ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:26/04/2024 | SYR: 15:03 | 26/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 قرض التجاري التنموي : لا يتطلب دراسة جدوى اقتصادية وفائدته 15 بالمئة متناقصة
01/06/2023      

 

سيرياستيبس :

أطلق المصرف التجاري السوري عبر إعلان له أمس القرض التنموي لتمويل ذوي المهن العلمية لدعم أنشطتهم وتطوير مشاريعهم.

وأوضحت مدير التسليف في المصرف رشا زيدان أن القرض يهدف لتنمية ودعم أصحاب المهن العلمية وأن القرض استطاع منح هذه الشريحة امتيازات القرض (الإنتاجي) لجهة السقف نفسه المتاح 500 مليون ليرة لكن بشروط أبسط وأكثر مرونة مثال القرض الجديد (التنموي) لا يتطلب دراسة جدوى اقتصادية أو دراسة البيانات المالية كما هو الحال بالقرض الإنتاجي إضافة لمنح القرض التنموي حتى 10 سنوات وبفائدة 15 بالمئة متناقصة.

وأضافت: إن القرض يمول 75 بالمئة من احتياجات (المهنة العملية) على ألا يتجاوز السقف 500 مليون ليرة وأن من ضمن التسهيلات في هذا المنتج المصرفي الجديد أن «التجاري السوري» يمول 75 بالمئة بناء على عروض وبيانات الأسعار للمواد والتجهيزات بخلاف القروض الأخرى التي تمول بناء على تقديم الفواتير، كما أن المنتج الجديد (القرض التنموي) يمنح وفق عدة حالات وأشكال منها أن يكون صاحب المهنة العلمية لديه العقار لكنه يحتاج التمويل لشراء التجهيزات أو يمنح التمويل لاستكمال البناء وشراء التجهيزات وكل ذلك مع تسهيلات لجهة الضمانات منها استكمال قيم الضمانات المطلوبة من خلال مؤسسة ضمان مخاطر القروض.

وحسب ما عممه التجاري أمس، تقرر منح قرض 500 مليون ليرة سورية كحد أقصى لذوي المهن العلمية التالية: الطب (البشري ــ أطباء الأسنان – الأطباء البيطريين) الصيادلة، التعويضات السنية، أصحاب المختبرات بجميع اختصاصاتهم، المهندسين، أصحاب المعاهد التدريبية والتدريسية. بفائدة عقدية 15 بالمئة سنوياً ثابتة على الرصيد المتناقص. وحددت التعليمات مدة القرض بعشر سنوات كحد أقصى، يتم تسديد القرض على أقساط دورية (شهرية أو ربع سنوية أو نصف سنوية) على أن يستحق القسط الأول بعد 6 أشهر من تفعيل القرض، ويمكن التسديد المسبق لقسط أو عدة أقساط في أي فرع من فروع المصرف.

وحدد التجاري السوري ضوابط المنح وفق تقسيمات محددة تبدأ من 25 مليوناً كحد أدنى ولغاية 500 مليون حد أقصى بغاية تمويل لشراء معدات وتجهيزات ــ استكمال إنشاء وشراء معدات وتجهيزات ــ شراء مشروع قائم (عقار + الفعالية + معدات وتجهيزات) بنسبة التمويل 75 بالمئة تصرف على دفعات.

وتبدأ من 25 مليوناً كحد أدنى لغاية 100 مليون بغاية تمويل شراء عقار الفعالية. نسبة التمويل 75 بالمئة تصرف دفعة واحدة.

بينما أوضح المصرف أن الضمانات المطلوبة هي ضمانة عقارية حسب كفاية الدخل بما يعادل 200 بالمئة من قيمة القرض وضمانة عقارية تغطي 300 بالمئة من قيمة القرض عند عدم دراسة كفاية الدخل وضمانة مؤسسة ضمان القروض.. ويتم تقديم كل الوثائق اللازمة لمنح القرض من ثبوتيات التعريف للمقترض وثبوتيات الدخل وثبوتيات العقار المقدم كضمانة عن القرض والتقيد بجميع إجراءات المنح التي يمكن الإطلاع عليها على الموقع الرسمي للمصرف التجاري السوري

www. cbs-bank. sy.


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس