، إلا أن ماء الأرز يحتوي على خصائص طبيعية بعامل حماية من الشمس توفر مستوى معيناً من الحماية ضد أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة، لذا، فإن دمج المنتجات القائمة على الأرز في روتين العناية بالبشرة تأثيرات واقي الشمس لمزيد من الحماية.
في هذا السياق، سيعجبك أيضاً الاطلاع على فوائد ماء الأرز لجمالك وسر طول شعر نساء "ياو" الأشبه برابونزيل

تاريخ استخدام العسل للبشرة
يعود استخدام العسل في العناية بالبشرة إلى آلاف السنين، من قبل الحضارات القديمة؛ مثل المصريين والإغريق والرومان، وقدر المصريون العسل لخصائصه العلاجية واستخدموه في مستحضرات العناية بالبشرة المختلفة، غالباً ما يتم خلط العسل مع الحليب أو الزيوت لإنشاء أقنعة مرطبة ومغذية، وكانت النساء اليونانيات يستحممن بالعسل والحليب، للحفاظ على بشرة شابة ومشرقة، واستخدم الرومان العسل لعلاج الجروح والحروق؛ لتعزيز الشفاء ومنع الالتهابات، واليوم لا يزال العسل مكوناً شائعاً في منتجات العناية بالبشرة، بدءاً من المنظفات والأقنعة إلى المرطبات والأمصال، خصائصه الطبيعية تجعله مناسباً لجميع أنواع البشرة، واستخدامه التاريخي هو شهادة على فعاليته الدائمة في روتين العناية بالبشرة.

فوائد العسل للبشرة
يقدّم العسل مجموعة من الفوائد للبشرة؛ مما يجعله مكوناً شائعاً في منتجات العناية بالبشرة والعلاجات المنزلية، إليك أبرز فوائده:

ترطيب البشرة
العسل مرطب طبيعي، فهو يجذب الرطوبة ويحتفظ بها، ويساعد على ترطيب البشرة، مما يجعلها ناعمة ونضرة.

تقليل حب الشباب
يحتوي العسل على بيروكسيد الهيدروجين ومركبات أخرى مضادة للبكتيريا؛ مما يساعد على تقليل حب الشباب وعيوب الجلد الأخرى عن طريق محاربة البكتيريا.

منع شيخوخة الجلد
العسل غني بمضادات الأكسدة؛ مما يساعد على حماية البشرة من التلف الذي تسببه الجذور الحرة، والتي يمكن أن تسرع الشيخوخة وتساهم في مشكلات الجلد المختلفة.

التئام الجروح
يستخدم العسل لعدة قرون لعلاج الجروح، فهو يعزز تجديد الأنسجة، ويمكن أن يساعد على تهدئة وشفاء الجروح والحروق والجروح الطفيفة.

تهدئة الاحمرار
للعسل خصائص مضادة للالتهابات؛ مما يساعد على تهدئة الاحمرار والتورم والتحسس في الجلد، ويعدّ مفيداً بشكل خاص لحالات؛ مثل الإكزيما والصدفية.

إزالة خلايا الجلد الميتة
تعمل الإنزيمات الموجودة في العسل على تقشير البشرة بلطف وإزالة خلايا الجلد الميتة وتعزيز دوران الخلايا، مما قد يؤدي إلى بشرة أكثر إشراقاً.

تقليل الندبات؛ يساعد الاستخدام المنتظم للعسل على تقليل ظهور الندبات وتفاوت لون البشرة بمرور الوقت؛ بسبب خصائصه في تجديد الجلد، مما يوحد لون البشرة.

طرق تحضير ماسك الأرز المطحون والعسل
المكونات:

ملعقتان كبيرتان من الأرز المطحون ناعماً.
ملعقة كبيرة من العسل العضوي.
طريقة الاستخدام:

اخلطي الأرز المطحون الناعم والعسل معاً في وعاء صغير، للحصول على قوام ناعم ومتجانس.
نظّفي وجهك بالماء الدافئ تنظيفاً لطيفاً؛ لإزالة أي أوساخ أو مكياج.
ضعي القناع بالتساوي على وجهك، مع تجنب البشرة الرقيقة حول عينيك.
اتركي القناع على وجهك لمدة 15-20 دقيقة، حتى يجف.
اشطفي القناع جيداً بالماء الدافئ، ودلكي بشرتك برفق أثناء القيام بذلك.
رطّبي بشرتك بكريم مرطب.


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس