ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:15/07/2024 | SYR: 07:03 | 16/07/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 فوائد فيتامين B5 للبشرة.. تبدأ بالترطيب ولا تنتهي يمحاربة التجاعيد
08/07/2024      



الفيتامين B5 أو البانثينول هو عنصر غذائي أساسي يلعب دوراً بارزاً في صحة البشرة وجمالها. يُعرف البانثينول بفعاليته في ترطيب البشرة وتجديدها، وهو جزء أساسي من العناية بالبشرة لما يقدمه من فوائد متعددة.

البانثينول هو شكل من أشكال فيتامين B المتعددة، ويتحول في الجسم إلى حمض البانثيونيك (أو الفيتامين B5). يعمل حمض البانثيونيك كعامل مرطب طبيعي للبشرة، حيث يمكنه احتجاز الماء والحفاظ على ترطيب الجلد، مما يجعله أحد المكونات الرئيسية في منتجات العناية بالبشرة.
البانثينول ليس فقط مرطباً فعالاً بل يعمل أيضاً على تعزيز صحة البشرة على المدى الطويل من خلال دعم عمليات التجديد الخلوي وحمايتها من الضرر البيئي. لذا، يعتبر استخدامه جزءاً أساسياً من روتين العناية بالبشرة لمنحها النضارة والتألق.
وهنا، نرصد لك أبرز فوائد فيتامين B للبشرة.

أبرز فوائد فيتامين B5 للبشرةترطيب عميق: يعرف فيتامين B5 بقدرته الفائقة على جذب الماء والاحتفاظ به في البشرة، مما يساعد على ترطيبها بعمق ويحافظ على ليونتها ونعومتها لفترات طويلة. وداعاً لجفاف البشرة المزعج!
تجديد خلوي مذهل: يحفز فيتامين B5 عملية تجديد خلايا البشرة، مما يساهم في التخلص من خلايا الجلد الميتة وإنتاج خلايا جديدة صحية ونضرة. وداعاً للخلايا الباهتة والمظهر المتعب!
تهدئة الاضطرابات: يمتلك فيتامين B5 خصائص مضادة للالتهابات، مما يساعد على تهدئة البشرة المتحسسة وتقليل الاحمرار وحب الشباب بشكل ملحوظ. وداعاً لحب الشباب والالتهابات المزعجة!
مرونة تدوم وتقاوم الزمن: يساهم فيتامين B5 في إنتاج الكولاجين والإيلاستين، وهما بروتينان ضروريان للحفاظ على مرونة البشرة ومنع ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة. وداعاً لعلامات التقدم في السن!
حماية قوية من العوامل الخارجية: يساعد فيتامين B5 على حماية البشرة من التلف الناتج عن العوامل البيئية الضارة، مثل أشعة الشمس والتلوث، مما يحافظ على صحتها ونضارتها. وداعاً للأضرار الخارجية!

كيف تحصلين على فيتامين B5؟
يتوافر فيتامين B5 في العديد من الأطعمة الشهية، مثل:

اللحوم والدواجن؛
الأسماك؛
البيض؛
الحبوب الكاملة؛
البقوليات؛
المكسرات والبذور؛
الأفوكادو؛
الفطر


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس