ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/03/2024 | SYR: 12:25 | 29/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 10 شركات خاصة تقاطع اجتماع انتخاب مجلس جديد
ماذا سيفعل وزير المالية لتصحيح مسار الاتحاد السوري لشركات التأمين
27/10/2022      

Syrian Insurance Federation

دمشق - سيرياستيبس :
فشل القائمون على الاتحاد السوري لشركات التأمين ونقصد المجلس المؤقت المعين و المسنود من هيئة الاشراف على التأمين ووزارة المالية في عقد جمعية عمومية مرتين متتاليتين وفي يوم واحد لعدم اكتمال النصاب ,  بل إنهم فشلوا في المرة الثانية بعقد الاحتماع بمن حضر..
فقد عقدت الجمعية العمومية للاتحاد السوري لشركات التأمين جلستين أمس بحضور 5 فقط من الأعضاء الـ 14 المنضوين تحت مظلة الاتحاد في محاولة لانتخاب مجلس إدارة جديد ليكون بديلاً عن المجلس المؤقت الذي سبق وعينه وزيرا المالية مؤخراً .
من ينظر إلى قائمة الشركات يجد أن معظم الشركات الخاصة قد غابت في الاجتماع الأول ، بالإضافة إلى غيابها عن الاجتماع الثاني الذي دعيت إليه بعد فشل الاجتماع الأول بثلاث ساعات و بطريقة غير أصولية ، إذ يجب أن تتم عبر البريد وأن يكون هناك جدول اعمال جديد ومهلة للتبليغ والتحضير للإجتماع ؟.
إذا امتنعت  10 شركات خاصة عن الحضور .. وسبب امتناعها جاء  بعد تعديلات اخيرة طرأت على بعض مواد مرسوم إحداث الاتحاد .. والتي حولت الشىركات الى مجرد كومبارس في الاتحاد الذي من المفترض أنه منبرها .. عندما خفض أصحاب التعديل تمثيل القطاع الخاص في مجلس الادارة الى مقعدين فقط  مقابل ٣ للمؤسسة العامة ..

إذا  ببساطة شديدة شركات التامين الخاصة قالت بالامس لا للمجلس المعين من قبل وزير المالية و ولهيئة الاشراف على التأمين  "المفترض عدم تدخلها بالشكل الذي تدخلت فيه في عمل الاتحاد وخصوصيته "  .. قالت انها ليست مستعدة لتكون كومبارس في اتحاد لم تعد قوية فيه وهو الذي تم إحداثه  لتمثيل مصالح كامل القطاع وفي مقدمته الشركات الخاصة .. وليكون منيرا للحوار مع الجهات الوصائية
 الشركات في مقاطعتها لاجتماع الهيئة العامة انما ترفض تقزيم دورها في السوق ,  وحيث كل شركة لها حضورها المهم والمميز ولولا تقسيم التامين الالزامي على السيارات لمصحة الشركة الحكومية لكان للارقام حديث آخر ؟

على كل رفضت شركات التامين الإملاء عليها   .. وقالت كلمتها بشكل واضح.. لن نحضر اجتماع في اتحاد لم يعد مظلة لنا ؟  
وبالتالي على مجلس الادارة الحالي المعين من وزير المالية وبمباركة الهيئة  ان يقتنع أنّ وجوده يجب أن لايكون بالتعيبن بما ينطوي عليه من فرض .. وإنما بالانتخاب  .. والاهم التراجع عن التعديلات التي خفضت تمثيل الشركات الخاصة في مجلس الادارة  على الاقل الاخذ بمعيار عدد الشركات وحجم  الخبرات التأمينية النوعية التي تضمها  هذه الشركات والتي تحتاج الى منبر لتتحدث عبره وتتواصل من خلاله مع الجهات الوصائية
 
الاتحاد اليوم انحرف عن مساره .. وهناك من يعتقد أنّه  بالامكان توجيهه الى وجهة مختلفة عن الوجهة التي وجد من اجلها .. وهذا لن يتم بحكم المنطق كما لايمكن فرضه لان وزارة المالية لاتملك حق الفرض بقدر ماتملك واجب التصويب والمعالجة الصحيحة ووفقا للقوانين والأصول كما لايمكنها تجاهل ان الشركات كلها شركات مهمة وفيها خبراء في التامين .. يتولون ادارتها  ويقودون نشاطها في السوق بنجاخ ويحققون الارباح لشركاتهم والمساهمين فيها وتدفع الضرائب وبعضها لديه نشاطات  تخدم المجتمع وهؤلاء لن يرضوا  بمن "يُدجنهم ".. هم مستعدون للحوار ولم يهربوا منه وإنما عندما يكون على أسس صحيحة
 
بالعودة الى اجتماع البارحة لنسال المجلس الحالي هل كنتم تعتقدون انه كان يتوجب على شركات التأمين ان تاتي وتنتخبكم مجددا .. بما فيكم ممثلي الشىركات الخاصة  .. وان تقول لكم شكراً على عقدكم الجمعية وممارستكم للفعل الديمقراطي
 
لايمكن فرض الأمور  بهذه الطريقة  فما حصل من تعديل على مواد تأسيس الإتحاد وصياغتها بالشكل الذي ظهرت فيه .. كما أن طريقة الدعوة الى الإجتماع ومخالفة أصول الدعوات  .. لايليق باتحاد استطاع ان يقود عملية التأمين الالزامي على السيارات بنجاح على ان من قاد العملية تعرض للنكران والظلم الشديدن وجاء من يحصد تعبه ؟
 في الاتحادات جوهر العمل هو التشاركية وخلق قنوات صحيحة للحوار والعمل معا للنهوض بواقع العمل وليس بالاملاء ومحاولات التقزيم والتهميش  ؟
فمالذي ستفعله وزارة المالية للخروج من المأزق الذي وضعت نفسها فيه او ربما وضعت فيه ؟؟



طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس