ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/11/2022 | SYR: 20:58 | 28/11/2022
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19



Aleppo_Int-2019-2022




IBTF_12-18



Sham Hotel






runnet20122




 حتى أعضاء مجلس الشعب استفزتهم عبارة تحسين معيشة المواطن!
08/11/2022      





 

سيرياستيبس :

يبدو أن حكومة "عرنوس" فقدت رصيدها كاملاً ولم يعد هناك من يصدق بياناتها وتحديداً الجزء المتعلق بمسعاها لتحسين معيشة المواطن، فحتى أعضاء مجلس الشعب استفزتهم عبارة تحسين معيشة المواطن التي وردت في بيان الحكومة المالي لمشروع موازنة العام 2023!.


حيث ناقش مجلس الشعب  في جلستي أمس وأول أمس مشروع الموازنة، وتركزت معظم المداخلات في جلسة يوم أمس الاثنين بحضور وزير المالية كنان ياغي حول نقطة تحسين معيشة المواطن التي وردت في البيان المالي.


 النائب ماري البيطار تساءلت كيف يمكن للحكومة أن تحسن معيشة المواطن، بدون رفع مستويات الدخل، وتحقيق زيادات واضحة وحقيقية على الرواتب الأجور، لردم الفجوة بين الدخل والانفاق، وبدون تخفيض الاسعار من خلال تخفيض كلف الانتاج، ووصفت عبارة "تحسين معيشة المواطن" بالمستفزة، لكثرة ما رددتها الحكومة وفي مختلف المناسبات، بينما في كل عام تسوء أحوال المواطنين، وغالبيتهم اليوم تحت خط الفقر!، واعتبرت أن البيانات الحكومية المالية نسخ تكاد تكون متطابقة، ولا تحمل جديداً.


النائب عبد الرحمن الخطيب تساءل بدوره تساءل هل حققت موازنات الاعوام السابقة هدفها في تحسين المستوى المعيشي للمواطنين؟، معتبراً أن هذا الهدف أصبح مجرد شعار لتزيين البيانات الحكومية، مطالباً برفع الحد الأدنى للرواتب الى 500 الف ليرة سورية.


وكان وافق مجلس الشعب بالأكثرية في جلسته أمس على إحالة مشروع قانون الموازنة العامة للدولة للسنة المالية /2023/ مع البيان المالي الوزاري حول المشروع والملاحظات التي أبداها أعضاء المجلس بشأنه إلى لجنة الموازنة والحسابات لمناقشته وإعداد التقرير اللازم حوله.

المشهد
 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

islamic_bank_1




Baraka16


Orient 2022



Haram2020_2


mircpharma



معرض حلب


ChamWings_Banner



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس