ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/03/2024 | SYR: 03:48 | 29/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 التجاري السوري يوقع اتفاقية لاعتماد كفالة وثيقة التأمين.. ويدرس منح قرض تنموي بسقف ١٠٠ مليون ليرة
30/01/2023      


 
 
 

سيرياستيبس :

وقع المصرف التجاري السوري اتفاقاً مع المؤسسة العامة السورية للتأمين لاعتماد وثيقة التأمين كضمانة  للقروض الشخصية التي يمنحها المصرف لعملائه.
و أكد الدكتور علي يوسف مدير عام المصرف التجاري السوري أن الوثيقة ستغطي القروض الشخصية التي يمنحها المصرف ولا يتجاوز سقفها ٥ ملايين ليرة، وبذلك ستكون خياراً جيداً للعملاء الذين يجدون صعوبة في تأمين الكفلاء، لافتاً إلى أن الاتفاقية التي وقعها المصرف مع السورية للتأمين ستدخل حيز التنفيذ خلال أيام قليلة قادمة وذلك بعد تصديقها من وزارة المالية.
وستساهم هذه الوثيقة بحسب مدير عام المصرف في ارتفاع مؤشر الإقبال على القروض الشخصية، لاسيما إن تأمين الكفلاء أصبح يشكل عائقاً أمام الراغبين بالحصول على هذا النوع من القروض، موضحاً أن قرض جريح الوطن الذي أطلقه المصرف أواخر العام المنصرم دخل حيز التنفيذ وسيكون مغطى بوثيقة التأمين أيضاً.
وفي إطار سعي المصرف التجاري إلى توسيع منافسته في السوق المصرفية، كونه يستأثر بالحصة الأكبر على مستوى الخدمات والمنتجات التي يقدمها لشريحة واسعة من العملاء، يعمل المصرف حالياً بحسب الدكتور يوسف على دراسة طرح قرض تنموي بسقف ١٠٠ مليون ليرة موجهاً لدعم القطاع الزراعي وذلك بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة ضمان مخاطر القروض.
إضافة لما ذُكر، يركز المصرف التجاري على قرض الطاقات المتجددة، ويعتبره من القروض المهمة، إذ يلفت الدكتور يوسف إلى أن المصرف بدأ بتلقي عشرات الطلبات للحصول على القرض، إضافة إلى استمرار عمليات تطوير نظامه المصرفي، والتي وصلت إلى مراحل جيدة، حيث ستكون له نتائج إيجابية على مستوى الربط الشبكي مع المصارف الأخرى، وكذلك المدفوعات الإلكترونية

تشرين.


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس