ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:17/04/2024 | SYR: 06:35 | 18/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 عضو في غرف الزراعة: تمويل التجاري لمشاريع زراعية يزيد الطاقات الإنتاجية
06/06/2022      




سيرياستيبس :

وصف عضو اتحاد الغرف الزراعية الدكتور مجد أيوب إطلاق المصرف التجاري برنامجاً لتمويل 31 مشروعاً صغيراً ومتوسطاً زراعياً و صناعياً بفائدة مدعومة، بالخطوة المهمة لتقديمها دعماً لعدد من المشاريع الزراعية التي تحتاج تمويلاً مناسباً لتباشر العمل وتنتج أو لتعود للإنتاج.
وقال أيوب : تبقى العقبة الرئيسية في وجه هذه المشاريع، (أتحدث عن الزراعية حصراً)، في تأمين المادة الأولية للإنتاج والتي لا تتوفر بسهولة وعلى سبيل المثال: الحليب الكافي لمعامل صناعة الحليب، صوص البياض أو الفروج لصناعة الدواجن، الأبقار للمباقر، غاز اليوريا لصناعة الأسمدة، وأخيراً الكهرباء والمحروقات.
و أضاف: القرض يجب أن يخصص لتشغيل المشروع وليس لإنشائه، لأن رجل الأعمال مهما كان صغيراً فهو قادر على تأمين السيولة اللازمة لإقامة مشروعه، لكن تأمين هذه المواد هو المشكلة الحقيقية التي تواجه المنتجين، وهذا من دون ذكر ارتفاع أسعار هذه المواد لكون جزء منها يستورد من الخارج (حليب مجفف وصيصان وأبقار وأعلاف) وأغلبها محصور استيراده من قبل الجهات المسؤولة بأشخاص محددين.
وكان المصرف التجاري أطلق برنامجاً لتمويل 31 مشروعاً صغيراً ومتوسطاً زراعياً أو صناعياً بفائدة مدعومة وبضمان مؤسسة ضمان مخاطر القروض.
وتضمن البرنامج المشاريع الزراعية التالية: (معامل الألبان والأجبان، مشتقات الحليب، والمداجن، والمباقر وإكثار بذار الخضراوات ومزارع تربية أغنام العواس والماعز الشامي، ومزارع تسمين الخراف وإقامة مخابر إكثار بذار الفطر الزراعي).
أما المشاريع الصناعية المشملة ببرنامج التمويل فهي: (مشاريع إنتاج مستلزمات وتجهيزات الطاقة المتجددة وصناعة الخيوط وصناعة الأقمشة المصنرة، والمصابغ وصناعة النسيج الآلي، وصناعة أجهزة الإنارة وإقامة وتشغيل وترميم منشآت صناعة الأدوات والأجهزة الطبية وصناعة ألواح الفورميكا).
كما تضم المشاريع الصناعية أيضاً: صناعة الألمنيوم والورق والنشاء والقطر الصناعي ومعامل إنتاج مستلزمات الري الحديث وإنتاج الألواح الزجاجية ومعامل لإنتاج “الإنفيرترات” ومعامل لإنتاج البطاريات بمختلف أنواعها ومعامل صناعة الآلات وخطوط الإنتاج ومعامل صناعة التجهيزات المنزلية وإنتاج العبوات والسدادات وصناعة السيراميك والرخام والغرانيت والأسمنت اللاصق والفلدسبار.
ويضاف إلى المشاريع المذكورة وفقاً للبرنامج ذاته معامل إنتاج الأدوية البيطرية الجديدة غير المنتجة محلياً وصناعة الأسمدة ومشاريع إنتاج العصائر التي لا تستخدم مكثفات مستوردة في منتجاتها، وإقامة معامل صناعة مادة الخميرة وصناعة ألكيد ريزين وبولي فينيل وسترين أكرليك وخطوط الإنتاج والقوالب الجديدة لصناعة أدوات المائدة والأدوات المطبخية.

رشا عيسى


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس