ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:26/04/2024 | SYR: 02:15 | 26/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



  تحالف جديد لإقامة شركة دفع ألكتروني في دمشق برأسمال 266,4 مليون ليرة
07/07/2021      


وسائل الدفع الإلكتروني - موضوع


 

خاص لسيريا ستيبس - علي محمود جديد

 

في إطار الانخراط التدريجي نحو واقعٍ سوري واسع النطاق في مجال الدفع الالكتروني تتوالى عمليات تأسيس الشركات السورية الجديدة الناشطة في تقديم خدمات الدفع الالكتروني.

وفي هذا السياق قامت شركة مجموعة سما المحدودة المسؤولية، والتي تتخذ من سوق ساروجة في دمشق مركزاً رئيسياً لها، بالتحالف مع الدكتور ( محمد لبيد سليمان سلامة ) والمهندس ( محمد عامر نادر الشيشكلي ) لتأسيس ( شركة سما للدفع الالكتروني المحدودة المسؤولية – sama . pay L . L .C ) لتنشأ فيما بعد شركة سورية محدودة المسؤولية تخضع لأحكام قانون الشركات، وقانون مصرف سورية المركزي، والضوابط والقرارات الناظمة الخاصة بترخيص شركات خدمات الدفع الالكتروني والعرف التجاري ولنظام الشركة الأساسي الذي صادق عليه مؤخراً وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك .

ويشير النظام الأساسي لهذه الشركة بأنها ستقوم بممارسة نشاط تقديم خدمات الدفع الالكتروني للأموال بالليرة السورية، والوسائل المتاحة ولكافة أنواع الخدمات لكل القطاعات المرخصة أصولاً ( عامة، خاصة، مشتركة، تعاونية، غير ربحية ... ) بالاعتماد على تطبيقات الهاتف المحمول ونقاط البيع ( pos ) والانترنت المصرفي والكيوسك (  kiosk ) والصرافات الآلية ( ATM ) والهاتف الصوتي ( TVR ) وكافة الوسائل والأدوات الالكترونية المسموح بها، وتطوير خدمات الدفع الالكتروني بالتعاون مع المصارف العاملة والمؤسسات المالية المصرفية الاجتماعية، وذلك وفق الاحكام والضوابط الصادرة عن مصرف سورية المركزي والجهات الأخرى ذات العلاقة.

كما تهدف هذه الشركة إلى تطوير وتنفيذ مكونات النظم والحلول والمشاريع ذات الصلة بممارسة نشاط الشركة في تقديم خدمات الدفع الالكتروني ( تجهيزات – برمجيات – شبكات ) وإبرام العقود ذات الصلة بممارسة نشاط الشركة في تقديم خدمات الدفع الالكتروني ووفقاً لأحكام القوانين والأنظمة النافذة في سورية وضوابط مصرف سورية المركزي بما فيها تملّك الأموال المنقولة وغير المنقولة لقيام الشركة بأعمالها.

وبما لا يتعارض مع القوانين والتعليمات النافذة يتم اعتماد ومطابقة كشوف الحسابات بكافة الطرق المسموح بها ( ورقية – مصرفية – هاتف محمول – دفع مسبق – خدمات الدفع الالكتروني ... ) وذلك مع الأخذ بعين الاعتبار أن يكون كل طرف مسؤول عن الالتزامات المترتبة عليه، بحيث يتم تزويد الزبائن بإشعارات معتمدة توثيقاً لأداء المبالغ المدفوعة من قبلهم، وذلك تلافياً لحدوث أية مشاكل والحفاظ على حقوق الزبون، وذلك كله حسب أحكام القرارات والأنظمة النافذ وحسب تعليمات وقرارات مجلس النقد والتسليف ومصرف سورية المركزي.

تتخذ هذه الشركة من دمشق مركزاً رئيسياً لها، ولها أن تؤسس فروعاً في جميع المحافظات السورية وفي الخارج أيضاً بقرار من الهيئة العامة للشركة بعد موافقة مصرف سورية المركزي.

أما مدة هذه الشركة فتصل حالياً إلى / 15 / سنة قابلة للتمديد بقرا من الهيئة العامة للشركاء وبما يتفق مع القوانين والأنظمة النافذة.

أما رأسمال الشركة فقد تم تحديده بمبلغ / 266 / مليوناً و / 431 / ألفاً و / 400 / ليرة سورية ، وهي عبارة عن مقدمات عينية بمبلغ / 239 / مليوناً و / 788 / ألفاً و / 260 / ليرة سورية ، بموجب تقرير الخبرة المقدم من قبل المحاسب القانوني ( محمد عمار جود الله ) ونقدية بمبلغ / 26 / مليوناً و / 643 / ألفاً و / 140 / ليرة سورية تدفع من قبل الشركاء المؤسسين بحيث تكون حصة الدكتور محمد لبيد سلامة 30% وحصة المهندس محمد عامر الشيشكلي 20% وحصة شركة مجموعة سما 50% ويجوز زيادة رأس المال بموافقة الهيئة العامة للشركاء بأغلبية الحصص. 

 


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس