ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/03/2024 | SYR: 11:51 | 29/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 دعوات لزيادات كبيرة في الرواتب وإن زاد التضخم
نائب : لم يعد مقبولاً أن يكون متوسط الرواتب 150 ألف ليرة
15/08/2022      


دمشق - سيرياستيبس :

تتزايد المطالبات بإجراء زيادة سريعة ومؤثرة على الواتب والأجور .. وجاءت الدعوات للمطالبة بأن تكون الزيادة عشرة أضعاف .. في حين دعا آخرون ليكون الراتب مليون ليرة في كانت الدعوات لزيادة الرواتب الى  مليوني ليرة لدي ىخرين , كل ذلك في ظل الغلاء الكبير الذي تشهده الاسواق السورية والذي حول الراتب الحالي الى مصروف يوم واحد ..

تجتمع الكثير من الآراء على ضرورة اجراء زيادة كبيرة في الراتب حتى وان ارتفع التضخم بل قالوا لماذا لايتم استهداف نسبة تضخم ياتي ذلك الوقت الذي تشير فيه الدراسات ان اسرة مكونة من خمس اشخاص تحتاج شهريا الى 3 ملايين ليرة لتأمين متطلبات معيشتها  الاساسية من مأكل ومشرب وطبابة ونقل والرم مرشح للزيادة اذا لم يكن هناك فريق حكومي اقتصادي قادر على اتخاذ قرارات سليمة من شانها لجم ارتفاع الاسعار وتامين استقرارها على الأقل خاصة وان الاسعا استقرت عالميا  ..

كل هذا لايبدو قابلا للتحقق على الأقل لامؤشرات تدل عليه فلانعتقد ان الرواتب يمكن ان تزيد اكثر من 30 او35 % في ظل طريقة تفكير الحكومة الحالية واسلوب ادراتها لاقتصاد البلد , مايجعل الآمال معقودة على تغيير هذه الحكومة والإتيان بحكومة اقتصادية قوية  قادرة على قيادة الحلول وتنفيذها ورسم حارطة طريق لخروج البلد من ازمتها الاقتصادية الحالية

مع الاشارة هنا الى ان هناك جهود كبيرة تبذل من قبل جهات معنية تعمل على ضخ الاستثمارات بما قد يتيح المجال لتشخيل اعداد كبيرة من الشباب السوري وبما يتيح توسيع قاعدة الانتاج والتصدير .

  ..

هذا وكان  عضو مجلس الشعب د.محمد خير العكام  دعا في تصريحات اذاعية الى زيادة سريعة وكبيرة على الرواتب، لأن قيمتها الحالية لم تعد تكفي تكاليف المواصلات لعائلة مكونة من خمسة أشخاص وخاصة بعد رفع أسعار البنزين.

وقال د.العكام: في حديث إذاعي  "أنا أستاذ جامعي وراتبي لم يعد يكفي مصروف أسبوع، ولم يعد مقبولاً أن يكون متوسط الرواتب 150 ألف ليرة"، مشيراً إلى أن زيادة الرواتب بنسبة 30 – 50% لم تعد مجدية ولكنها ضرورية، ولو أن أصحاب المنشآت ورؤوس الأموال ملتزمون بدفع الضرائب لكانت حققت زيادة للرواتب بنسبة 100% واستفاد المواطنون منها، حيث توجد نسبة تهرب كبيرة من الضرائب. 

ونوّه د.العكام أنه على الحكومة أن تبتدع حلولاً إضافية من ضبط الأسعار، تأمين السلع الأساسية بأسعار مناسبة، وإيجاد تشريعات تخص الضرائب، حيث يجري العمل حالياً على قوانين لتخفيض ضريبة الدخل، لافتاً إلى أنه على المواطنين تخفيض الإنفاق غير الضروري إلى الحد الأدنى.


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس