ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/03/2024 | SYR: 17:48 | 29/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



  رويترز : وزراء خارجية تركيا وسوريا وروسيا بصدد الاجتماع قريباً
12/01/2023      


 

 
 
 
سيرياستيبس :
قال مسؤول تركي كبير، اليوم، إن تركيا وسوريا وروسيا تستهدف عقد اجتماع وزراء خارجيّتها هذا الشهر، وربما قبل منتصف الأسبوع المقبل، غير أنه لم يتحدد أي موعد أو مكان للاجتماع بعد.


سيكون مثل هذا الاجتماع أعلى مستوى للمحادثات بين أنقرة ودمشق، منذ بدء الحرب في سوريا في عام 2011، ومؤشراً إلى مزيد من التحسن في العلاقات بينهما.

وقال المسؤول، لوكالة «رويترز»، إن الاجتماع قد يُعقد إما قبل لقاء وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، بنظيره الأميركي، أنتوني بلينكن، أو بعد هذا اللقاء المزمع عقده في الولايات المتحدة في 18 من الشهر الجاري.d



وأضاف المسؤول أن «المناقشات مستمرة، ولكن لم يتم تحديد موعد معيّن بعد. لا توجد مشكلات في عقد الاجتماع... إنهم يعكفون حالياً على تحديد موعد له»، مضيفاً أن الاجتماع سيُعقد إما في موسكو أو في مكان آخر.

وأجرى وزيرا الدفاع التركي والسوري محادثات في موسكو، الشهر الماضي، لبحث أمن الحدود وقضايا أخرى. وقال الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، الأسبوع الماضي، إنه قد يلتقي بنظيره السوري بشار الأسد، بعد اجتماع ثلاثي لوزراء الخارجية.

وذكرت صحيفة «الوطن» السورية، يوم الإثنين، أنه لم يتم تحديد موعد محدد للاجتماع الثلاثي. ولم تعلّق موسكو على خطط عقد الاجتماع.

وقال المسؤول إن اجتماع وزراء الخارجية سيتناول قضايا سياسية بعيداً عن الوضع الأمنيّ، وسيمهّد الطريق للقاء إردوغان والأسد.

وقال مسؤول تركي كبير آخر لـ«رويترز»، إن أنقرة تسعى لعودة اللاجئين السوريين إلى ديارهم بأمان، والتعاون مع دمشق في استهداف وحدات حماية الشعب الكردية.



شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس