ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/03/2024 | SYR: 15:53 | 29/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 معاشات المتقاعدين ستصل إلى منازلهم مقابل 500 ليرة
17/01/2021      


ليرة سورية


سيرياستيبس : 

وافق وزير المالية كنان ياغي على مسودة اتفاقية مشتركة بين “المؤسسة العامة للتأمين والمعاشات” و”المؤسسة السورية للبريد”، من أجل تسليم المعاشات للمتقاعدين عبر كوّات البريد في منطقتهم أو إيصالها إلى منازلهم.

ويجري حالياً دراسة الاتفاقية والضوابط اللازمة لوضع التعليمات التنفيذية، ومن ثم إطلاق الخدمات قريباً، بعدما يتم أتمتة ملفات المعاشات وإعداد جداول إلكترونية بدل طباعة دفاتر معاشات، حسبما ذكرته “وزارة المالية” عبر صفحتها على “فيسبوك”.

وحول الرسوم التي ستُدفع لمصلحة البريد، فستبلغ 300 ليرة بحال رغب المتقاعد تحويل معاشه إلى كوة البريد في منطقته، و500 ليرة إن أراد أن يصله إلى منزله، ويجب على المتقاعد تقديم طلب إلى مؤسسة التأمين للاستفادة من إحدى الخدمتين.

وكانت توجد دراسة في آذار 2020 لمعرفة إمكانية وضع صرافات متنقلة، يتم خلالها تأمين رواتب الموظفين في مناطقهم، مع تشغيل جميع الصرافات الآلية الموجودة في الأرياف والخارجة عن الخدمة، تزامناً مع تطبيق الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا.

وترتبط مؤسسة البريد بـ”وزارة الاتصالات والتقانة”، وأدخلت مؤخراً إلى عملها خدمات جديدة، منها خدمة الأحوال المدنية، وشحن البضائع بين المدن السورية، وإدخال نظام الأتمتة على معظم خدماتها، واستخراج وثيقة غير محكوم.

وفي أيلول 2020، أعلن مدير مؤسسة البريد حيان مقصود، عن العمل على إطلاق خدمة السوق الإلكترونية، والتي تتيح لأي تاجر عرض بضاعته عبر منصات البريد، وفقاً لمعايير وضوابط معينة للمعروضات، مع خدمة إيصال البضاعة إلى المشتري.

 


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس