ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:31/01/2023 | SYR: 16:09 | 31/01/2023
الأرشيف اتصل بنا التحرير

 اجتماع هدفه حرفيا : أن تكون اللجنة أسرع من الأبنية الأيلة للسقوط ؟
08/01/2023      


 

سيرياستيبس :

عُقد  اجتماع برئاسة المهندس حسين مخلوف وزير الإدارة المحلية والبيئة- رئيس لجنة القرار رقم /49/م.و لعام 2022 في مبنى الوزارة، حضره معاونو وزراء الإدارة المحلية والبيئة والأشغال العامة والإسكان والداخلية والعدل وممثلو المحافظات في اللجنة المذكورة، وبمشاركة محافظ حلب ورئيس مجلس مدينة حلب، وذلك لمناقشة إجراءات معالجة الأبنية الآيلة للسقوط وتأمين القاطنين فيها وفي محيطها، في إطار متابعة دراسة التقارير الواردة من المحافظات والمعالجات الحاصلة من قبلها بخصوص الأبنية الآيلة للسقوط والتي تشكل خطراً على السلامة العامة والقاطنين فيها.
وتم خلال الاجتماع الاطلاع على الإجراءات المتخذة لدى المحافظات ونتائج عملها بهذا الخصوص ومدى التزامها في تنفيذ التعاميم والكتب الصادرة عن الوزارة، حيث قال الوزير مخلوف: إن “الهدف الرئيسي هو أن نسبق أي حدث أو ضرر قبل وقوعه لضمان سلامة المواطنين والأملاك”.
وشدد على ضرورة متابعة اتخاذ الإجراءات الفورية من إخلاء وهدم لأي بناء آيل للسقوط بما يضمن الحفاظ على أرواح القاطنين ضمنه وضمن الأبنية المجاورة، مؤكداً على التزام جميع الوحدات الإدارية بضرورة التأمين المباشر لقاطني الأبنية الذين يتم إخلاؤهم وبشكل لائق لحين إتمام المعالجة أصولاً.
ولفت وزير الإدارة المحلية والبيئة إلى الصلاحيات والمهام والمسؤوليات المنوطة بالمجالس المحلية والمكاتب التنفيذية والتي  لا بد من تفعيلها واتخاذ جميع متطلبات حماية المجتمع المحلي وتأمينه في جميع الظروف بشكل عام وفي حالات الطوارئ والخطر بشكل خاص، مع التشدد في محاسبة المخالفين والمتسببين في الوصول لمثل هذه الحالات من الأبنية.
تجدر الإشارة إلى أنه تمت معالجة ما يصل إلى 153 بناءً آيلاً للسقوط في مدينة حلب، كما تجري المتابعة في الكشف والمراقبة بشكل مكثف لرصد أي أبنية تقع ضمن هذه الحالة وذلك على مستوى جميع الوحدات الإدارية في المحافظات.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 
الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس