ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:30/09/2022 | SYR: 14:13 | 30/09/2022
الأرشيف اتصل بنا التحرير

 بناء 6000 مسكن بديل في باسيليا سيتي بحلول 2025
21/02/2022      



دمشق - سيرياستيبس :

ترأس رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس أمس اجتماع عمل للجهات المعنية بتنفيذ المقاسم في منطقة ماروتا سيتي والسكن البديل في مشروع المرسوم التشريعي 66 لعام 2012 في دمشق.

وجرى استعراض خطة التدفقات المالية الناتجة عن استثمار وبيع المقاسم المخصصة لمحافظة دمشق لتغطية تكاليف البنى التحتية، كذلك خطة تنفيذ الطرقات الرئيسية والتخديمية والبنى التحتية للسكن البديل.

كما استعرض المجتمعون الصعوبات التي تعترض العمل وآليات ومقترحات تذليلها بما يضمن إنجاز المشروع كأولوية تحظى باهتمام حكومي، ومراحل تقدم الأعمال في تنفيذ مقاسم ماروتا سيتي والسكن البديل في منطقة الباسيليا ستي وعقود تنفيذ أبراج السكن البديل المبرمة مع الشركات الإنشائية العامة.

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة مستمرة في تقديم الدعم والتسهيلات لمعالجة وتذليل كل المعوقات.

وطلب عرنوس من الشركات الإنشائية العامة التي أبرمت معها العقود لتنفيذ أبراج السكن البديل رفع وتيرة العمل والإسراع بالتنفيذ وفقاً للبرامج الزمنية المحددة، كما طلب من الشركة العامة للدراسات الهندسية تقديم تقرير تتبع دوري شهرياً حول تقدم الأعمال في المشروع.

وأكد المجتمعون على بذل كل الجهود وفق مسارات عمل محددة وواضحة ومؤشرات أداء وتتبع لمجمل الأعمال، وضرورة توزيع العمل على مختلف الشركات الإنشائية العامة وإتاحة الفرصة لشركات القطاع الخاص للتعاقد من أجل المشاركة بتنفيذ هذا المشروع.

حضر الاجتماع وزراء الإدارة المحلية والبيئة والأشغال العامة والإسكان والمالية ومحافظ دمشق وعدد من مديري الشركات الإنشائية العامة.

و  بين مدير الدراسات الفنية في محافظة دمشق معمر دكاك أنه فيما يخص «السكن البديل» تم التعاقد على 16 مقسماً من أصل 48 مقسماً مع المباشرة بالأعمال، مبيناً أن العقد يتضمن تنفيذ كل مقسم خلال 3 سنوات من أمر المباشرة.

ولفت دكاك إلى أن الاجتماع شدد على التقيد بالبرنامج الزمني لإنجاز كامل السكن البديل «باسيليا سيتا» الذي يتضمن نحو 6 آلاف مسكن.

ونوه دكاك بالرضا عن الأعمال المنفذة والتي من المقرر أن تنجز لكل المقاسم كحد أقصى خلال عام 2025.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 
الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس