ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:19/08/2022 | SYR: 20:20 | 19/08/2022
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19



Aleppo_Int-2019-2022




IBTF_12-18



Sham Hotel






runnet20122




  80% من حملة «بتكوين» لا يبيعونها
06/01/2022      




   
«سيرياستيبس :
بتكوين» في نظر كثر، هي أكثر من مجرد عملة رقمية. هي إنجيل ساتوشي نكاموتو. هي فرصة للتحرّر من قيود الحكومات والمصارف حول العالم لحركة النقد وقيمته. هناك من ذهبوا بعيداً في حبّها، فعدَّنوها واحتفظوا بها في محافظهم الرقمية. يُشبه الأمر حبّ شخصيّة «سميغل» من ثلاثية «سيد الخواتم»، للخاتم بقوله: «الغالي». عملياً، من الصعب أن تجد شخصاً مستعداً لبيع ما يملكه من الـ«بتكوين»، خصوصاً أن الهدف الأساسي يكون بامتلاكها.

كان لافتاً ما قاله الأسبوع الماضي، المدير التنفيذي لمنصة التداول «BitFury»، برايان برووكس، لأعضاء الكونغرس الأميركي خلال جلسة مناقشة حول تلك العملات: «نحو 80% من حَمَلة بتكوين لم يبيعوا أياً من تلك العملات أبداً». وعزا برووكس التقلّبات الكبيرة في سعر «بتكوين» إلى «عمليات شراء أو بيع هائلة يقوم بها بعض أصحاب المحافظ الرقمية الكبيرة».
حالياً، بحسب تقرير نشره موقع مجلة «تايم»، يتحكّم نحو 10 آلاف مستثمر، بنحو ثلث عملات «بتكوين» المتداولة. وتظهر البيانات تركّزاً أكبر للعملة لدى المعدّنين. ووفقاً لدراسة أجراها المكتب الوطني للبحوث الاقتصادية NBER، فإن 10% من المعدّنين حول العالم، يتحكمون بـ90% من قدرة تعدين «البتكوين»، مقابل 0.1% فقط (نحو 50 معدّن) يتحكمون بـ50% من قدرة التعدين. وفقاً لتقرير صادر عن «Whale Alert»، وهو أبرز مزوّد لتتبّع وتحليلات «بلوكتشاين»، قام ساتوشي نكاموتو بتعدين 1125150 عملة «بتكوين». وبطبيعة الحال عندما قام بذلك لم يكن للعملة أي قيمة تُذكر، لكن حسب سعر العملة اليوم، يملك ساتوشي ثروة بمليارات الدولارات. علماً أنه لا يوجد أي دليل يُشير إلى أن ساتوشي قد باع أو نقل «بتكوين» واحدة.
عدد عملات البتكوين الكلّي هو 21 مليون عملة. وحتى الساعة تم تعدين أكثر من 18.9 مليون عملة، ليتبقّى 2.1 مليون «بتكوين» يمكن تعدينها حتى عام 2140. بعد ذلك، وفي إطار فرضيّة استمرار العمل بها ولم تنقرض البشرية لأي سبب ما، بدلاً من «البتكوين»، سيتم إعطاء المعدّنين أموالاً لعملهم على تأمين التحويلات على الشبكة.
حتى الآن بلغ عدد العملات المشفّرة نحو 15764 عملة، بحسب موقع كوين ماركت كاب، لكن تبقى «بتكوين» العملة الرقمية الأشهر على الإطلاق.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

islamic_bank_1




Baraka16


Orient 2022



Haram2020_2


mircpharma



معرض حلب


ChamWings_Banner



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس