وزارة الصحة: تسجيل 38 إصابة بفيروس كورونا        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:19/09/2020 | SYR: 08:57 | 19/09/2020
الأرشيف اتصل بنا التحرير

 إخلاء مبنى آيل للسقوط في مدينة اللاذقية
08/06/2020      


سيرياستيبس:

أكد محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم تكليف لجنة فنية وهندسية من جامعة تشرين لتقييم السلامة الإنشائية للمبنى المتصدع في مشروع شريتح، مشيراً إلى إخلاء المبنى من سكانه بشكل كامل بعد ظهور تشققات فيه.

وخلال تفقده الإجراءات المتخذة للسلامة العامة فيما يتعلق بالبناء، أكد السالم ضرورة إعداد اللجنة الفنية تقريراً بحالة المبنى إلى جانب لجنة من نقابة المهندسين، لتقييم وضع المبنى والسلامة الإنشائية له.

وأشار إلى أنه تم إخلاء المبنى من سكانه وتأمين إقامة ثلاث عائلات في فندق هارون القريب من حي شريتح وذلك على نفقة متعهد البناء المجاور، لافتاً إلى أن العائلات الأخرى اختارت الانتقال مؤقتاً إلى منازل أخرى لها أو لأقربائها.

والمبنى الذي تم إخلاؤه من سكانه يضم طابقين قيد الإكساء مشيدين قديماً منذ عدة سنوات، فيما يتم حالياً تشييد مبنى مرخص مع قبو بجانبه، وقام المتعهد بحفريات على عمق يقدر بـ 3،5 متر لتشييد جدران استنادية بنظام الشرائح.

وتسببت الحفريات بجانب البناء إلى تصدعه، وتتابع الجهات المعنية من مجلس مدينة اللاذقية عملها بالمكان مع وجود لعناصر من الشرطة والإطفاء لاتخاذ الإجراءات المناسبة.

 

الوطن

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 
الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس